" للقلب رأي آخر "__________________
دخل الصف بحماس فاليوم موعد حصتهم المميزة وهي عبارة عن تحضير لموضوع ما قد طلبه منهم في الإسبوع الماضي، واليوم سيستمع لكل ما تعلموه منه.
_ ها يا بنات حد حضَّر الي قولت عليه الاسبوع اللي فات؟
قالها نوح فتلقى إجابة الجميع بنعم فقال:
_ تمام، قومي يا ملك قولي مَن المُلقَّب بإبن الذبيحين؟ والسبب ايه؟
_ سيدنا مُحمد _عليه افضل الصلاه والسلام_ لأنه من ذرية سيدنا إسماعيل إبن إبراهيم_ عليهما السلام_ وقصتهم معلومه.
وهو أيضًا ابن عبدالله، وقصته بإختصار إن عبدالمطلب نذر لله أنه لو حصل على عشرة أبناء، هيذبح واحد منهم تقربًا إلى الله، وبالفعل وهبه الله العشر أبناء، فعمل قُرعة بينهم فخرج لهم إسم عبدالله فلم يذبحه، وإفتداه بمائة من الإبل.
_ تمام، محتاجه بس تظبطي اللغة العربيه بتاعتك وهتبقي زي الفل، بس ليكي الجايزه برضو.
قالها نوح وأخرج من حقيبته دفتر صغير "Note book" تحمل رسومات جميلة وأهداها إياها وقال:
_ اتفضلي، المرة الي جايه هتاخدي هديه اكبر لو ظبطتي اللغه والإجابه اكتر.
وأكمل:
_ قومي يا سلمى قوليلي شخص واحد من أقارب الرسول _ صلى الله عليه وسلم_ مجهول نوعًا ما ومحدش يعرف عنه كتير.
_ سيدنا مُحمد _عليه الصلاة والسلام_ لديه أخت في الرضاعة تُسمى "الشيماء بنت الحارث"
وقصتها بإختصار أنها كانت أكبر منه بنحو خمس سنوات، كانت تعتني به عندما كان يعيش مع مرضعته حليمة السعيديه، وبعد أن افترقا لسنين طويلة مرت الأيام وجائت غزوة حنين، ووقعت أسيرة بين يد المسلمين فقالت لهم "أنا أخت صاحبكم" فلم يصدقوها، حتى جائو بها إلى الرسول _عليه الصلاة والسلام_ فقالت له:
أنا اختك بالرضاعة يا مُحمد، فقال _صلى الله عليه وسلم _ :وما علامة ذلك؟
فحكت له موقف كان به علامة ما، فعرف انها أخته فبسط لها ردائه وخيّرها بين البقاء معززة مكرمة وبين العودة إلى قومها.
فإختارت العودة لقومها، فزودها صلى الله عليه وسلم بالدابة والماء، والزاد، وبعد ذلك أسلمَت.
_ ابهرتيني بجد يا سلمى، شكرًا ليكي، لغتك جميله، وطريقتك تجذب، حقيقي اتطورتي عن آخر مرة.
قالها نوح ونهض أخرج من حقيبته قلم مميز ودفتر اكبر بقليل ومعهما كتابٌ بعنوان " الأب الغني والأب الفقير"
_ اتفضلي يا ستي وكمان الكتاب الي طلبتيه اهو.
جلست سلمى بسعادة وإستأذن نوح نظرًا لإنتهاء الحصة.
أنت تقرأ
علِّمني كيف أكون : Teach me how to be
Adventureما هو مفهوم الإختلاف لديك؟ هل لك أن ترافق صديقًا يختلف معك في كل الأمور؟ في كل شيء وفي كل تصرف، هذا الصديق هو نوح، ومن يختلف عنه هو يوسف، هما من عالمين مختلفين، لن يتقابلا سِوى بمحض الصدفة، ويالها من أجمل صدفة، وسيشهد الزمان على صداقة قد كُتبت بين ا...