طرق النوم الصحية

12 2 0
                                    

◀️ عم تعاني من السهر بالليل والنوم طول النهار. عم تضلك تعبان وما عم تقدر تساوي أي نشاط مفيد بحياتك.
تعال لنخبرك كيف تصير شخص صباحي ونشيط. مع مجموعة من العادات التي يمكن أن تساعد في تحسين نوعية النوم.

#هذه_بعض_النصائح_لنوم_صحي:

1⃣ #الالتزام_بجدول_زمني:
حاول الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم حتى في عطلات نهاية الأسبوع.
2⃣ #خلق_بيئة_مناسبة_للنوم:
تأكد من أن غرفة نومك هادئة ومظلمة وبدرجة حرارة مريحة. استخدام ستائر تعتيم أو أقنعة العين يمكن أن تساعد.
3⃣ #الحد_من_التعرض_للشاشات_قبل_النوم: ضوء الشاشات الأزرق يمكن أن يعيق إنتاج الميلاتونين مما يصعب عملية النوم.
4⃣ #تجنب_الكافيين_و_النيكوتين:
تجنب تناول المنبهات قبل النوم بساعات عدة لأنها يمكن أن تؤثر على نوعية النوم.
5⃣ #الحد_من_القيلولة_الطويلة:
إذا كنت بحاجة إلى أخذ قيلولة خلال النهار، حاول أن تجعلها لا تتجاوز 20-30 دقيقة.
6⃣ #ممارسة_التمارين_بانتظام:
النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد في تحسين نوعية النوم لكن تجنب التمرينات الشاقة قبل النوم مباشرة.
7⃣ #تناول_وجبة_عشاء_خفيفة:
تجنب الأطعمة الثقيلة والكبيرة أو الغنية بالتوابل قبل النوم.
إذا كنت جائعًا تناول شيئًا خفيفًا.
8⃣ #ممارسة_تقنيات_الاسترخاء:
تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والاسترخاء العضلي التدريجي أو التنفس العميق يمكن أن تساعد في الاستعداد لنوم هانئ.
9⃣ #وضعيات_النوم:
النوم على الجانب يمكن أن يقلل من الشخير وتحسين الدورة الدموية.
استخدام وسادة بين الركبتين يمكن أن يخفف الضغط عن الظهر.

🔻جعل هذه العادات جزءًا من روتينك يمكن أن يساعد كثيرًا في تحسين #جودة_نومك.

ثَقِّفْ 💡عَقْلَكْ 🧠 -٢-حيث تعيش القصص. اكتشف الآن