صلوا على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
_____________________-يقع كثير من الناس في عبارات فيها سب الدهر، يقول مثلاً: يا خيبة الدهر، ويقول ﷺ: لا يقولن أحدكم : يا خيبة الدهر، فإن الله هو الدهر ، وبعض الناس يقول : الله يلعن الساعة التي صار فيها كذا وكذا ، ويلعن السنة التي صار فيها كذا وكذا ، هذه ساعة سيئة التي حصل فيها كذا وكذا ، هذا زمن تعيس الذي حصل فيه كذا وكذا، وهذا يؤدي كله إلى سب الدهر، والله تعالى هو خالق الدهر، فسبُّك للساعة أو اليوم، أو السنة أو الدهر أو الزمان، وهذا السب يرجع إلى من؟! يرجع إلى الله الخالق لهذا الدهر، وهذه الساعة، وهذه السنة، لذلك لا بد من الحذر حذراً شديداً في هذا الأمر.
-عدالة السماء -أو هبة السماء- أو هبة الطبيعة- أو إرادة السماء- قدرة السماء - مشيئة السماء - هذا ما أرادته السماء - تدابير القدر.
وهذه كلمات لا تجوز لما فيها من نسبة الأمور الى غير فاعلها، فالسماء مخلوق ليس بيده شيء مُدَبَّر غير مُدبِّر والله هو الخالق المدبر المقدر.
ومن الألفاظ الخاطئة قول بعضهم: يا لسخرية القدر، والله إن هذا لمنكر من القول كيف يلقيه الشيطان على ألسنتهم والله يقول: (وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرًا مِنَ الْقَوْلِ وَزُورًا وَإِنَّ اللَّهَ لَعَفُوٌّ غَفُورٌ) [المجادلة: 2]، فالقدر فعل الله تعالى، وفيه حكمة وعدل ورحمة، والله تعالى لا يخلق شراً محضاً.
- و النبي و الكعبة و المصحف و النعمة و حياتي
و حياتك ❌و الله ، بالله ✔️
عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تعالى ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم، فمن كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت. متفق عليه. وأورد أحاديث أخرى.
ومن الأدلة على خطورة الحلف بغير الله حديث ابن عمر أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من حلف بغير الله فقد أشرك. رواه أحمد والترمذي والحاكم بإسناد صحيح.و لو عملنا كده خطأ مننا نقول لا إله إلا الله
-مبروك ❌ ، مبارك ✔️
- إنشاء الله ❌، إن شاء الله ✔️
- طور الله في برسيمه ❌
طور لاهي في برسيمه ✔️-سب الدين : وهذا من المصائب العظام والتى ابتلى بها المسلمين، إذا كيف يجرأ مسلم موحد بالله أن يسب دين الله
مدد يا نبي : إن هذه الكلمة على الرغم من شيوعها إلا إنها من الشرك، لأن المدد هو طلب العطاء، وهو دعاء، والدعاء عبادة، والعبادة لا تجوز إلا لله، وهى تناقض التوحيد والذى هو أصل دعوة النبى ﷺ. فرسول الله هو أفضل الخلق وليس خالق الخلق.
لو ربنا نزل من السماء ما رح أعمل هيك : هذه الكلمة كفر، لأنها تهاون بقدر الله تعالى، فمن قالها بغير قصد فليجدد دينه. مدد يا بدوي : هذه الكلمة وهناك كلمات مثلها مثل (مدد يا حسين) و (مدد يا أم هاشم)، و لقد قلنا أن طلب المدد من رسول الله ﷺ حرام فما بالكم بطلب المدد من غيره.
أنت تقرأ
عمارة الفنانين
Humorماذا سوف يحدث إذا قرر الآباء والأمهات عمل مزحة في أولادهم و هي مزحة في أسمائهم هل ستكون مزحة لطيفة أم سيعاني الأولاد منها رواية كوميدية إجتماعية بالعامية المصرية