في الأيام الخوالي قبل الهواتف المحمولة والبريد الإلكتروني، كان الناس يكتبون الرسائل. كانوا يتخيلون رسائلهم تصل إلى أحبائهم ويتساءلون كيف سيكون رد فعلهم. ثم ينتظرون بفارغ الصبر رسالة الرد، ويتفقدون صندوق البريد كل يوم. الهدايا تشبه ذلك أيضًا. ليست الهدية نفسها هي المهمة، بل ما قد تعنيه للشخص الذي تعطيها له، وتفكر في تعابيره وسعادته عند تلقيها عندما تختار الهدية.

"لكي تكسب شيئًا، عليك أن تخسر شيئًا."
هذا ما كانت أمي تقوله دائمًا. أتذكر ذلك اليوم الذي توقفت فيه العطسات فجأة. كانت تمسح على "ليتوس"، الذي كان ملتفًا على حضنها، وقالت ذلك بكل يقين.

فكرت في حبيبتي بينما كنت أنظر إلى لوحة الإعلانات الخاصة بالسينما، وبدأت أشعر أن كلماتها تثقل كاهلي.

"أعني، أنت ستموت قريبًا، أليس كذلك؟"

فجأة شعرت بألم حاد في الجانب الأيمن من رأسي. شعرت بضغط في صدري وكأني لا أستطيع التنفس. شعرت بالبرد الشديد لدرجة أنني بدأت أرتعش، وأسناني تصطك.

لذا، يبدو أنني سأموت بالفعل.
لا، لا أريد أن أموت.

لم أعد أستطيع البقاء واقفًا وسقطت على ركبتي أمام السينما. وفجأة سمعت صوتي يأتي من خلفي.

"لا أريد أن أموت!!!"

استدرت في دهشة.

كان "ألوها".

"لقد خدعتك، أليس كذلك؟ يا رجل، كان يجب أن ترى تعبير وجهك!"

كان "ألوها" يقف في البرد القارس مرتديًا قميصه المميز المزخرف بالدلافين وألواح التزلج، ونظارات شمسية مثبتة على رأسه. حيث كان هناك من قبل أشجار نخيل وسيارات أمريكية، كان الآن يرتدي قميصًا مطبوعًا عليه دلافين وألواح تزلج.

يا له من... حاول أن ترتدي بعض الملابس، هل يمكنك؟ كنت غاضبًا جدًا، لكنني لم أستطع تحمل الغضب.

"إذن، يا رجل، لديك موعد. يا له من حظ! كنت أراقب من الخطوط الجانبية طوال اليوم. بدا وكأنك تقضي وقتًا رائعًا."

"انتظر، كنت تراقبنا طوال الوقت؟ أين كنت؟" سألت وأنا أشعر بتصبب العرق البارد.

"هناك." أشار ألوها بإصبعه نحو السماء.

لم أعد أتحمل هذا الرجل.

"لكن على أي حال، بجدية، لا تريد أن تموت بعد، أليس كذلك؟ بدأت تتعلق بالحياة."

"أعتقد ذلك..."

"أوه، لا شك في الأمر، أنت لا تريد أن تموت! هذا هو الحال مع الجميع."

كان محرجًا، لكن كان علي أن أعترف بذلك. أو لنكن منصفين، الأمر ليس أنني لا أريد أن أموت، بل أنني لا أستطيع تحمل خوف مواجهة الموت، الاقتراب من النهاية.

"على أي حال، حان الوقت لخطوتك التالية. لقد قررت ما الذي ستتنازل عنه بعد."

"ماذا؟"

"هذا!"

أشار "ألوها" إلى السينما.

"ماذا عن ذلك؟ نتخلص من الأفلام مقابل حياتك."

"الأفلام...؟" قلت بصوت منخفض، ناظرًا إلى السينما، ورؤيتي بدأت تتشوش.

أفكر في كل الأوقات التي ذهبت فيها إلى السينما مع حبيبتي، والأفلام التي لا تعد ولا تحصى التي شاهدناها معًا. مشاهد مختلفة تتدفق أمام عيني: تاج، حصان، مهرجون، سفينة فضاء، قبعة من حرير، مدفع رشاش، ورؤية امرأة عارية...

أي شيء يمكن أن يحدث في الأفلام: المهرجون يضحكون، سفن الفضاء ترقص، والخيول تتحدث.

لابد أنني في كابوس.

"ساعدوني!"

صرخت، لكن بالكاد سمعت صوتي. ثم فقدت الوعي في تلك اللحظة.

كابوسيWhere stories live. Discover now