بعد نصف شهر ، أرسل منظمو المسابقة أشخاصًا إلى المدرسة لجمع المشاركات.
سلم تاو يوان الصندوق الخشبي مع الرسم للموظفين ، وبينما كان يخرج بعد التسجيل ، رأى هو وينشان يقف هناك بابتسامة على وجهه ويداه خلف ظهره.
"السيد. هو. " ذهب تاو يوان وقال مرحبًا له.
أومأ هو وينشان برأسه. "هل تم تسليم عملك؟"
"لقد شاهدتني أخرج ، أليس كذلك؟" لم يعترف تاو يوان بذلك مباشرة ، لكنه كان لديه "لماذا تسأل مثل هذا الهراء؟" سؤال مكتوب على وجهه.
لم يعد بالإمكان الحفاظ على الابتسامة على وجه هو وينشان ، وانخفض مزاجه الأصلي بشكل كبير على الفور. "تم الانتهاء من عملك هذه المرة تحت إرشادي ، وإمكانية الفوز بالجائزة عالية جدًا ، ولكن إذا لم تفز بالجائزة ، فلا يجب أن تشعر بالإحباط ، وحاول مرة أخرى في المستقبل."
"في الواقع ، يعتقد المعلم أنني بالتأكيد لن أفوز بالجائزة ، أليس كذلك؟" قال تاو يوان. "ليس على المعلم حقًا أن يرشدني إلى كيفية الرسم. حتى لو أرشدني المعلم بالفعل باهتمام ، بمستوى المعلم نفسه ، فسيكون من المستحيل تمامًا بالنسبة لي الفوز بالجائزة ".
//ابني !! ابني !!! 0-0
"..." تحول وجه هو وينشان إلى اللون الأحمر ، وشد أسنانه وهو يسأل ، "ماذا تقصد؟"
"حرفيا." هز تاو يوان رأسه بلا حول ولا قوة. "بالنظر إلى معدل ذكاء المعلم ومستوى الفهم ، لقد قلت ذلك بالفعل بصراحة ، لكن لا يزال يتعين عليك أن تسألني عما أعنيه. إنه لمن المتعب حقًا التحدث إليك ، أيها المعلم ".
كان هو وينشان يرتجف من الغضب. بالنظر إلى ظهر تاو يوان ، الذي كان قد استدار وغادر بالفعل ، أراد حقًا أن يهدر ، "أنا الشخص المتعب للتحدث معه؟"
بعد أن هدأ هو وينشان ، بدأ يشعر بالارتباك مرة أخرى. لم يستطع فهم سبب تسليمه للعمل الذي انتهى تحت إشرافه لأنه شعر أن هذا العمل لن يكون بالتأكيد قادرًا على الفوز بالجائزة. أم أنه ليس هذا العمل الذي سلمه بعد كل شيء؟ لكن في هذه المسابقة ، كان مطلوبًا رسم لوحة مناظر طبيعية واسعة النطاق. كيف يمكنه إنهاء عملين في نفس الوقت في مثل هذا الوقت القصير؟
اعتقد هو وينشان أنه حتى لو سلم عملاً آخر ، فلن يفوز بالضرورة بجائزة. على الرغم من أنه كان يمتلك بالفعل مهارات رسم أفضل من شو شاويان ، إلا أن شو شاويان أنهى عمله تحت إشراف السيد ، ولن يطغى عليه. لقد فعلوا ذلك في حالة تفوقه.
كلما فكر هو وينشان في تصريحات تاو يوان الساخرة ، كان قلبه يتألم من الغضب ، كما لو كان قد طعن في قلبه بسكين. كان يعتقد أنه سيكون من الأفضل تصميم مصيدة له من أجل طرده ؛ وإلا فقد يصاب بنوبة قلبية من الغضب.