1- كارم المنشاوى : رجل أعمال مشهور ، صاحب شركة المنشاوى AL MINSHAWI لتصنيع الأدوات و المستلزمات الطبية ، 56 عاما .
2- عايدة النقيب : زوجة كارم المنشاوى ، 50 عاما ، رئيس مجلس الإدارة لجمعية حقوق المرأة ، جميلة بكل ما تمتلكه الكلمة من معانى ، سيدة وقورة وانيقة ، رفضت ان ترتدى الحجاب وقالت عنه انه لا يناسب جمالها .
3- محمد كارم المنشاوى : المدير العام لشركة المنشاوى ، الابن الوحيد لكارم المنشاوى وعايدة النقيب ، 28 عاما ، وسيم بشدة ويشبه والدته بشدة شكلاً ، بشرته قمحية اللون ، جسده رياضى ذو عضلات وطويل القامة ، عينيه رمادية اللون ، شعره كثيف وشديد النعومة ، مغرور ويكره صنف حواء .
-----------------------------------------------------------
4- ريهام العدلى : ربة منزل ، 49 عاما ، تحب أن تضع لمساتها فى كل شئ يخص منزلها كالطبيخ والتنظيم وترتيب منزلها واهتمامها بزوجها وابنائها ونفسها وجمالها ، جميلة المظهر ، ترتدى الحجاب عت اقتناع تام وترى أن الحجاب تاج المرأة المسلمة .5- رضوان السعيد : رجل أعمال صاحب شركة السعيد للإستثمارات العقارية ، 52 عاما ، زوج السيدة ريهام العدلى ، شخص مغرور .
6- رضوى : الابنة الصغرى لرضوان السعيد وريهام العدلى ، 20 عاما ، فى الصف الثانى جامعة القاهرة كلية طب بشرى ، بنت بشوشة وتضحك فى وجه الجميع ، رقيقة بشدة وتبكى من أقل شئ ، تكره صفة الغرور بوالدها ولكن ما باليد حيلة فهى لا تستطيع فعل شئ ، بيضاء البشرة ، قصيرة القامة ، شعرها عسلى اللون مموج الشكل ، رفيعة الجسد ، متواضعة .
7- رامى : الإبن الأكبر لرضوان السعيد ، 22 عاما ، فى السنة الأخيرة فى الجامعة كلية حقوق ، شخص مهمل وفاشل ولا يحب الدراسة فقط يحب الفتيات .
------------------------------------
8- سمية عبد الحكيم : ربة منزل ، 45 عاما ، تعانى من مرض السكر ، سيدة متواضعة ومتوسطة الجمال ، تعشق زوجها وساعدته ووقفت بجانبه فى مشواره العملى حتى وصل إلى هدفه بدعمها ومعاونتها له .9- عبد العزيز البدرى : رجل أعمال صاحب شركة الدولية لتجارة الأقمشة ، 50 عاما ، زوج السيدة سمية ، يعشق زوجته بشدة .
10- يوسف البدرى : الإبن الأكبر لعبد العزيز وسمية ، 18 عاما ، فى الصف الثالث الثانوى ، مجتهد ويحب دراسته وعائلته .
11- رانيا البدرى : الإبنة المتوسطة لعبد العزيز وسمية ، 16 عاما ، فى الصف الأول الثانوى ، هى الصديقة والأخت المقربة ليوسف .
12 - بسمة البدرى : الإبنة المتوسطة لعبد العزيز وسمية ، 10 سنوات ، فى الصف الرابع الإبتدائى .
-------------------------------------------
13- ساندى عبد الحميد : خريجة طب بشرى ، 23 عاما ، فتاة جذابة الشكل ، متوسطة الطول ، متوسكة الجسد ( ليست رفيعة وليست سمينة ) ، توفى والدها وهى فى الصف الأول الثانوى وكانت تحبه بشدة فعندما توفى أُصيبت بانهيار عصبى حاد أدى إلى فقدان مؤقت للنطق لمدة سنة وتم إدخالها مصحة نفسية لمدة شهرين ولكن تعافت سريعا وخرجت من المصحة وذامرت واجتهدت بشدة لكى تنفذ وصية والدها قبل وفاته رحمه الله وهى أن تجتهد حتى تصبح طبيبة وتخفف عن الناس ألامهم وتعالجهم وتعالج الفقراء بالمجان حتى لا يعانوا من المرض الذى عانى منه ولم يستطع معالجته بسبب فقره الشديد ، وبالفعل اجتهدت وتخرجت من كلية الطب البشرى ، تعيش مع والدتها فى منزلهم .14- داليا عبد الكريم : والدة ساندى ، 46 عاما ، عندما توفى زوجها حزنت عليه بشدة وزاد حزنها بسبب وضع ابنتها بعد وفاته ولكنها استقوت وقويت من أجل ابنتها الوحيدة وحتى تستطيع تربيتها وتكملة مسيرة زوجها فى تربية ابنتهم ، تقدم لها الكثير من العرسان ولكنها كانت ترفض وبشدة لأنها كانت تعشق زوجها رحمه الله وقررت عدم دخول رجلا غريبا على ابنتها ، عملت بائعة فى محل ملابس حتى تستطيع ان تصرف على ابنتها وتعلمها ورفصت بشدة أت ينفق عليه احد من العائلة .
-------------------------------------------
15- سمير مصطفى : صاحب محل عطارة ، 46 عاما ، رجل طيب القلب ويحب زوجته بشدة ولكنه لا يستطيع التعبير عن مشاعره اتجاه اى شخص ، صارم فى قوانينه وتربيته لأبنائه ، منتظم فى مواعيده ، يحب النفاش مع عائلته فى مشاكلهم ، عصبى بشدة ، شخص غير مفهوم فلديه الصفة وعكسها ( عنده الحاجة وعكسها ) ولكنه شديد الطيبة وحنون القلب ، يحترم رأى زوجته وابنائه .16- منال العمرى : زوجة سمير مصطفى ، 42 عاما ، طيبة القلب وحنونة ومن يراها يحبها ويستريح لها سريعا ، ربة منزل ، سمينة الجسد ، ترتدى حجابها و ربت ابنائها على طاعة الله وارتداء الحجاب .
17- علا : الإبنة الكبرى منال وسمير ، جميلة وتحب مساعدة الأخرين ، خريجة اداب فلسفة ولكنها لم تعمل بسبب رفص والدها لفكرة عملها رغم رقاء تفكيره ، 24 عاما ، تمت خطبتها مرة سابقة ولم يوفقها الله وتمت خطبتها مرة اخرى وعوضها الله عن السابق وأوشكت على الزواج قريبا ، جسدها متوسط وممشوق ، جذابة الشكل ، قمحية البشرة ، متوسطة الطول ، ترتدى الحجاب .
18- عليا : ابنة منال وسمير الصغرى ، 17 عاما ، فى الصف الثانى الثانوى ، شخصية كتومة بشدة ولا تبكى بسهولة وتستطيع أن تكتم حزنها لوقت طويل ، عصبية بشدة ولا تستطيع التعبير عن مشاعرها ، طيبة ومحترمة وحنونة القلب وحكيمة وعنيدة بشدة، تهتم بكل التفاصيل ولديها طموح عالى ولديها صفات الصبر والتسامح وتتمنى الخير للجميع ، تحترم ثقة اهلها بشدة ، تعشق صديقتها المقربة ( نايا) وتحكى لها كل اسرارها وتفاصيلها وهكذا صديقتها نايا تحكى لها جميع اسرارها ، تعتبر أختها علا الصديقة والأخت والأم الثانية لها ، تحب التفائل ، تقول الحق دائما .
19- عماد : الإبن المتوسط لمنال وسمير ، 21 عاما ، مجتهد ويتمنى أن يصبح طبيبا ، يدرس بجامعة الفاهرة كلية طب بشرى ، يعمل فى صيدلية كتدريب عقبال ما ينهى دراسته ،عصبى بشدة ولكته طيب وحنون .
-------------------------------------------------
20- نايا : 17 سنة ، الصديقة المقربة لعليا سمير مصطفى ، طيبة وحنونة وحكيمة ، عصبية بشدة ، بيصاء البشرة ، طويلة القامة ، جسدها متوسط ( ليست رفيعة وليست سمينة ) ولكنها جميلة ، عنيدة .
-----------------------------------------------------------
هؤلاء أهم الشخصيات فى الرواية وسوف نتعرف على باقى الأشخاص فى الرواية .
بقلم / هنا رأفت .
أنت تقرأ
مفيش مستحيل
Romantizmرواية رومانسية اجتماعية ، باللغة العامية ، مواعيد النشر هتكون كل يوم هنشر فصل ، أول رواية ليا واتمنى انها تنال اعجابكم وياريت تقرأوها وتقولولى رأيكم . بقلم / هنا رأفت .