10-- ما وراء الطبيعة

792 12 7
                                    

هل سمعتم من قبل عن هذه السلسلة؟ بالتأكيد قد سمعتم عنها، ربما مرة أو اثنتين أو أكثر، وربما الكثيرون قد قرأوها كاملة، والبعض الآخر قرأ بعض منها.
بالنسبة لي فأول مرة سمعت فيها اسم ما وراء الطبيعة لم أتخيل حقيقتها المعروفة لي الآن؛ ولكن اعتقدت وقتها أنها ربما تتحدث عن الغابات ونباتاتها الغير معروفة، والحيوانات البرية الغريبة والعجيبة، ها أنا أضحك على سذاجتي آنذاك😂

أعود لكم بروايات تأخرت كثيرًا في الحديث عنها، وكاتب رائع لا يسعني وصفه ولا ذكر مميزاته، ولكني الآن أجد أن من المهم ذكر هذه السلسلة الرائعة؛ ربما لأني اكتشفت مؤخرًا أن هناك الكثيرون - خاصة من الجيل الجديد- ممن لا يعرفون عن هذه السلسلة أو عن هذا الكاتب المبدع أحمد خالد توفيق (العراب).

اليوم سأتحدث بمشيئة الله عن السلسلة كاملة فلا أستطيع أن أجزئها لأجزاء، فهي جميعها جميلة، ربما أحببت بعض أجزائها أكثر من الأخرى ولكن بالنهاية كلها مميزة.

السلسلة تندرج تحت فئة أدب الرعب، وهي عبارة عن ثلاثة وسبعون جزء، وهي بالأصل روايات للجيب، فالجزء الواحد يتراوح تقريبًا ما بين ١٢٠ - ١٥٠ صفحة أي أنها قصص صغيرة لا تأخذ الكثير من الوقت، والأجزاء جميعها تتحدث عن أساطير بعضها معروف لنا والبعض لا، أولها أسطورة مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب، وتنتهي بأسطورة شبه مخيفة.
وقد تحولت بعض الأجزاء من السلسلة لمسلسل في عام ٢٠٢٠، ولكني لم أشاهده لأحكم عليه.

تناول الكاتب الأساطير المعروفة لمعظم الدول وخصص -تقريبا- لكل أسطورة جزء، وقد تحدث الكاتب عن كل أسطورة بأسلوب شيق يلفه الغموض والتشويق، فضلًا عن بعض الرعب الذي غلف الأحداث.
امتازت الروايات بأسلوب سلس ولغة مميزة زاخرة بمفردات جديدة، كما كان لذكر العديد من الحقائق عن الدول التي دارت فيها أحداث الروايات عامل هام جدًا لإكساب الرواية طابع حقيقي وصادق يُخيل للقارئ وكأنه حدث بالفعل، كما يدل على مجهود الكاتب للإلمام بهذه الحقائق.

وقد شدني في هذه السلسلة الوصف الممتع جدًا والمتقن لكل شيء، فقد تفوق أحمد خالد توفيق وبرع في وصف الأحداث وتجسيد المشاعر فضلًا عن وصف الأماكن والشخصيات بصورة طبيعية جدًا تشعرك بوجودك في المكان وتُيسر للقارئ الإندماج مع الأحداث.

أما الحبكة فكانت ممتازة ومتقنة في أغلب الأجزاء، والزمكان تناسب تمامًا مع الأحداث.

الأجزاء تباع في أغلب المكتبات، ويمكن تحميلها pdf بسهولة، كما لها تطبيق على بلاي ستور.

استمتعوا❤️❤️
شاركوني آرائكم💕💕

استمتعوا❤️❤️شاركوني آرائكم💕💕

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.
بحر الخيال (أفضل ما قرأت في الخيال)Where stories live. Discover now