تقول فتاة
_
كنت دائما ما أرى أن الفتيات يبالغن حين يطلبن منا إخفاء المنشورات .. وأقول لم كل هذه المبالغة، لقد كانت أفكار وأقوال أمنا عائشة في كل بيوت المسلمين منتشرة اذا فلا عيب أن يعرف الرجل أفكارك .. ولكن الأمر يختلف تماما .. وما شعرت بذلك إلا عندما رأيت زوج صديقتي اشترك بقناتي على التلغرام .. كرهت نفسي وكرهت زوجها وأشفقت على صديقتي جدااااا .. وطبعا لم أخبرها بالأمر لأني لو أردت محاسبته كان علي أن أحاسب نفسي أولا لأني أعرض كلامي وكتاباتي على الرجال وأعرفهم باسمي وأسمح لهم يمتابعتي حتى أصبحت معروفة عند الرجال .. والمشكل اننا من خلال مقالاتنا، نظهر على أننا ملائكة، فينبهر هو "يا لها من تقية، على عكس زوجتي التي والتي والتي .." مع العلم أنه ربما زوجته أتقى من صاحبة المقال بكثييييير لكن هو لا يرى الا الجانب المشرق في الكاتبة ويبدأ بمقارنتها مع زوجته .. فينشأ عن ذلك أمرين، تفتنينه + تجعلينه ينفر من زوجته ..
وتخيلت نفسي مكان تلك الزوجة، وأن زوجي يتابع فلانة ويضيف فلانة ويقرأ لعلانة .. كنت لأقتله حتما إن وجدته يتابع النساء.
فكيف أكون أنا سببا في فتنة الأزواج ونفورهم من زوجاتهم ؟؟
هذا بالنسبة لرجل متزوج عنده زوجة تعينه على العفاف .. فما بالي بالعازب المسكين الذي يراك فينبهر ايضا بكتاباتك ويبقى في تمنٍ وهو لا يتسطيع إليك سبيلا ..
هذه الأشياء ولله الحمد صارت معي كي تفتح بصيرتي على الكثير كمن الأمور، وأتعلم التخفي عن الرجال، وكي أرى ثقل الأمر الذي كنت أستهونه .. فغيرت اسم القناة وغيرت الوسم الذي كان يحمل اسمي، حتى اذا قرأ أحدهم مقالاتي لا يعرف هل فتاة ام شاب من كتبها .. وسأعمل على نزع الأنوثة نهائيا من مقالاتي حتى لا تبرز أنوثتي عبرها ..
الحمد لله أن وفقنا الله، وفتح بصيرتنا على هذه الأمور .. وها نحن نزحف شيئا فشيئا نحو طريق الله ..
ومسألة الظهور على الرجال .. مسألة صعبة فعلا لكن الكثيرين يجهلونها
_
هذا للنساء ⬆أما الرجال فالطامة أكبر وأشد.
هل ترضى ان تتابع زوجتك شخصا عاديا ينشر مقالات دينية ؟ لا أتكلم عن العلماء، اتكلم عن ناس عاديين ينشرون أشياء دينية .. لا أظنك ستتحمل ذلك يا رَجُل.
فإن كنت لا تقبل متابعة زوجتك لأي رجل كان، فلم تقبل أنت على ذلك ؟ وكيف تأمن الفتنة على نفسك ؟
تظنون أنكم تتعلمون بمتابعتكم للفتيات (لأنهن ينشرن منشورات دينية)، ولكن يا صاح، متابعتك لها، تفسد عليك قلبك أكثر مما تنفعك، بل انها لا تنفعك أصلا، العلم عند العلماء لا عند الفتيات .. ما ستكتبه هي قد تتلقاه انت من عالم بشكل مفصل ومأكد أكثر فأكثر ..
فلم تتابعها ؟
هل العلوم الدينية حكر عليها ؟
ألا تستطيع أخدها من مصدر آخر ؟ رجل مثلا ؟
أرى أنك تعترف لنفسك بخطأ ما تقوم به. فأزيد، انت تتابعها للذة متابعة فتاة، هذا كل شيء، وإن كان لا يظهر لك، وتراه مغلفا ب "أريد أن أستفيد" فهذا خطأ .. شيئ ما في نفسك يخبرك بأن هناك لذة في متابعتك لها، فاخش الفتنة على نفسك.
مشكلتنا في هذا الزمان اننا نامن الفتنة على أنفسنا بشكل رهييب .. وهذا خطأ، وأقل ما أستطيع قوله هو أن المتقين دائما ما يرون أنفسهم أسوء الناس وأشد الناس ذنبا، وأكثر الناس فتنة، فيقيهم خوفهم من الوقوع في الذنوب.
"وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَىٰ رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ "
لا تأمن الفتنة على نفسك.
_________
سؤال : المنشورات عامة لانها تنشر العلم ولا ترى بأساً في هذا فالصحابة كانوا يأخذون العلم من أمهات المؤمنين..
أنت تقرأ
كتاباتي ❄ (مقالات دينية)
Spiritualeمجرد خواطر .. تهمس بها أنفاسي لترتاح من عثرات الدنيا و أوساخها .. لاجئة نحو ربها .. تناجيه أن يقربها .. مجموعة كتاباتي ? عن الدين عن الحب عن الشوق عن الأمل عن السجود عن الطموح لكن بشكل عام .. عني ❤