الفصل 2:مابين الماضـي والحاضر

146 6 0
                                    


روايه _ قبله تُحتضر_
الكاتبه _شيماء علي _

تذكر أنكَ بخير طالما ليس لديكَ أصدقاء

فرنسا 2022

كارلوس

دخل كارلوس الى قصره القديم الذي قام بهجره بعد ان فقد محبوبته، كان قراراً صعباً بنسبه اليه فهو سيعود الى القصر الذي ظل اشهر يحظر فيه برفقة حبيبته راحله، فكل زاويه وكل مكان يحمل صوتاً وهمسه يحمل ضحكه ايلونا" يشعر ان المكان اصبح يضيق أكثر، هو لأن يواجه اكثر شعور سيئ قد يتعرض اليه اي انسان.. رغم انه مضت سنتين على رحيلها ولكن هو يتألم كل يوم وبنفس الألم والموضع، وضع يده على قلبه وهو يقاوم غصه تشكلت في عنقه هامساً بضعف:أيلونا!!
لقد اخذ وعداً على نفسه ان ينتقم من كل من تسبب بموتها وهو لأن ومنذُ فقدانها يشعر بنيران تأجج بصدره واقسم على الأنتقام لها بكل ما يملك من قوه..!

نظر الى ساحة صالون الواسعه التي كانت مفروشه بأجمل لأثاث الفرنسي والتي تحمل بعض الصور لهما، كان كلما نظر الى صوره تذكر كيف التقطاها معاً وكيف تعاهدو على ابقاءه حتى يخبرنا بها ابنائهم في المستقبل ولكن القدر له رئياً آخر..

دخل الى طابق ثاني الى غرفة نوم رئيسيه التي كانت شيئاً من الخيال،جميله لدرجة الغموض لاتستطيع ان تمدحه فتقصر فيها،ولاتستطيع ان تذمها فتخرب جمالها..

فتح أحدى لأدرج القرب من سرير واستغرب لدى رؤية مذكرة ايلونا،وسؤال مالذي تفعله هنا؟!

نعم لقد عرفه فهو من اهداه اياه علماً انه تحب القراءه وشعر،ابتسم بشوق ظننً انه كتبت قصائد كهديه له ولكن ما أن فتحه قرئ المكتوب بهمس..

"اسفه ياعزيزي كارلوس انا اعرف جيداً انني كذبت عليك ولكن لاأستطيع نسيان من تسبب بموت أخي،كلما نظرت الى وجه امي وابي ارى ضعفي وقلة حيلتي لذلك سأذهب وانتقم من المدعو ساكورا.."

شعر بلألم وبدئ يربط أحداث موته المفاجئ ثم فتح ورقه آخرى والتي كتبت بها"لقد سافرت اليوم الى كندا واكتشفت شيئاً عنها..انه امرءه كما يتوقع الجميع ولكنها خطيره جداً، تحكم معظم عالمها القذر وللأسف اخي كان منهم..
تذكر ياعزيزي ان المعلومات التي حصلت عليها لم أخبر بها أحداً تحسباً احتمال موتي،تلك المرءه قد يتراوح عمرها مابين 20 او أكثر لقد لمحتها مره عن بعد ولم استطع التقاط اي صوره لها فهي حذره جداً وتلبس الأبيض ولأسود معاً لقد لاحظت ذلك في عددة مرات وانا متخفيه،شعرها أشقر اما عينيها فلا أدري مالونها لأنني لم ارى معالم وجهه عن قرب.."

قبلـه تُحتضـر حيث تعيش القصص. اكتشف الآن