تمامًا كما بدأت تخيلاتي تنشط بقوة، اقترب ألوها بشكل غير مريح.
"إذًا، ماذا ستفعل؟"
قمت بموازنة الأمور.
يوم من الحياة، أو الهاتف. ممم، أتساءل...
"استخدمه أو افقده!"
"فقط... دقيقة!"
"حسنًا، لديك عشرون ثانية... الآن عشرة ثوانٍ، تسعة، ثمانية، سبعة..."
"حسنًا، هل يمكنك التوقف عن ذلك وكأنك في مهمة التحكم؟ فقط اجعلها تختفي! تخلص منه!"
كان من الصعب الاقتناع بأنني كنت أفعل الشيء الصحيح، ليس لأنني كنت في موقف يسمح لي بالتردد.
حياتي أو هاتفي. من الواضح أنني سأختار الحياة.
"حسنًا! هيا بنا!"
بدا الشيطان وكأنه يستمتع كعادته.
ثم فجأة تذكرت. لم أتمكن من الاتصال بوالدي منذ فترة.
حسنًا، هذا هو الحال. لم أتصل بوالدي منذ وفاة والدتي قبل أربع سنوات. ولم أزره أيضًا. سمعت أنه ما زال يدير متجره الصغير لإصلاح الساعات في الحي القديم، ليس بعيدًا عن المكان الذي أعيش فيه الآن، لكنني لم أفكر أبدًا في زيارته. ولا مرة واحدة. لكنني أعترف، أنه من الغريب ألا تهتم حتى بالاتصال بوالدك، حتى عندما تتوقع الموت قريبًا.
لا أعلم إن كان ألوها شعر بترددي أم ماذا، لكنه اقترب بابتسامته الكبيرة.
"هناك، هناك، أنا أفهم. يحدث هذا مع الجميع. عندما يتعلق الأمر بمحو أشياء من حياتك، تبدأ في التفكير. لهذا السبب دائمًا ما أقدم عرضًا خاصًا."
"عرض؟"
"نعم. لديك الحق في استخدام الشيء الذي أنت على وشك محوه لمرة أخيرة."
"أفهم."
"إذًا يُسمح لك بإجراء مكالمة هاتفية أخيرة. يمكنك الاتصال بأي شخص تريده."
لكن ذلك جعلني أكثر حيرة.
بالطبع، أول شخص خطر ببالي هو والدي. لكن عندما تخيلت وجهه، لم أستطع إلا أن أتذكر ما حدث منذ أربع سنوات. والآن بعد أن مرت هذه الفترة الطويلة، عمّا سنتحدث؟ لم أستطع الاتصال به.
إذًا، من سأختار؟ من يستحق أن يحصل على مكالمتي الأخيرة؟
ربما صديق مقرب مثل ك.؟
لقد كان بالتأكيد شخصًا رائعًا، ولو استطعنا أن نجد الوقت للتسكع معًا بعد كل هذه السنوات، أنا متأكد أننا سنظل نتفق بشكل جيد. ولكن من ناحية أخرى، لم يكن لدينا أي محادثات عميقة أو جادة. كيف سيكون رد فعل ك. إذا اتصلت به فجأة لأخبره بأنني أموت، وأن هاتفي على وشك الاختفاء، ولهذا السبب اعتقدت أنه من الأفضل الاتصال به الآن؟ سيعتقد أنني فقدت عقلي. سيفترض أنها مزحة وستضيع المكالمة. ليس هذا هو الطريق لاستخدام مكالمتك الأخيرة.
عُدت للتفكير.
ماذا عن صديق مقرب في العمل مثل و.؟
كان دائمًا مرنًا وساعدني كثيرًا. كان أكبر مني قليلاً، ودائمًا ما كان مستعدًا لتقديم النصيحة، سواء كانت متعلقة بالعمل أو بالحياة بشكل عام. كان كالأخ الأكبر لي في العمل. لكن لا أعلم... إنه منتصف يوم العمل وكل ذلك... لا أرغب حقًا في إزعاجه.
الحقيقة أنني أشعر بالقلق من إزعاج و. دون سابق إنذار تعطيني الشعور بأنني ربما ينبغي أن أتواصل مع شخص آخر بمكالمتي الأخيرة على الأرض. عندما أفكر في الأمر، لم نتحدث أنا وو. عن أي شيء مهم حقًا. عندما كنت في حالة سكر وأقضي وقتًا ممتعًا مع زملائي في العمل (أصبح سكرانًا من كوب بيرة واحد، لذا فأنا صفقة رخيصة) ربما كنت أعتقد أننا نتبادل الثقة حقًا، لكن عندما نعود للواقع، لم نفعل. ربما اعتقد كلانا أننا نتحدث عن الأمور المهمة، لكن في النهاية، لا أعتقد أن أياً منا كشف عن الكثير.
وهكذا وجدت نفسي في مأزق وأنا أقترب من النهاية المريرة.
تصفحت قائمة جهات الاتصال في هاتفي بأقصى سرعة. ظهرت أسماء الأصدقاء والمعارف ثم اختفت واحدة تلو الأخرى. بدا أن لكل اسم منها معنى خفي. عدد لا يحصى من الأشخاص الذين يبدو أنني كانت لي علاقة معهم، ولكن عند الضغط على الأمور، لم أكن أشاركهم شيئًا بعد كل شيء. كانت قائمة جهات الاتصال الخاصة بي مليئة بأشخاص مثل هؤلاء.
كانت حياتي على وشك الانتهاء ولم يكن هناك شخص يستحق الاتصال به. لقد عشت بجانب الناس وخلقت العديد من الروابط، لكنها كانت في النهاية جميعها ضعيفة جدًا. من المحبط حقًا - محبط جدًا - أن تدرك شيئًا كهذا في نهاية حياتك.
لم أكن متحمسًا للحديث مع ألوها عن مشاعري، لذا غادرت الغرفة وجلست على السلم. أمسكت هاتفي بإحكام، وفجأة بدأ رقم يظهر في ذهني من الخلف. كان رقمها. بطريقة ما كنت قد نسيته، لكنه كان كما لو أنه محفور في جسدي. رقمها لم يكن حتى في قائمة جهات الاتصال الخاصة بي. ببطء بدأت في الاتصال...
أنهيت المكالمة بعد بضع دقائق وعدت إلى الغرفة. كان ألوها يلعب مع القط. في الواقع، كان الأمر أشبه بمشاجرة، حيث كان كلاهما يتدحرج ويتقلب على الأرض. بدا أن ألوها نسي أمري تمامًا، لذا جلست أراقب بصمت لفترة.
مرت الدقائق، ثم...
"أوه! لقد عدت."
أخيرًا أدرك ألوها نظرتي الباردة، وبشيء من الإحراج، نهض من على الأرض. استدار ليواجهني، محاولًا جاهدًا أن يظهر بمظهر جاد.
"هل انتهيت؟"
أوه، هيا! هل تقول لي أن الشيطان يحب القطط؟ لا جدوى من التصرف بشكل بارد وكأن شيئًا لم يحدث!
لم أقل شيئًا، لكنني وبخت نفسي في ذهني. عندما تمالكت نفسي أخيرًا، أجبته بهدوء:
"نعم، انتهيت تمامًا."
"حسنًا، هيا بنا. اجعل هذا الهاتف يختفي!"
بدا ألوها مسرورًا وأعطاني غمزة (كانت غمزة بائسة نوعًا ما لأنه لم يكن يبدو قادرًا على إغلاق عين واحدة فقط في نفس الوقت).
فجأة، الهاتف الذي كان في يدي قبل دقيقة لم يعد موجودًا.
"حسنًا. تم الأمر. أراك غدًا."
عندما نظرت إلى الأعلى، كان الشيطان قد اختفى.
"مياو."
صدى مواء القطة بحزن في الشقة.
كان عليّ أن أذهب لرؤيتها - الشخص الذي اتصلت به للتو. هي.
لكن عندها، تمامًا عندما مرت هذه الفكرة في ذهني، غرقت في نوم عميق.
وهكذا بدأت رحلتي التي استمرت سبعة أيام.

كابوسيWhere stories live. Discover now