الخطة

172 14 2
                                    

اوه ياله يوم جديد و فرص جديدة ...ضربت و طردت من كل المحلات يا الهي، اولا بوجه جدي: سابدأ برحلة صناعة الخبز لكَون المزرعة تحتوي على كل انواع الحبوب و الخضراوات و الفواكة ،اذكر بحياتي السابقة كنت احب الطبخ مع امي باجازات الصيف و طبخ جدتي و تعليمها لي، وايضا تعلمي من المقاطع المصورة فتعلمت الاطباق اليابانية و العربية و الامريكية و الهندية و طبعا اشهى اطباق بلادي الحبيبة المغربية الكسكسي، لكن المعضلة الحقيقية هي ..يجب على عجوز هذا المحل ان يقبلني.. لانني ذهبت لكل مطاعم المدينة و لم يتبق لي خيار غيره و ليس لدي تكلفة فتح مطعم جديد:مرحبا سيد كروفر كيف حالك،السيد كروفر: اوه.. اانت كارلين ؟سارة: نعم لقد اتيت اليوم لاني اردت اشتغل عندك،السيد كروفر: لا يا بنيتي اذهبي انتي طفلة، سارة -لا تريد ان تخسر اخر فرصة لها متمالكة اعصابها-:انظر الي ... الحياة هل ترحمني؟.. بما اني طفلة اريد ان لا اكون جائعة ..-تتمالك دموعها و تثبت بموقفها..و ايضا امي تعاني بما ان المحلات تعطي للمراة مال اقل بينما الرجال اكثر و هم يعلمون انه زوجها توفي و انه ليس لدينا خيار غير العمل ، السيد كروفر باله انها طفلة تتكلم كالكبار و العاقلين يحدث نفسه( لا بد انها كبرت قبل اوانها): من البداية علمت انك طفلة غير البقية  .. اريني طبقك، سارة تخرج من حقيبتها خبز فواح جميل طري طازج: انه طبق خبز داخله جبن و مغطى جيدا ، السيد كروفر: كوني كخبازمحترف..-يصمت و تخاف سارة و تترقب ردة فعله- ارى ان طبقك رائحته جميلة و ايضا وضعتي جبن داخل الخبز و هي فكرة مبتكرة، ساجربه..مضغ مضغ.. ساعرضه بمطعمي .. لكن اولا علميني الطريقة-يبتسم لها.. و من غدا تعالي و سابدأ ايضا بالشراء من حبوب مزرعتكم و التعامل معكم..-ينحني و يمد يده..  اتفاق ايتها السيدة الصغيرة؟ سارة بكل حماس و فخر: اتفاق لقد عقدت الصفقة ، ترجع الى المنزل بعد يوم طويل من الزرع، الام :ها قد عدت و قد اشتريت طعام جاهز، سارة :امي شكرا ..تنظر لها بدهشة ثم تكمل الام : اعلم انه منذ جئنا الى هنا لم نعد الاكل جاهز و لكن نحضره و بعض من المرات لا ااكل حتى تاكلون وفاء بوعدي لكم لانكم اطفالي ، سارة مقاطعة كلام امها المحزن بخبر مفرح: اريد ان اقول لك خبر -تُقبلها امها و تقول لها: دعيها مفاجئة لي كلي و نامي و تغمز لها، تستيقظ اليوم الذي يليه لاخبار امها و امها تقول لها :انتي فتاة جيدة، و تبدا سارة  رحلتها بمطعم السيد كروفر، ينجح و تقوم بعمل كعكات و حلويات، و يفتح فروع متعددة السيد كروفر و يصبح لديه عاملين يدربهم، و سارة لها نسبة من الربح، السيد كروفر تعامل مع دول المجاورة توريد البهارات و الاطعمة لزيادة الطلبات و توسيع المطعم ومن بعدها يطلب السيد كروفر بتوصيته بوضع المطعم باسم كارلين و امها من بعد موته، بعد سنة سارة و تكملاستثمار المال و فتح مشروع خياطة بعدها، و تبدا الام بدعم سارة و اخبارها بخبر:كارلين، سارة: نعم؟الام: انظري لهذا الظرف، تنظر سارة: يا الهي امي ما هذا المال؟ الام: بما يجول في نفسها انه من السيد كروفربابتسامة دافئة: انه مال لتدخلي كبقية الاطفال المدرسة ان اردتي  ان تتعلمي ..-تشعر بان سارة تحمل ثقل من موقفها مع استون فتقوم بتذكيرها..ولم اعلمكي بنفسي لاني لست هنا صاحبة مكانه، و تبدأ سارة بتجميع المال اكثر و استثماره باراضي و مشاريع جديدة و بدات تتواصل مع العالم الخارجي اكثر من ذي قبل لافتتاح اكبر مطعم، بالعائلة و كون عائلتهم مجهولة و ترتقي بين طبقات المجتمع يجب عليها نشر سمعة طيبة، فقانون القوة هو اولا اكتساب المال ثانيا كسب القوة فتاتي الثالثة الا وهي احترام الناس لك مقدماً، و تبدا سارة بالذهاب الى المدرسة ،اول يوم لسارة تدخل سارة لتُعرف عن نفسها :مرحبا انا كارلين و اعلم اني طالبة جديدة  اتمنى ان اكون صداقات جديدة معكم-لا اصدق اني اعيد المدرسة من جديد يا له من كابوس في راسها تبا لكم جميعا، و تذهب لتجلس و الكل يتجنبها لكونها سمينة، لكنني تخلصت من رائحة السيئة و اللبس الرث فتجلس لوحدها ،المعلمة: شكرا لكارلين لتعريفهاعن نفسها و اتمنى احترامها فهي في اختبار القدرات كانت اعلى واحدة بينكم-يعدل طالب جلسته من بعد سماع هذا مع صوت اندهاش الصف ، الكل يشهق و الطلاب يحاولون التقرب لها لفهمها و سؤالها، ولكنها تزال بدينة و ملامحها غير محببه و شعرها لونه اسود  و عينيها الرمادية وشعورهم شقر و بنية من ما اشعرها بالنبذ بينهم،و يبدا اول درس ماهي الشمس.؟ الطلاب: هو عبارة عن مجهول لا نعلمه يا معلمتي.. المعلمة: اعلم انه مجهول لكن سألتكم بان تعملوا مقابلة مع احد الكبار من العلماء و او تقرؤا كتب ، ترفع يدها سارة ما بين الطلاب و هي اصغرهم، المعلمة نعم، سارة:انه كرة ملتهبه اي نجم، المعلمة ، من اين لك المعلومات؟ سارة : التوراة والقران انه كتاب للملسمين و اعلم انكم لن تكتشفوه الا بعد حين، تغضب المعلمة لعدم .. احترام الطلاب لها و يحرجها الطلاب لكن هناك طالب قال :انا ممكن ان اسال ابي فانه عالم فلك و يؤمن بالكتب السماوية ايضا، فذهبت معه بعد الدرس تمشي وتسأله سارة عن اسمه: ما اسمك، كارلوس: ادعى كارلوس اعلم ان الاديان يجب احترامها و لكن يبدوا انك قراتي كتب كثيرة ، سارة نعم، كارلوس :كم عمرك؟ سارة:7و شهر 12 ساصبح 8 سنين، كارلوس: اوه انا عمري عشر سنوات، سارة اوه احترمك جدا لدفاعك عني، كارلوس : في الواقع يتم اثبات العلم عن طرق الكتب و الدراسات، لانها منزله من الخالق، سارة: اذاً ذكرت الشمس  بالانجيل بانها تشرق من المشرق و كذلك بالقرآن( براسها انا مسلمة لكن لا اعلم هل هذا حلم ام كابوس)،كارلوس: ها هو ابي قادم، اب كارلوس: اوه مرحبا انتي صديقة كارلوس ..انه فتى انطوائي و لا يكلم احدا و عادة لا ياتي مع احد ..-يبتسم و يشعر بالفخر و اطمئنان-اول مرة ارى فيها احد معك، كارلوس يتجاهل كلام ابيه المحرج:كارلين ان ابي يربط حقيقة الاديان مع العلم و لن يتم رفع فرضيته، هو راضي لكنه فخور لانه سبب من اسباب حل نظرة النجوم للاجيال القادمة،سارة: سررت بلقاءكم لكن تاخرت و يجب ان ارجع ..(تركض مسرعة)،تعود الى المنزل لتحكي لامها انها تعرفت على كارلوس و ابيه و انه المدرسة النبلاء لا يعلمون انها لا تزال تعيش بالقرية على العشاء عن يومها ومن ثم تقوم سارة .

استيقظت قبل الف سنةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن