النهاية

57 5 1
                                    

تعيش الأغنام طوال حياتها خائفة من الذئاب ثم يأكلها الراعى فكُن حذراً ممن تمنحه الثقة وتظنه صديقك وهو عدوك . لا تفسد فرحتك بالقلق ولا تفسد عقلك بالتشاؤم ولا تفسد نجاحك بالغرور ولا تفسد تفاؤل وحماس الأخرين بإحباطهم ولا تفسد يومك بالنظر إلى أمس وانظر إلى مستقبلك وكن متفائلاً فالحياة لا طعم لها بلا أمل فالحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية ولا تتوقف ابداً عند سطر حزين فقد تكون النهاية سعيدة وافعل ما شئت حتى لو ضد إرادة الناس فالناس تتحدث فى كل الأحوال سواء بالإيجاب او بالسلب فكما قال المثل الشعبى ( الناس لم يجدوا عيباً فى الذهب فقالوا بَريقه يُتعب العين ) ، الحياة كلمة كبيرة ومعناها أكبر بكثير ويجب علينا أن نعيشها ونستمتع بها ونضحك حتى فى وقت حزننا ونستغلها يوماً بيوماً وساعةً بساعةً فيقول المثل الشعبى ( إن أردت أن تعيش سعيداً فلا تفسر كل شئ ولا تدقق بكل شئ ولا تحلل كل شئ فإن الذين حللوا الألماس وجدوه فحماً ) ، الحياة رحلة وليست سباق ولن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا ؛ فأقدارنا قد كتبت واعمارنا حددت ورزقنا محسوب والسعادة لا تعنى أن نبكى ونحزن على الماضى بل نرضى بكل أقدارنا ونتفائل وننظر إلى سعادة المستقبل الذى نخططها بيدينا ونملك القدرة على التعامل معها والتعايش معها شاكرين وحامدين لله تعالى ؛ فحياتنا كأمواج البحر بين مد وجزر وبين فرج وحزن ؛فتمسك بقارب الصبر واعلم ان الله سوف يعطيك ما تتمناه و لا تشتكى من الأيام فليس لها بديل وحاول وجازف لكى تصل لهدفك وحارب الدنيا تصل للقمة ولهدفك ولا تيأس وتحزن على الدنيا ما دام اخرها رحيل واجعل ثقتك بالله كبيرة ولا تثق إلا فى الله .

لا يفرق الحب جاه ولا مال ولا سلطة ؛ فلا يختار الإنسان لونه ولا أصله ولا مكان ولادته ولا جنسه ومع ذلك يصر البعض على معاملته وفقاً لهذه الأشياء فلنرتقى فى تفكيرنا ومعاملتنا فكلنا ابن ادم وادم من تراب ، ثق فى الله .. سامح .. حب .. تفائل .. عيش سعيد لإن مفيش مستحيل أبداً .
-----------------------------------------------------------

تم الإنتهاء من الرواية بفضل وحمد الله واتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم وإلى اللقاء فى الجزء الثانى من رواية ( مفيش مستحيل ) ❤❤ .

بقلم / هنا رأفت .

مفيش مستحيل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن