الفصل 17: الحصان الأسود يظهر

232 13 1
                                    

الفصل 17: الحصان الأسود يظهر

بعد انتهاء الامتحان، بدأ المعلمون في عملية تصحيح الأوراق. ولأنها كانت امتحانات موحدة على مستوى المدينة، فإن عملية التصحيح كانت تتم جماعيًا.

تجمع معلمو الصفوف الثانوية في المكتب، وانهمكوا في تصحيح الأوراق بحماس.

نظرت شو لي إلى ورقة الامتحان وقالت، "هذه الورقة صعبة جدًا. لا أحد من طلاب صفنا متأكد منها."

أجابها معلم الصف الأول بابتسامة، "إذا كان طلاب صفك قد واجهوا صعوبة في الامتحان، فلا حاجة للحديث عن باقي الصفوف. لا يوجد شك في هذه المرة، طلاب صفك سيكونون بالتأكيد في المراتب العشرة الأولى."

ردت شو لي بتواضع، "من يدري؟ ربما يظهر حصان أسود من صف آخر."

هي فان، معلم الصف العادي، لم يكن يهتم بهذه الأحاديث عادةً. فهو يعلم أن طلابه في القاع دائمًا، لذا انغمس في تصحيح الأوراق بصمت.

كانت شو لي تعرف ذلك جيدًا، خصوصًا بعد إضافة طالب سيء الأداء إلى الصف العادي. كانت تتوقع أن يكون متوسط درجات الصف العادي أسوأ من المعتاد.

شعرت شو لي بالراحة عندما فكرت في ذلك، فقد حمدت الله أن الطالب السيء ليس في صفها.

في هذا الوقت، تساءل معلم الصف بصوت عالٍ، "هل رأيت هذا؟ الأسئلة الأساسية وأسئلة القراءة كلها صحيحة. هل هذه الإجابات صحيحة بالفعل؟ لا أعرف ماذا عن المقالة؟"

تفاجأت شو لي. هل يمكن أن يكون هذا الطالب من صفها؟

كانت شو لي مقتنعة بأن الطالب هو تشياو شينرو من صفها، فهي طالبة بارعة في اللغة الصينية وعادة ما تحتل المراتب الأولى في الامتحانات.

في هذا الوقت، أيد معلم آخر يصحح أوراق الرياضيات كلام المعلم السابق، "لقد صححت الأسئلة الكبيرة، وإحدى الإجابات كانت صحيحة."

تفاجأ جميع المعلمين. كانوا يعرفون مدى صعوبة الأوراق. حتى المعلمون أنفسهم لم يكونوا متأكدين من الإجابات.

تساءل الجميع، "هل قرأت هذا بشكل صحيح؟"

رد المعلم، "نعم، لقد تأكدت من الإجابة عدة مرات."

أصبح الجميع فضوليين لمعرفة من هو هذا الطالب القوي.

قال أحد المعلمين بحسد، "يا معلمة شو، لا داعي للتخمين، لا بد أنه طالب من صفك. ستحصلين على المكافأة مرة أخرى."

في كل مرة يُجرى فيها امتحان على مستوى المدينة، إذا كان أحد الطلاب في المراتب العشرة الأولى، يحصل معلم الصف على مكافأة.

شعرت شو لي بالاعتزاز وقالت بتواضع، "لم أراجع بعد، من يعرف؟"

كانت متأكدة أن الطالب من صفها.

البطة القبيحة تدخل المدينة وتتحول إلى ابنة عائلة ثرية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن