اغرب علامات الجمال قديما

743 27 32
                                    


الجمال الحقيقي غير ملموس، ومفهومه يكمن في الجوهر، وقد تغير من خلال معاصرة الشعوب وتعدد الثقافات عبر التاريخ، حيث كانت هناك العديد من الغرائب لتعبر عن جمال المرأة.
وبحسب ما جاء في موقع "capital is my freedom"  لا تحكم على الجمال سريعاً قبل أن تلقي نظرة على أغرب علامات الجمال قديماً :

الجبين الكبير:💂

عصر النهضة بأوروبا في القرن 14 كان ينظر لجمال المرأة من خلال جبينها الكبير، ولهذا قامت العديد من النساء بانتزاع الشعر من مقدمة الرأس وسحبه بلبس الأطواق.

الخصر الضيق:💀

من خلال فترة حكم ملكة إنجلترا اليزابيث 1603 – 1558 كان يعتبر خصر المرأة علامة جمال ولكنهن لم يعرفن الطريقة الصحيحة فكانت أجسادهن غير متناسقة وعانت بعض النساء من كسور في الأضلاع

الجلد الباهت الأبيض:👻

على عكس توجهات الموضة الآن والجلد المسمر والتعرض للشمس للحصول على بشرة برونزية حمراء، كان الغرب في القرن 18 يعتقد أن الجمال يكمن في البشرة الباهتة البيضاء، والأغرب أن النساء كن يسحبن الدم من أجسادهن ليحصلن على بشرة الشبح.

القدم الصغيرة:👞

تعمدت النساء بالصين في القرن 10 بربط أقدامهن بإحكام لمنعها من النمو، وعند نزع الأربطة تظهر الرجل مشوهة.

الأسنان السوداء:😷

صبغ الأسنان كان من أكثر عادات الجمال رواجاً باليابان في القرنين 18 و 19، ويقال إن الأسنان السوداء قديماً كانت تعبر عن الأناقة والنضج، بعكس ابتسامة هوليوود البيضاء التي يسعى الجميع للحصول عليها

أطباق الشفاه:😦

في بعض البلدان الأفريقية ودول نهر الأمازون يقوم أهلها، خاصة النساء منهم بمط شفاهن عن طريق وضع طبق كالموضح في الصورة(👆) في الشفة العليا أو السفلى أو كلاهما.

وزن الطبق وحجمه قد يسببان ألمًا كبيرًا لصاحب الشفة الحاملة، لكن لا يهم ذلك في بلدان تعتبر هذا العُرف هو علامة من علامات الجمال.
في أغلب دول نهر الأمازون تقوم النساء بوضع الطبق أثناء طقوس زواجهن، وفي أفريقيا يقتضي مط الشفة السفلى إزالة الأسنان الأمامية، وتشير بعض المصادر أن حجم الطبق هو إشارة للحالة الاجتماعية والاقتصادية لحاملها.

وبشكل عامل ترتديه النساء في المناسبات والاحتفالات العامة.

حلقات العنق: 😖

ليست الزراف وحدها صاحبة العنق الطويلة، ففي شمال تايلاند وفي بعض دول آسيا وأفريقيا أيضًا هناك “المرأة الزرافة” أو “صاحبة العنق الطويلة” كما تُسمى، يمكن للمرأة هنالك أن ترتدي 25 حلقة ذهبية حول رقبتها، وغالبية النساء لا يخلعنها.

تحصل الطفلة الصغيرة على حلقتها الأولى وهي في عمر 5 سنوات تقريبًا، وتدريجيًّا تبدأ في ارتداء الحلقات الأخرى، وهو أمر تهتم به النساء هنالك لما فيه من مظهر جمال لهن ولفتياتهن

نساء الأباتاني:😕

للوهلة الأولى قد يبدو عرفًا غريبًا آخر من أعراف الجمال، ولكنه ليس كذلك، بل هو عُرف من أعراف القبح، فبعض النساء يبحثن عن الجمال، وبعضهن الآخر يتجنبه، كنساء الأباتاني.
تعيش قبيلة الأباتاني في إحدى الأودية شمال شرق الهند، وتوصف نساء الأباتاني بأنهن الأكثر جمالاً بين نساء القبائل الأخرى؛ لذلك كان عليهن أن يحمين قريتهن من الغزاة عن طريق جعل أنفسهن أكثر قبحًا مما هن عليه، وذلك عن طريق وضع سدادات خشبية كبيرة في فتحات أنوفهن.

المرأة عبر التاريخ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن