الشمس... يالها من كلمة لها وقع في صدورنا، ندور في فلكها ويدور الكثير حولها، تبثنا الحياة، تنعش بداخلنا الأمل، تشرق فتضيء الوجود، تبدأ معها حياة جديدة، أحلام جديدة، توقظ الغفلى من سباتهم، تخلع ثوب الحزن عنا وتنشر بداخلنا البهجة. ولكنها أيضًا شديدة في سطوتها، قوية في بأسها، قاسية في بطشها، جارفة عند غضبها... مثلما تُضيء فإنها تحرق.
موعدنا اليوم مع أول رواية هنا، رواية (دماء الشمس)
للكاتبة الجميلة أمل القادري، الرواية أولى سلسلة دماء الشمس المكونة من أربعة روايات سأتحدث عنهم لاحقًا إن شاء الله.قرأت للكاتبة أمل روايات عديدة سواء خيالية أو اجتماعية، ولكني أجد أنها تُبدع في الخيال بشكل خاص، فتمتاز بأفكار مبتكرة غير مألوفة، وتُبدع بعوالم جديدة مميزة.
تناولت الكاتبة فكرة جديدة وساحرة، ابتكرت شخصية فريدة لم توجد من قبل في رواية، وتناولتها بشكل رائع وجمعتها بفصيلة مصاصي الدماء في فكرة عبقرية ومختلفة تماما عما قرأته من قبل، كما أدخلت عنصر آخر جديد وهي السيرانة، كل هذا في حبكة محكمة ورائعة.ومما لا شك فيه أن لغة الرواية كانت متقنة وغنية، خلت من الكلمات العامية والركيكة.
أما عن السرد فقد كان رائع متقن وسلس، وكان هناك الكثير من الكلمات القوية العميقة، وكان على لسان الراوي العليم حيث أجادت الكاتبة استخدامه بإتقان، أما الحوار فكان سهل الفهم ولم يكن هناك تعقيد أو تشتيت بين المتحاورين.وبالنسبة للوصف فقد أجادت الكاتبة الوصف الخَلقي والخُلقي، كما كان وصف الأماكن واضح، أما عن وصف المشاعر فقد برعت فيها الكاتبة، فقدمت وصف ساحر لمشاعر الشخصيات وأحاسيسهم وما خاضوه خلال رحلتهم.
كما غلف الغموض والتشويق والإثارة الرواية حتى نهايتها، ووازنت بينهم الكاتبة بحيث لم يخلق جو من الملل في انتظار انكشاف الغموض.
كانت نهاية الرواية ممتعة ومرضية، وبالرغم من أن نهاية الرواية مغلقة إلا أن أخر مشهد جعل القُراء في إنتظار الجزء التالي لمعرفة مصير الأطفال.
أعجبني اسم الرواية فكان ذو وقع مميز، ولكن اسم أول روايه نفس اسم السلسلة كاملة، لذا كان يفضل لو تم تغيير اسمها لابنة الشمس واستمر اسم السلسلة لدماء الشمس فهو يناسب المجموعة كاملة.
بين ليلة وضحها تتحول حياة سيلين المسالمة لكابوس لا تعلم هل حقيقة أم خيال، تنتقل فجأة وسط كائنات خيالية، وتتحول من بشرية لكائن أسطوري أُرسل لخلاص بعضهم من لعنتهم وعليها الأختيار.
وسط كل هذا يشرق الحب على حياة كايدين كشمس ساطعة قوية وهادرة، تزيح عنه جفاء قرون طويلة، ولكنها أيضاً مؤذيه، فيوضع أمام اختيارين أصعب من بعضهم، فأيهما سيختار؟**الرواية كانت موجودة على الواتباد، ولكن للأسف الكاتبة قامت بحذف جميع رواياتها، ولكن للكاتبة حساب على الفيسبوك فيه جميع رواياتها أسمه (بين أروقة أمل القادري)
ولتسهيل الأمر قمت بوضع لينك تحميل جميع روايات السلسلة على حائط المحادثات.استمتعوا 💕💕
شاركوني آرائكم ❤❤
hopekadri82
YOU ARE READING
بحر الخيال (أفضل ما قرأت في الخيال)
Fantasyألا تجد من الصعب العثور على قصص وروايات جيدة؟ روايات تنسيك القليل من هموم الحياة، هل عانيت من قراءتك لبعض القصص المملة؟! هذا ما حدث معي. لذلك قمت بكتابة هذا (ليس رواية، ليس قصة قصيرة ) إنما هو يشمل كل ما قرأته من روايات جذبتني في موضوعها أو طريقة سر...