رحلة التغيير تبدأ بخطوة (1)

140 6 7
                                    

أشرقت الشمس وتخلخلت في أعماق شقة بسيطة تعيش فيها سيلينا بصحبة صديقتها الوحيدة سوهي التي تكبرها بتسعة أعوام .

سيلينا ما زلت مستيقظة منذ يومين تعتني بأطفالها وتحارب تفكيرها السوداوي وندمها على كل ما اقترفته بحياتها و صديقتها سوهي تعاونها في الاعتناء بأطفالها.

توجهت للمطبخ و رفعت شعرها الذي لم تغسله منذ أسبوع بإهمال وهي تلعن داخليا اللحظة التي هربت فيها مع حبيبها إلى كوريا دون علم والديها اللذين تبرأ منها فيما بعد متخلية عن مستقبلها هناك.

لقد ترك لها زوجها طفلين وغادر هذا العالم بسب حماقته وأنانيته .

بدون أن تشعر انهارت باكية جاثية على على قدميها وهي تحتضن جسدها في المطبخ .

ما إن دخلت سوهي المطبخ نظرت بشفقة نحو صديقتها لكنها تجاهلت دموعها " أخبرتها أن الحب وحده لا يكفي ، أنا حزينة من أجلها لكنني لم اعد أستطيع التعاطف معها
بدأت أعتاد على انهيارها منذ ولادة طفلها الثاني بيكيهيون ، لقد تخلت عن عائلتها و وطنها و أقاربها لتعيش مع حبيبها العاطل عن العمل الذين كان ينفق أموالها على الكحول والقمار .

وها هي الآن تعيش معي وهي تندب حظها العاثر ليس وكأني بحال افضل منها فأنا عاطلة عن العمل منذ تخرجي من الجامعة وأعمل حاليا بثلاثة وظائف ، كما أن المجتمع لا يرحم فأصبحت ألقب بالعانس دون أي اعتبار بمشاعري ، لكن على الأقل لم أقع بحب سكير مقامر عاطل عن العمل "

تشجعت سوهي قائلة لأول مرة في حياتها : سيلينا أرجوك حاولي العثور على عمل .
فكما تعلمين السماء لا تمطر ذهبا وأطفالك يستحقون مستقبلا مشرقا ، و راتبي بالكاد يكفينا جميعا، ومراي ستذهب الروضة عما قريب وتحتاج الكثير من الملابس .

سخرت سيلينا من نفسها قائلة : من سيوظف أرملة أجنبية بدينة مثلي لديها أطفال ،لقد قدمت على العديد من الوظائف وتم رفضي لهذا السبب.

عانقت سوهي سيلينا : سيلي لا تقولي ذلك عن نفسك فأنت قد أنجبت طفلا قبل أربعة أشهر فقط و زيادة وزنك قد تكون كبيرة لكن انت لديك عذر ، ولست مذنبة اذا كان زوجك اللعين انتحر بسب خسارته لكل مالك وأموال أصدقائه في القمار ، فأي حمقاء تمنح أموالها لزوج سكير مقامر ينام بالنهار ويلهو بالليل حتى عائلته التي لا نعرفها لم تكلف نفسها أن تحضر جنازته ،ليتعفن بالجحيم هو وأمثاله .

سيلينا ترددت قائلة : للللل.....كن هو لم يقصد

ضربت سوهي طاولة المطبخ بيدها فقد ضاقت ذرعا من ضعف صديقتها وتعلقها بذلك الرجل الذي جعلها تعاني
وصرخت : أتعلمين شيئا انت حقا بدينة جدا ربما اذا توقفت عن تناول علبة نوتيلا كل يوم ستخسرين وزنا قريبا ستصبحين كالبرميل وتبدين أكبر من عمرك بعشر سنوات ع الأقل لكن هذا ليس عذرا كافيا كي لا تبحثي عن عمل فربما تخسرين بعض الكيلو غرامات ، وتوقفي عن البكاء على الاطلال فزوجك الفاشل مات ورحل حتى لو بكيت كل يوم عليه لن يخرج من قبره ويعيد لك أموالك .
سيلينا بخجل : ماذا عن أطفالي ، من سيعتني بهم
سوهي اخذت نفسا عميقا : أسفة لأني صرخت عليك ، لكن كما أخبرتك مسبقا أن الحب لا يكفي لتحصلي على حياة كريمة ، أما بشأن اطفالك لا تقلقي أنا أعرف أحدا قد يعتني بهم .
أمسكت سيلينا ظرف الشكولاتة الخالية من الغلوتين لتبدأ بالتهامه قائلة : أتعلمين يجب أن أعمل ،لكن لننسى أنني بدينة فقليل من الشكولاتة لن تضر ثم من سيوظف أجنبية أرملة لديها طفلين .

An American Single mom Is Our manger حيث تعيش القصص. اكتشف الآن