الفصل الرابع والخمسون: العقل غير المستقربعد قراءة الكتاب، كان يين هانجيانغ في حالة ذهول لفترة طويلة. لم يتذكر ما كان يفكر فيه في ذلك الوقت.
تذكر فجأة أن الموقر قال ذات مرة إن لديه دين تجاه بيلي تشينغ مياو، والذي لا يمكنه سداده إلا من خلال مساعدتها على تحقيق الألوهية. تذكر أيضا كيف أخبره تشونغلي تشيان أن وينرين إي واجه خطرا لإنقاذ بيلي تشينغ مياو، ليس لأنه لم يهتم بحياته الخاصة، ولكن لأنه كان لديه خطة.
جلس على المكتب، ورفع رأسه قليلا، ولم يكن متأكدا تماما مما إذا كانت هذه الذكريات حقيقية أو خياله الخاص.
التفت نحو وينرين إي جالسا على جانبه الأيسر وقال: "هل المبجل مثل بيلي تشينمياو؟"
"ألا تتذكر ما قاله لك هذا الموقر؟" قال أن وينرين إي.
أدار يين هانجيانغ رأسه إلى وينرين إي الجالس على يمينه. "ما رأيك أيها الموقر؟"
قال أن وينرين إي: "لقد أخبرك هذا الموقر أن هذه الكتب تسجل المصير، ومن الصعب تغيير القدر".
مع تكرار كل من وينرين إي لكلمات الموقر من أذنيه، شعرت أفكار يين هانجيانغ بالاضطراب. لم يكن يعرف كلمات من كانت صحيحة، ولم يكن يعرف حتى ما إذا كان الشخصان المجاوران له موجودين بالفعل.
رفع يديه، راغب في تغطية أذنيه، ولكن الآن بعد أن تمكن من الاستماع إلى صوت الموقر، كان يكره ختم سمعه.
هز يين هانجيانغ رأسه عدة مرات، وشعر أن هناك خطأ ما فيه.
وضع الكتاب بعيدا وجلس متشابك الأرجل على السرير، ويتلأ تعويذة العقل الواضح، في محاولة لتهدئة قلبه وتهدئة أفكاره الجامحة.
لكن اثنين من وينرين إي جلسا بجانب يين هانجيانغ، وضغطا على جانبيه. "هل زعيم الطائفة يين يقرأ تعويذة العقل الواضحة لأنه لم يعد يريد رؤية هذا الموقر؟"
شعر يين هانجيانغ أن خطوط الطول الخاصة به مسدودة ولم يستطع حتى تعميم جوهره الروحي على الرغم من جسده. حاول بالقوة فتح خطوط الطول الخاصة به، لكنه بصق لقمة من الدم. كان هناك ألم ثاقب في دانتيان، ولم يتمكن من تعميم أي جوهر روحي.
"كاذب، كل شيء كاذب." أحضر يين هانجيانغ رداء وينرين إي. أمسكها بصدره، وشعر بتحسن كبير.
أمسكها بإحكام، وأغمض عينيه. كان غير متأكد مما إذا كان قد نام أو فقد الوعي.
بشكل غامض، يبدو أن لديه حلما، على الرغم من أنه يبدو أيضا أنه ليس حلما، وبدلا من ذلك شيء حدث حقا. حلم أنه بعد حرب الطائفة العظمى، تم إنقاذ الموقر من قبل امرأة من الطوائف الصالحة. فضل موقره تلك المرأة كثيرا، وأخيرا، مات لإنقاذها في جحيم الدم.