في تلك الليلة, فتحت إليزابيث قلبها لجاين. وبرغم أن جاين لا تشعر بالشك عادة, إلا أنها رفضت أن تصدق ذلك."أنت تمزحين يا ليزي! لا يمكن أن يحدث هذا! مخطوبة للسيد دارسي! لا, لا ينبغي أن تخدعينني. أعرف أن هذا مستحيل".
"هذه بداية سيئة حقا! إن أملي الوحيد كان فيك. إني متأكدة من أن لا أحد سيصدقني إن لم تفعلي أنت. ومع ذلك, فأنا في الواقع أقول الحقيقة. فهو ما زال يحبني ونحن مخطوبان".
لبثت جاين تنظر إليها بارتياب. ثم قالت: "أوه, ليزي! لا يمكن أن يكون ذلك صحيحا. فأنا أعرف كم تكرهينه".
"أنت لا تعرفين شيئا عن ذلك! ينبغي نسيان كل شيء! ربما لم أحبه دائما مثلما أفعل الآن. ولكن في مثل هذه الحالات, لا يمكن الغفران للذاكرة القوية. وهذه هي المرة الأخيرة التي أسمح فيها لنفسي بتذكر ما كان".
وصاحت جاين: "يا إلهي! أيمكن أن يكون هذا صحيحا؟ ومع ذلك ينبغي الآن أن أصدقك. أهنئك فعلا يا عزيزتي ليزي. لكن هل أنت متأكدة, اصفحي عن هذا السؤال ـ هل أنت متأكدة تماما من أن بإمكانك أن تكوني سعيدة معه؟"
"لا يمكن الشك في ذلك. فقد اتفقنا على أن نكون أسعد زوجين في العالم. لن تصدقيني إذا أخبرتك بكل شيء".
"ماذا تقصدين؟"
"لا بد أن أعترف بأنني أحبه أكثر مما أحب بنغلي. أخشى أن تكوني غاضبة".
"أختي العزيزة, كوني جادة الآن. دعيني أعرف كل شيء. هلا أخبرتني منذ متى أحببته؟"
"قلما أعرف أين بدأ ذلك. لكنني أعتقد أنه بدأ عندما رأيت لأول مرة متنزهه في بمبرلي".
توسلت إليها جاين ثانية كي تكون جادة, وفي هذه المرة نجحت. أقنعتها إليزابيث بسرعة بحبها المخلص لدارسي. فقالت جاين: "أنا الآن سعيدة جدا لأنك سعيدة مثلي". تم شرح كل شيء وانقضى نصف الليلة في الحديث.
صاحت السيدة بنيت وهي تقف بالقرب من النافذة في صباح اليوم التالي: "يا إلهي! ها هنا ثانية السيد دارسي السيء الطبع مع عزيزنا بنغلي! لماذا يأتي دائما إلى هنا؟ ماذا نفعل به؟ ليزي, عليك اصطحابه للنزهة ثانية حتى لا يتعرض سبيل بنغلي".
لم تستطع إليزابيث أن تتمالك نفسها من الضحك إزاء هذا الاقتراح المريح, على الرغم من أنها كانت منزعجة مرة أخرى من ملاحظات والدتها عن دارسي. وما إن دخلا حتى نظر إليها بنغلي بمحبة كبيرة وصافحها بحرارة بالغة بحيث أدركت أنه على علم بالخبر. ذهبت لتتهيأ للنزهة, وفيما صعدت إلى الطابق العلوي, تبعتها السيدة بنيت قائلة: "آسفة يا ليزي لأنك ملزمة باصطحاب ذلك الرجل السيء الطبع. لكن هذا كله من أجل جاين. وليس هناك من ضرورة للتحدث إليه, إلا من وقت إلى آخر".
تم الاتفاق في أثناء سيرهما على السعي إلى الحصول على موافقة السيد بنيت خلال المساء. قالت إليزابيث أنها ستطلب موافقة والدتها. فهي لم تكن متأكدة مما ستقوله والدتها وتساءلت عما إذا كانت كل ثروة دارسي ستتغلب على كراهية أمها للرجل.
أنت تقرأ
كبرياء وهوى لـ جين اوستن
Storie d'amoreترتكز أحداث الرواية حول إيلزابيث بينيت_الإبنة الثانية من بين خمسة بنات لرجل ريفى. كما أن السيد بينيت عاشقاً للكتب. ففى بعض الأحيان يتجاهل المسؤليات التي تقع على عاتقه. أما عن السيدة بينيت فهى إمرأة تفتقر التصرف الإجتماعى اللائق. بالإضافة إلى أن إيجا...