البارت(27)

101 5 7
                                    

الصباح ساعه 8 وتحديدا بيت هادي

واققه غلا قدام شباك وبيدها كوب تحرك شعرها بوفوضه نزلت بيان بهدوء تجلس تلم رجولها وتكي بدقنها تتامل وقف غلا نزل سعد عقد حواجبه يناظرهم أبتسم يتكي على سور الدرج: يالله صبحهم بالخير وش عندكم من الصباح هواجيس.ضحكت بيان بهدوء ترفع كتوفها لفت غلا تناظرهم تنهدة تجلس: اتمنى يمر اسبوع بدون مشاكل مليت.جلس سعد: عادي ياحبيتي حلويات الحياه.ضحكوا هزت راسها غلا: وين همام.ضحك سعد يعدل جلسته: يحرس وهج خايف تهج.ضحكوا بيان بضحك: من جدك.ضحك سعد: والله.هزت راسها بياس تضحك وقف يسحب غلا وبيان: قوموا عزمكم على الفطور.جلست غلا بخمول: مالي خلق والله.رفع حاجبه سعد: مو على كيفك ونمر سعود وأحمد واخونا وزوجته.عضت شفتها بهدوء: لالا سعد اطلع وانت وزوجتك وانا بنام مواصله.مسك يدها: افطري معنا وارجعي نامي.هزت راسها بنفي: لالا ماابي.تنهد بياس منها.

القصيم بيت الجد سليمان
هز راسه يبتسم وهو يناظر هلال نزلت ازدهار ناظرتهم تطلع.

الشرقيه وتحديدا بيت الجد همام
فتحت باب غرفتها بهدوء وسعت عيونها بصدمه من شافت همام نايم وشماغه بحضنه رفعت عيونها من انفتحت باب غرفة سعود أبتسم سعود ونطق: وهج.اشارت له يسكت أبتسم يناظر همام مشت باتجاه تنطق بهدوء: من متى وهو هنا.عض شفته سعود ينزل معها: من أمس.هزت راسها وهج ناظرها: كيفك.نطقت وهج بهجوم: بخير مافيني شي.عقد حواجبه من صوتها العالي يناظرها تافتت تدخل المطبخ وهو واقف باستغراب وصدمة ميلت راسها تناظره: تبي قهوه معي.ارمش بصدمه يدخل المطبخ: اي.دخل أحمد أبتسم يناظرها: وهج صحيتي كيفك.أخذت نفس بعصبيه تغمض عيونها تشد على الكوب عقد حواجبه أحمد: وهج بخير انتي اكيد بخير.صرخت تحذف الاكواب وتصرخ وسع عيونه سعود يبتعد عنها سحبت صحون تصرخ: وهج بخير اي اكيد بخير لاني###.وسعوا عيونهم بصدمه من سبت نفسها دخلو الجد والجده سحبت صحون تناظرها الجده نوره وتبكي والجد همام يشد عصاته ويناظرها نزل همام بخطوات سريعه بسبب صراخها وقف بصدمه يناظرهم حذفت صحون تهز راسها بكي : ليه تبكي وهج اكيد وهج بخير وهج بخير كل عمرها بخير ماعليها خوف. ضربت صدرها تحترق تاخذ نفس من شهقاتها: مو وهج اللي عاشت بدون أحد وهج بدون احد حتى بدون أمي .رجفت يدينها ترتفع شهقاتها: انا كنت احس بس تاكدت ابي أمي.حاوطها سعود بصدمه يضمها بكت تجلس غمض عيونه سعود يجلس : وهج.دفته توقف تتجه لاحمد تضرب أحمد وتشق ثوبه ودها يحس فيها وبوجعها وقهرها وأحمد ثابت وتبكي وتصراخ رفع يده يوقف سعود ضربت صدره غمض عيونه أحمد لفت وجهه تاشار على صحون والاكواب المكسوره: شفت هذولي اذ رجعو مثل ماكانوا صرت بخير صرت وهج بدون وجع وفقد .اشارت على ثوبه: من انشق ثوبك من يديني والله أنه ينشق من حزني لو يلامس صدري. بكت تمسح دموعها ترفع كتوفها: انا الحزني اللي موطن الحزن صدري.ارمش من صدمة كلامها طاحى عصاء الجد بصدمه من وقع كلامها جلست بالارض و ورجولها ماتشيلها تمسح دموعها لمت رجولها تبكي وشهقاتها ترتفع تقدمت الجده نوره تضمها بكت تعض شفتها تحاول تكتم بكها تنطق بدون واعي: اه.مسحت راسها تبكي من بكها صد همام يمسح وجهه وهو كل وده يبكي من بكها وشهقاتها وكلامها بلع ريقه بصعوبه سعود يرمش وحالها يبكي اللي مايبكي يضعف قلوب ويذوب الجليد وتنهار جبال من حالها وموجعها وحزنها يشغل القران يهدي روحها لكن شهقاتها ارتفعت من سمعت صوت القرآن ترجف ناظروا بعض من حالها تغمض عيونها وتستنشق ريحة الجده نوره وهي تتخيل أنها أفنان دفنت وجهها بحضنها ترجف من وقوع صوت الشيخ بقلبها مسحت ظهرها بحنيه الجده نوره وتبكي بهدوء من حالها مرت ساعتين بالضبط وهم بالمطبخ وهدوء وصوت القران وهو الوحيد شغال ووهج ممتددها وراسها بحضن الجده والجده تمسح ظهرها وسعود جلس وأحمد جالس عند روجولها وهمام واقف عند باب المطبخ يناظرها والجد همام يجلس بنهاية المطبخ همس أحمد: نامت.هزت راسها الجده نوره تمسح دموعها: اي.أخذ نفس يوقف يشيلها تنهدة بوجع من شالها مر من عند همام ناظرها يصعد خلفه فتح الباب يدخل أحمد ووهج بين يدينه نزلها يغطيها بشرشف يسكر الستاره همام ناظره أحمد:تطلع.هز راسه همام بنفي يجلس: لا.ميل شفايفه أحمد:وهج ماتحب تشوف أحد بعد حالتها.هز راسه همام: ماعليك لوسمحت.مسح وجهه أحمد يناظر همام أبتسم همام بخفه يفهم وش وده يقول أحمد: لاتخاف أخر إنسان يترك وهج انا تحتاجك وتحتاجيني كلنا ندري أن وهج مااتقدر بدوننا.هز راسه أحمد يشد يده: لكنك فعلت شي ماادري به لكن والله والله ياهمام لو وهج تتوجع منك لنهيك عن الوجود.ضحك همام باسخريه واستهزاء يطلع يطلع خلفه أحمد مسك يقت ثوبه دفه همام بغضب رفع يده أحمد يضرب وهو مايشوف غير وجع وهج والحزن بعيونها ماوقف وكان لقى شي يفراغ مافيه رفع راسه همام يرجع له ضربت متتاليه وسع عيونه بصدمه سعود يناظرهم يركض لهم والجد خلفه على دخول هادي اللي وقف يناظرهم من تحت رفع عصائه الجد همام يضرب ضهره همام بكل غضب ابتعد عنهم أحمد يخلل يده بشعره وهو يتنفس بسرعه لف همام يضرب سعود بوكس بطنه يصرخ سعود بوجع ينحني بوجع لف أحمد يرجع ضربه لهمام وقف الجد بينهم يناظرهم:###.ضحك همام بعصبيه يشغل سجارة لف من صرخ هادي: همام.نزل يتركهم يدخل غرفة الجده نوره طلع أحمد بخطوات سريعه يسكر الباب بكل قوته بقهر صرخت غلا من ضرب فيها رفعت عيونها له ناظرها بغضب يدفها: ماتشوفيني انتِ بعد.امتلت عيونها دموع تناظره تطلع غمض عيونه يجلس يشد شعره بعصبيه وقهر طلع يمشي يدورها تاففف من ماكان لها اثار لف لنهاية الشارع بيتهم رفع عيونه لغرفة وهج وده يبكي مثلها يمكن يرتاح يمكن يهدى قلبه لكنه صد يمشي للمسجد مثل ماهدت ووهج بصوت القران وهو بيهدى بالمسجد .

ياشتت سنين الماضيه ياحاضري شاعريحيث تعيش القصص. اكتشف الآن