متلازمة فرط الوهم مابعد الموت، تصيب الأحياء الذين يستشعرون وجود أمواتهم بينهم حتى بعد مضي مدة طويلة على رحيلهم، كأن ترى كل شيء يشير لوجود شخصك الراحل حتى تصدّق أن وجوده حقيقي وليس من وحي مخيلتك التي تأبى قبول فكرة الوداع.
وهذا ماحدث حين وضع ابي ماركس يده على كتفي في حين اعتقدت أنّه اليكس..
- هل أنتِ بخير؟ أرجو أن اشتباك الاطلاق الناري لم يصبكِ بالذعر..
- لقد سئمت اسئلتكم عن حالي وكأنكم لا تعرفون ما أواجهه في كل لحظة!
نظر لمن حولنا طالبًا منهم المغادرة فامتثلوا لأمره موصدين الباب خلفهم ثم جلس هو أمامي
- لقد كان ولدي آيدن يكره الحوارات الشكلية كهذه، بشخصية جريئة وسريعة الغضب يحاول كبحها بدعك اظافره في بعضها كما تفعلين الآن.
لفتَ انتباهي الى حركة يدي فأوقفتها مركّزًا بكلامه ليكمل: قد ينسيكِ الحادث اطباعكِ السابقة لكنه لن يأتي بأخرى غريبةً عنكِ.
-إلام تلمّح؟ إن كان للكلام الذي قلته لِاليكس فقد كنت أخدعه وحسب، كما أنك تفتقد ولدك فتراقب التشابه بيننا!
أجاب بعد صمتٍ قصير: حقًا؟ هه ربما.. إذن لندخل في الأهم؛ أنا جاسوس ل"ديلان" مالِك هذا المقر ..
-لا تخبرني بشيء، لست مستعدة لخوض مواجهتهم معكم وقد رأى سيدك ديلان هذا مناسبًا أيضًا.
- ما هذا القرار المفاجئ؟ لقد كان كلامك مختلفًا قبل يومين! هل حدث شيء؟
-أتسمي موت اليكس ب"هل حدث شيء" ؟
- إن كان الأمر بخصوصه فلا أعلم الكثير سوى أنه تم استجوابه تحت ظروفٍ سيئة، أما بشأن خبر موته فلم أسمعه منهم او ارَ جثته فلا أظن موته حقيقيًا.
إنقبض قلبي خوفًا فنطقت بسرعة : هل قاموا بتعذيبه؟!
تنهد مجيبًا: بلى، وأخبروه بأنكِ تعرضتِ للعنف في سبيل خداعه كي يعترف لكن من الجيد أنه لا يعرف شيئًا وإلا ماكان ليصمت من أجلك.
أصابني كلامه بجزء من الطمأنينة
- ألا يبرر ذلك أمر إخباري بموته دون دليل؟
- بلى، وربما لاختبار رد فعلك للتأكد من ذاكرتك فلو كنتِ في حالتك الطبيعية لن تكوني بهذا الهدوء.
- يبدو كل شيء منطقيًا وفي مكانه الآن، لكن كيف سننقذه؟
- سنعتمد على ديلان، وانا سأواصل مهمتي كجاسوس أما أنتِ فعليكِ بالاختباء هنا ريثما نحل الأمر خارجًا.
-لن أقف مكتوفة الأيدي هكذا حتى وإن رفض ديلان ذلك، أود منك اخباري بالسر الذي يسعون خلفه كي أعرف مايتحتم علي فعله!
نظر لعينيّ ممعنًا جدية رغبتي في المساعدة فأجاب بعد تفكير: إن كنتِ عازمة على ذلك فستجدين الأدلة كاملة على الحاسوب الرئيسي.
أنت تقرأ
Sweven
Mystery / Thrillerإن كانت حياتي حلمًا مظلمًا، فما حياة الآخرين سوى قعر الجحيم .. * كل ما يذكر في هذه الرواية من معلومات هي واقعية وعلمية، عدا فكرة انتقال الارواح