☆ كندا_مدينة أوتاوا
_"وحدها أمي، التي لها القدرة على إصلاح كل شيء مكسور، حتى قلبي."
أووه يبدو لي أنه فصل الشتاء في هذه المدينة الرائعة، ارتدى معطفه البني وساعة اليد المفضلة عنده أخذ حقيبة يده التي تحوي جهازه، وقف أمام صورة والدته ينظر إليها بشوق ثم قبّلها وألقى نظرة على منزله البائس فقد اعتاد الوحدة منذ أن توفت والدته، منذ الماضي كان يقاتل نفسه آلاف المرات في الليلة الواحدة ثم يعيد شتاته في الصباح ويذهب إلى جامعته، والآن هو يقف صامداً ليذهب الى عمله ربما هذا هو سر صمود وجهه وجديته الدائمة وبروده.
_____
☆ جامعة أوتاوا..
تتناثر ذرات الثلج في الهواء ويتحرك الهواء يميناً ويساراً مع شعرها الأشقر الحريري، لونها المخمري وعينيها الخضراء، أنفها الحاد وطولها المتناسق كل ذلك يدل على انها خليط من أم اجنبية وأب سوداني..
عكّرت صفو وجهها بعد أن جلس بجانبها وهو يمازحها توقفت وهي غاضبة لتقول له:
" بايدن أوقف هذا الهراء حالاً "ليرد عليها:
" جودي، لن أوقف هذا الهراء حالاً "أخذت شهيق ثم زفرت وقالت:
" بايدن أرجوك توقف فأنا لست بمزاج جيد لمزاحك "ليرد:
" اعلم أنكِ حزينة منذ أن تخرّج..."قالت غاضبة:
" لا تذكر اسمه أمامي فأنا أكرهه"
لم تنتظر رده وهرولت إلى محاضرتها التى تكاد أن تبدأ.._____
☆ الاستخبارات العسكرية ومكافحة المخدرات...
يجلس في مكتبه بعيداً عن كل العالم، أخذ هاتفه ليقرأ رسالتها المرسلة منذ البارحة..
"كويس يا سديم تاني م تتكلم معاي وأنسى إنك بتعرف جودي"
اتنهد اتصل عليها م ردت باب مكتبو ضرب جاهو الشرطي بعد طلب منو يتفضل..
" سيدي يطلبك المدير في مكتبه "
في مكتب المدير..
" عملينا الذكي والمميز سديم جاء أمرٌ من السلطات العليا يطلب مني أن أعينك للمهمة القادمة التي ستكون حسب المعلومات التي وصلتنا من الجواسيس بعد 48 ساعة في لندن الولايات المتحدة ستُسافر بطائرة خاصة صباح الغد وهناك ستتلقّى مساعدة العملاء هناك كن على إستعداد "
ليرد عليه: حسناً الأمر لك سيدي..
" على لسانه"
"لم تترك الدنيا في داخل قلبي مساحة أمنة، ملأتني بالخدوش"
طلعت من المكتب نهاية دوامي دخلت أقرب محل شوكلاتة اخدت كمية ومشيت قاصد جامعة أوتاوا نزلت قدام الباب وانا منتظرها تطلع وقد كان ..