في الجامعة وفي كلية الآداب تحديداً
كانت غالية تجالس اصدقائها ، وهم جميعهم مشغولون بالثرثرة معاً ، وتبادل المعلومات حول مختلف المواضيع ، والآراء التي يفضلون تداولها ونقاشها من مختلف الجوانب كالبحوث الجامعية او الرياضة او حتى الآراء السياسية ، اما الضحك والمزاح ف لا يعلى عليه ...لكل شخص من اصدقائها صفات يمتاز بها عن غيره ، وهذا ماجعلهم مقربين وجعل صداقاتهم قوية و متينة ، فكل فرد منهم يملك عقل مختلف وتفكير مميز و افعال خاصة به هو ..
رؤى : المشاغبة ' ذات الابتسامة الساحرة ، فلا احد ينجو من مقالبها ، تملك عينان بنية اللون وشعر قصير ب لون القهوة ، يعتقد الجميع انها معجبة بأحمد و لكنه لا يعيرها اي انتباه ..
زينة : وهي الحسناء ' ذات شعر اشقر و طويل ، عيناها خضراء كلون العشب ، يراها الطلاب على انها مغرورة ومتسلطة وانانية نوعا ما ، لكنهم يحكمون عليها من النظر اليها فقط ، فما لا يعلموه عنها ، انها طيبة القلب و متواضعة ، و لا أحد يستطيع ان ينكر مدى اعجابها بأحمد وهذا دائما مايسبب خلاف بينها وبين رؤى ...
بشائر : الام الحنون ' فهي رقيقة وطيبة جدا ،ذات جمال متواضع ، تملك شعراً احمراً مائلاً الى السواد وعينين واسعة عسلية اللون ، رزينة و حكيمة ، لكن مشكلتها تكمن في انها ترى الحب شيء محرم فعائلتها محافظة كثيراً ..
احمد : كازنوفا " شاب وسيم لديه غمازة في خده الايمن شعره اسوود وكثيف ، عيناه لونها أخضر قاتم نسبيا ،، مغرور قليلا فهو يعلم بان نصف طالبات الكلية معجبات به ، لكنه غير مهتم بالدراسة او بالنجاح ولديه كل مايملك لانه من عائلة غنية ، فوالده نائب وزير الداخلية...
جمال : على عكس اسمه فهو ليس جميلا جدا ، لكنه صديق رائع ، طباعه هادئة وهو ايضا طالب مجتهد في دروسه ، اسمر البشرة ، يملك شعراً بني اللون وعيناه لونهما اسود ، مهتم ب رؤى لكنها لا تلاحظ ذلك ...
مهند : ليس وسيما جدا ، يحب المزاح والقاء الدعابات ، اما في الدراسة تارة يحصل على علامات عالية وتارة على علامات منخفضة ، هو شخص غامض قليلا ومعقد بسبب حياته المليئة بالمشاكل ، احيانا يبدو بانه مهتم ب بشائر لكنه لا يستطيع الاعتراف لها ، بسبب مقتها الشديد لهذا النوع من العلاقات ، يملك عينين بنية اللون وبشرة بيضاء ، شعره بني كذلك لكن ، عندما تعكس عليه اشعة الشمس يصبح مائل الى الاشقر ..
اما غالية : فهي بمثابة العقل المدبر او العبقرية بالنسبة لاصدقائها ، هكذا هم يعتبرونها ، احيانا تصبح هادئة واحيانا غاضبة وربما تتحول الى مجنونة ، تملك شعراً اسوداً كالحرير ، وعينان سوداء - واسعة ، و بشرة بيضاء مصحوبة بشحوب غير ملحوظ ..
***********
عادت غالية الى المنزل بعد انتهاء محاضراتها لهذا اليوم ، وهي منهكة - مرهقة تشعر بالاجهاد و بصداع شديد ينخر مقدمة رأسها ، القت التحية على والدتها التي استقبلتها بحفاوة :
- السلام عليكم امي ..
أنت تقرأ
حب تحت راية داعش
Fiksi Umumهذه قصة حب لا تشبه اي قصص الحب الاخرى .. بين ارهابي قاتل وشابة عشرينية الهوى تحيا سعيدة بين اهلها واصدقائها .. هو تعلم القتل منذ شب عوده فنسى قلبه و ترك ضميره خلفه ليتفرغ لمهمته وهي اتباع قادة الكفر والطغيان والانصياع لاوامرهم ، ومحاولة السيطرة على...