ثابتات

247 21 0
                                    

أذكُر في إحدى المرات، كان عندي درس في المدرسة، وتقريباً بقيت نصف ساعة على الدرس، وحين هممت بالخروج من البيت بدأت أبحث عن ثيابي، فوجدت أمي قد وضعتها كلها في الماء، حتى لا أجد ما ألبس فأضطر للبس حجاب عادي .. أذكر أني قضيت ذلك المساء كله نحيباً وبكاءً ..

أذكر إحدى صديقاتي الحبيبات لقلبي، ارتدت الحجاب الشرعي وأمها غير محجبة أصلاً، وعائلتها ولا تعرف في الدين غير الشهادة، أما التطبيق فلا تربطهم به أية صله، وكانت أمها تمنع عنها النقوذ كي لا تشتري الثياب وتقنط، وكانت دائما تسمعها الكلام الجارح وسط الناس، وقد وصل بها الأمر أن سخطت عليها لارتدائها الحجاب الذي يرضاه الله .. كانت المسكينة دائما ما تحكي لي وتشتكي لي من أمها وعائلتها .. لكنها لم تيأس وضلَّت ثابتة، واليوم أمها ترتدي الحجاب أيضا ولله الحمد، بل وأصبحت أمها تدعو إلى الله، وبقيت صديقتي تحفزها حتى دفعتها للالتحاق بدار القرآن، وكانت معي في الصف فعلاً، فتكونت علاقة بيني وبين أمها، وكانت تحكي لي أحيانا عن عائلتها، كيف أن أختها تغتاب الناس وهي تنكر عليها، وكيف أن زوج أختها يقول أن الحجاب ليس فرضاً وهي تقيم صراعاً معه لتثبت له أن الحجاب فرض، ولو رأيتم كيف تكلمني، والحرقة التي أستشعرها في كلامها، والله أستغرب .. كيف تغيرت هذه المخلوقة ؟ سبحان الله .. والمرأة عمرها يناهز الستين.. هداها الله في أواخر عمرها سبحان الله، بفضلٍ منه ثم بسبب الدرية الصالحة .. فتخيلوا لو أن صديقتي ما ثبتت، كانت ستضيع عليها كل هذا الأجر.

وأذكر صديقة أخرى، من أكثر صديقاتي حرصاً على الحجاب، كانت تريد لبس النقاب، وأبوها يمنعها، أذكر أنها بقيت في البيت وامتنعت عن الخروج لشهر تقريباً .. يعني إن كنت ستمنعني أن ألبسه، فها أنا لن أخرج حتى لا يراني أحد، ولن أخرج إلا أن أخرج به .. وبطبيعة الحال قد تعرضت هي أيضا لمضايقات كثيرة من الأهل، ولكن الثبات كان سيد الموقف ..

فأنت كذلك أخيتي، اثبتي، وضمي قصتك لقصص الثابتات، أخبرينا بنهايتك الجميلة المفرحة، حتى إذا ماكانت في الدنيا تكُن في الآخر في أعالي الجنان بإذن الله .. كي نعين حديثات العهد بالحجاب وبالاستقامة على الثبات، وكي نُخَفِّف من غربتهن في هذا الزمان الموحِش، وكي نكون عوناً لبعضنا .. وهكذا نشهَد لبعضنا يوم القيامة، وإن لم نكن نعرف بعضنا ..
ثبتكِ الله أخيَّتي حيثُ كُنتِ.🌸
#لله_قلمي

كتاباتي ❄ (مقالات دينية)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن