" طبعاً دقت عليهم و بالفعل انبسطوا بشوفة امهم الثانيه اللي ربتهم من يوم كانوا صغار .. و مر هالاسبوع بسرعه و فتحت المدارس و الجامعات ابوابها .. "
" هذا اول يوم دراسي جامعي بالنسبة للبنات اكيد رح يكونون متوترين و ما رح ياخذون عالجامعة بسرعه غير كذا رح يتعرفون على اشكال جديده بشكل عام كانوا الاربع مبسوطين بالجمعه .."
شهد : الله يا بنات اكذب عليكم اذا قلت لكم ما احب المدرسة ..
ليان : حبيبتي كبرنا على كلمة مدرسه اللحين اسمها جااااامعة ..
إلهام و هديل : ههههههههههههههههههههههههههه ..
هديل : ماني مصدقه نفسي اني صرت جامعيه ..
إلهام : لا و تدرون اش احلى شي ؟ اننا كلنا رح نكون بنفس الكلاس ..
شهد : أي والله صح .. وناااااااااااسه .. و الله و طلعت إلهام قد كلمتها ..
إلهام ( بغرور ) : احم .. احم ..
ليان : هههههههه ايييييه هذي لهو اكيد قد كلمتها اذا قالت بنصير مع بعض معناته بنصير ..
هديل : و انتي صادقه .. اليوم خلونا نتمشى و نتعرف على شوية بنات و نسولف بس من بكرة رح يبدا الجد ..
ليان : هههههه اصلاً انتي دايما جدية ..
إلهام : تحب مصلحتنا يا حليلها ..
شهد : ههههههههههههه ..
هديل : خخخخخخخخ .. الشره مو بعليكم على اللي يحب مصلحتكم ..
إلهام : الله يستر بس اذا زعلتي ..
ليان : بنااااات شفتوا هاذيك البنت ..؟
شهد : وين ..؟
ليان : هاذيك اللي قاعده لحالها هناك ..
إلهام : ايييييييييييه شفناها اش فيها ؟
ليان : اش رايكم نروح نتعرف عليها ؟
شهد و هديل : ههههههههههههههههههههاي ..
هديل : اكيد تمزحين ..
ليان : ليش اش فيها عاجبتني البنت و ودي اتعرف عليها ..
إلهام : خلاص اجل يلا خلونا نسوي مغامرة انا و انتوا بس لا نروح كلنا كأننا نبي نتهاوش مع البنت خل نروح انا و ليان ..
شهد : اوك احنا بنستناكم هنا ..
هديل : يلا روحوا بسرعه ..
" سووها وراحت ليان و إلهام عند البنت .."
ليان : مرحبا ..
البنت : أهلين ..
ليان : انا اسمي ليان عبدالرحمن و هذي خويتي إلهام العمر حبينا نتعرف عليك ..
البنت : حياكم و أنا اسمي مرام الـ..........
إلهام : آلـ.......... سامعه بهالاسم بس ما ادري وين ..
مرام (باستغراب) : ما قلتوا لي ليه حبيتوا تتعرفون علي انا بالذات ؟
ليان : لا ابد شفناك لحالك فقلنا نبي نتعرف عليك ..
مرام : صحيح لانها السنة الاولى لي و لا وحده من خوياتي اللي كانوا معي بالثانويه كملت جامعه يعني انا لحالي ..
ليان : خلاص اعتبرينا صديقاتك من اليوم و رايح ..
مرام : تسلمين مبين انكم حبوبات و انا حبيتكم صراحه ..
إلهام : اهاا تذكرت اللحين وين سمعت هالاسم .. تعرفين وحده اسمها نور آلـ.... ..؟
مرام : أي اعرفها هذي بنت عمي ..
ليان : وااااااااااو اش هالصدفة .. طيب ليش ما كنتي معها بنفس الثانويه ..؟
مرام : لان ثانويتها بعيده حيل عن بيتنا و لانه في ثانويه اساساً جنب بيتنا .. إلا ما قلتوا لي هي صديقتكم ؟
إلهام : هههه تقدرين تقولين كذا .. أنا رحت حفل تخرج اختها سمر اللي بكندا ..
مرام : اهاا يعني هي صديقتك حيل ..
إلهام : ممكن ..
" والله مرام لحسوا مخها مبفاهمة شي من اللي يقولونه ..."
ليان : مرام اش رايك نعرفك على باقي الشلة ..؟
مرام : اوك شي حلو خليهم يجون ..
" نادت ليان شهد و هديل و عرفتهم ببعض و قضوا يوم دراسي او يوم جامعي اول خيالي رائع .."
------------------------------------------------------------------------
" مر الفصل الدراسي الاول بسرعه حتى ان البنات نسوا شوي اللي يحبونهم و انشغلوا بالدراسه ..وجت اجازة منتصف العام و بهذي الاجازة قررت عائلة ليان يروحوا يخطبوا هديل .. "
ليان : يلا يمه خلينا نمشي تأخرنا عليهم ..
ام ليان : يلا يلا هذاني جيت ..
ليان : إلا وينه المعرس ؟ ما بعد يخلص ؟
ام ليان : مسكين يا حليله قاعد يجهز نفسه مو اليوم بيشوفها ..
ليان : هههههههههههه من جد يضحكون اللي يبون يتزوجون ..
ام ليان : ان شاء الله الفال لك قريب ..
" ليان اسكتت و انطرمت على هذي الدعوه و قالت في نفسها اصلاً شكل اللي احبه نساني خلاص من ذاك اليوم ما عاد كلمني و لا حتى ارسل لي مسج .."
نايف : اخذونا معكم تكفون ؟
رندة : الله يخليكم هذي اول مره يتزوج واحد من عايلتنا ..
ليان : لا والله .. تروحون شتسوون ؟
نايف : هذا اخوي و لازم اكون معه ..
رندة : وانا بعد و لا احنا مو اخوانكم ..
نواف : أنا خلصت خلونا نمشي ..
نايف و رندة : تكفوووووووون ..
نواف : وش فيه ؟
ليان : يبون يروحون معنا .. كأنهم بزران ..
نايف : خلاص هونت مابي اروح ..
نواف : ياخوي يا نايف لا تزعل و انتي يا رندة لا تزعلين اذا صار نصيب ان شاء الله رح تحضرون زواجي ..
ام ليان : اتركهم عنك و يلا نروح تأخرنا ع الجماعة و على ابوك بعد صار له نص ساعه قاعد برى ..
نواف : يلا اجل ..
" وصلوا بيت هديل و طلبوها و وافقوا طبعاً و مشى الموضوع بشكل اكثر من رائع و حددوا الملكة اللي رح تصير بالاجازة الصيفية و بعدها بشهر رح يسووا حفل الزواج .."
-----------------------------------------------------------------------
" باليوم الثاني راحت إلهام و شهد يزوروا هديل و بنفس الوقت يباركوا لها .."
شهد : آلف آلف مبروك يا بعد عمري ..
هديل : الله يبارك فيك و عقبالك ..
إلهام : ان شاء الله الف مبروك ..
هديل : الله يبارك فيك و ان شاء الله عقبالك ..
شهد : ما قلتي لي .. أنا كان بخاطري هالسؤال من زمان بس ما حبيت أسأل عشان ما احرجك و احرج ليان .. مو ليان قالت العام انهم يبون يخطبونك بعد ما تخلصين الثانوي ..؟
هديل : إلا صحيح قالوا هالشي امس و كانوا ناويين بس اللي خرب عليهم ان نواف دخل بالمشروع و انشغل فيه و اللحين نجح المشروع و على اول اجازة جوا و اخطبوني ..
شهد : ع العموم الله يوفقكم ان شاء الله .. إلهاااام وين سرحتي ؟
" إلهام كانت تفكر على طاري المشروع و قالت المشروع نجح بس ليش ما جا إبراهيم و يخطبها خافت انه يكون غير رايه .."
إلهام : هااااا .. لا معاكم ما سرحت ولا شي ..
هديل : اجل يا بنات اكيييد ان اليوم عشاكم عندي ..
شهد : لا ما نقدر لازم نرجع ..
هديل : ما رح اقبل أي عذر اعتبروها حفلة صغيرة بمناسبة خطوبتي .. حتى ليان رح ادق عليها و اخليها تجي ..
شهد : اذا كذا خلاص انا ما عندي مانع .. وانتي إلهام اش رايك ؟
إلهام : هاااا .. رايي في ايش ؟
شهد : لااااا والله اني قايله البنت ابد مو معنا ..
"دقت هديل على ليان و طلبت منها انها تجي فوافقت ليان .. و لما كانت طالعه شافت هاذيك السيارة اللي كله توقف قدام بيتهم استغربت كثير اكثر من مره تشوف هالسيارة فأرسلت السواق يستفسر عن هذا الشخص .."
ليان : روح شوف هاذيك السيارة اش يبغى صاحبها ..
السواق : حاضر ماما ..
" راح السواق لعند اللي بالسيارة اللي هو عامر يسأله .."
السواق : ماما في يسأل انت اش يبغا واقف هنا كل يوم ؟
عامر : لاني أنا في هب ( حب ) ماما ..
السواق : انتا ما يستحي تقول هادا كلام عن ماما يلا روه ( روح ) من هنا سرعه ..
عامر : أنا مافي روه ( روح ) خلي ماما تجي تكلمني بعدين أنا روه ( روح ) ..
" وراح السواق نقل الكلام لليان .."
ليان : من هذا الصايع اللي ما يستحي على وجهه .. انا اللحين مو بفاضية له ..يلا وديني بيت هديل ..
السواق : حاضر ماما ..
" وصلت بيت هديل و حكت لهم سالفة عامر و اللي صار معها قبل لا تجي .."
إلهام : لازم تنتبهين و علمي اخوك نواف خليه يتصرف ..
ليان : والله محتاره ما ادري اش اسوي اخاف انه هذا الشخص راعي مشاكل و اخاف يتورط اخوي نواف معه بعدين ما رح اسامح نفسي ..
هديل : اجل تدرين اشلون طنشيه و احقريه دامه بعيد عنك و ما تحرش و لا قرب جنبك خليه ما رح يقعد قدام بيتكم على طول ..
ليان : اوك رح اطنش و بشوف اش رح يطلع معه .. هههه اشك انك ما تبيني اعلم نواف لانك خايفه عليه ..؟ .. و الله وبدت قلوبنا تدق يا هدوله ..ههههه
" هديل صار وجهها احمر استحت طبعا من الكلمات و ما ردت .. ما فيها ترد اصلاً .."
شهد : ههههههههههه يا حليلك يا هديل تهبلين و انتي مستحيه ..
هديل : هههه عن المسخره اللي ما لها داعي .. و يلا قوموا العشا صار جاهز ..
" بعد ما انتهت الحفلة البسيطة ببيت هديل كل وحده رجعت بيتها .. ليان لما رجعت لقت هاذاك الشخص بعده واقف حست بخوف مو طبيعي و قام قلبها يرجف و فكرة توديها و فكرة تجيبها .."
" إلهام لما رجعت البيت كان اخوها خالد يستناها .."
خالد : وينك تأخرتي ؟
إلهام : رحت بيت هديل ابارك لها بالخطبه و ما رضت تخلينا نرجع الى ان نتعشا معها .. كنت مستنيني يعني ؟
خالد : أي ابيك بموضوع مهم .. متعلق بالخطبه و الزواج ..
" إلهام على طول جا على بالها ان ابراهيم كلم خالد في موضوعهم .. بالفترة الاخيرة كان هذا الموضوع شغلها الشاغل و اللي دايم تفكر فيه .. "
إلهام ( بارتباك مع فرح ) : ايش .. يلا قول ..
خالد ( مستغرب ردة فعلها ) : كنت ابي اقول انو ودي اتزوج ..
" ضاعت احلام إلهام و تحطمت شوي و عصبت بعد بس بعدين فكرت و قالت لازم تصبر و تنتظر لكن ما تدري الى متى .."
إلهام ( بعصبية ) : تتزوج ؟! اتزوج احد ماسكك انا اش دخلني ؟
خالد : ليه عصبتي علي انا قلت شي غلط .. بعدين اشلون اش دخلك ؟ انتي اساس الموضوع .. ما اللي بخطبها خويتك ..
إلهام : استغفر الله .. أنا ما عصبت .. معلينا اش المطلوب مني اللحين ..؟
خالد: أنا ابي رائد يتزوج عشان انا اتزوج ..
إلهام : لا حول ليش مصر ان رائد يتزوج قبل ؟
خالد : بس ..
إلهام : دام انه بس اش اسوي لك انا ازوجه مثلا ..
خالد : أي .. مو قلتي بتزوجينه حق سمر يلا زوجيه ..
إلهام : اسأله اول اذا هو يبي البنت و لا لأ و بعدين يصير خير ..
خالد : اللحين هو بغرفته روحي أسأليه ..
إلهام : لا خلها بكرة ..
خالد : تكفين روحي اللحين ..
إلهام ( عصبت ) : بطل تفكر بنفسك بس ما انت شايف اني تعبانه و ابي اروح انام ..
خالد : طيب أنا آسف .. ( اش فيها عصبت علي كذا انا اش قلت ؟! )
" راحت إلهام غرفتها و الدمعه على خدها ورمت نفسها ع السرير و قامت تبكي و كأنها فقدت الامل فيه و هذا اللي كان مخوفها .. لما هديت شوي قررت تدق على ابراهيم مع انها عارفه انه ما رح يرد دقت عليه اكثر من 5 مرات و لما ما رد ارسلت له مسج تقول فيه : ابراهيم انا بدق اللحين و اذا ما رديت انسى وحده اسمها إلهام .. و بعد دقايق جربت تدق و رد [ ما يجون الا بالعين الحمرا هههه ] ..."
إبراهيم : اش فيك إلهام ما اتفقنا اننا ما نكلم بعض ..؟
إلهام ( بصوت مليان حزن و واضح فيه البكا ) : انت ما تحبني ..
إبراهيم (بستغراب) : ليش تقولين كذا ؟
إلهام ( بعصبية ) : انت ما تحبني و لا تبيني .. اعترف اللحين و ريحني لا تعذبني ارجوك قولها قول انك ما تحبني و انا اوعدك ما عاد تشوفني و لا تسمع صوتي حتى ..
" دخلت ام ابراهيم و كان ولدها يكلم جوال فقعدت على نياتها تستناه .. و ساعتها ابراهيم ما قدر يتفاهم مع إلهام و لا قدر يطلع برى عشان لا تشك امه فيه.."
إبراهيم : اش مناسبة هالكلام ..؟
إلهام : قول يلا قول اعترف لي بشعورك ناحيتي ..
إبراهيم : مو انا قلت ذاك اليوم ..
إلهام : اش دراني يمكن انجبرت ..
إبراهيم : أنا لازم اسكر اللحين ..
إلهام : اسمع اللي بيني و بينك انتهى و لا عاد تدق علي و لا عاد اشوفك حتى ليان ما ابيها تعرف بشي و لا ما رح يصير خير غلطتي حبيت انسان ما يفكر فيني يفكر بنفسه و بس ..
إبراهيم ( ما عرف اش يقول امه جنبه و خاف انها تحس بشي ما عرف اش يسوي ) : مع السلامة ..
" ارتمت على السرير و بكت و بكت و بكت اول مره تبكي زي كذا حست ان كل شي انتهى حب حياتها ضاع .. و قالت :
صوب على قلبي وأقتلني
وإن شفت دمي بصدري ساح
ضمني وبدمع عينك اغسلني
وإن أسألوك اهلي وش فيه راح
قل لهم غلطته ليش يعشقني..!! "
" باختصار هذي الكلمات تعبر عن الموقف اللي صار لـ إلهام :
بكيت ودمعتي سالت على خدي تعاتبني وقالت لي : علامك أنتي كل ماضقتي ذرفتيني ..؟
سكت شوي ثم رديت"
أنا حزني يعذبني وكل ماقلت بكره زين يجي بكره يحطمني
{ولي خل أحبه حييييييييل بعد هو زعلني}
س/ ليه الحقيقه تعتبر كذب ونفاق؟
س/ وليه الصــــراحه بالمحبه جريمه؟
س/ وليه الوفا معدوم من كل الأعماق؟
س/ وليه انتصاري في غرامك هزيمه؟
س/ وليه الجفا يامحرقن قلبي احراق؟
س/ وليه المشاعر مالها اي قيمه؟
أنت تقرأ
شـــــلة بنــــاات الشـــــرقيــــة
Actionنعرف بالشخصيات الرئيسية في الروايه .. في هذا الوقت كانوا البنات أعمارهم ما بين الـ 18 و الـ 19 إلهام : رئيسة الشلة شخصيتها عاديه لكنها حساسه جدا بس تحاول تخبي احساسها و مرحه و طفوليه و باينه عليها البراءه و جريئه بشكل مو طبيعي و اكيد طبع الوفا بكل ا...