32- سلسلة هاري بوتر

241 7 1
                                    

مرحبًا بكم أعزائي القُراء في مدرسة هوجوورتس لتعلم فنون السحر والشعوذة.
أنتم مدعوون لدخول عالم السحر والسحرة؛ لتروا وتسمعوا عن ما حدث وما يحدث، عن عودة الظلام، وعن النبوءة، والطفل المختار. استعدوا وتعلموا العديد من التعاويذ لتنطلقوا معنا في رحلة جمع هوركروكسات.
ولكن قبل كل ذلك فلتختاروا بيوتكم حيث ستبقون طوال هذه الرحلة، هل هي جريفندور حيث الشجاعة والبطولة؟ أم هفلباف حيث الوفاء والإخلاص؟ أم رافينكلوا حيث العقل والذكاء؟ أم ستتخذون جانب الظلام وتختارون سليذرين حيث المكر والخداع والتكبر؟
ولا تنسوا أن تختاروا عصاكم السحرية ولكن لربما تعلموا أنها هي من تختار صاحبها، وأحب أن أنوه إلى أنه يمنع استخدام المقشة الطائرة في الجزء الأول.
هيا بنا لخوض العديد من المغامرات المشوقة.
هيا بنا نركب القطار المتجه لهوجوورتس.

🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️

من منّا لم يشاهد سلسلة أفلام هاري بوتر الرائعة والتي تعتبر من أكثر الافلام مشاهدة في تاريخ السينما، فهي الأفلام التي مثلت -بالإضافة إلى سلسلة سيد الخواتم- نقلة نوعية في تاريخ الفانتازيا والخيال، ولكن هل جميعنا قرأ الروايات الأصلية لهذه الأفلام؟!
اقتبست سلسلة الأفلام من سلسلة روايات بنفس الاسم للكاتبة جوان رولينج وهي ما تعرف باسم J.K.Rowling وهي كاتبة انجليزية، حققت سلسلتها شهرة واسعة، واعتبرت من أشهر كتب الفانتازيا وأكثرها مبيعًا على مر التاريخ.
ويعود شهرة الروايات وانتشارها الواسع إلى أنها تدرجت في الأعمار، فأجزاءها الأولى ناسبت الأطفال ثم تدرجت للمراهقين ثم للأكبر والأكبر، فنجد أن الأجزاء الأخيرة ناسبت الأعمار الكبيرة أيضًا، لذا فاقتناء مثل هذه الروايات تدريجيًا في الأعمار أمر مناسب للأسر، كما أن خلوها -تقريبًا- من أي مشاهد خارجة أو غير مناسبة للأطفال جعلها آمنة لهم.
وكما العادة فإن أغلب الروايات -التي تتحول لأفلام- تكون في الواقع أفضل بكثير مما تحتويه الأفلام، نظرًا لمحاولة تقليص الرواية خلال العمل السينمائي، لذا فالروايات تحتوي على تفاصيل أكثر بكثير من الأفلام.

تصحبنا الروايات في مغامرةٍ شيقة ومليئة بالمغامرات الرائعة حيث السحر والعجائب، حيث ارتكزت السلسلة على فكرة بديعة وفريدة من نوعها، لم تكن مألوفة للقُراء من قبل، لذا كانت عامل جذب كبير، خاصةً مع تقدم الأجزاء وتشعب الأفكار الفريدة فيها، ففكرة مدرسة للسحر كانت تعتبر جديدة، وقد كانت الفكرة أكثر العناصر قوة لتفردها وخروجها عن المألوف.

وتأخذنا  السلسلة في رحلة لنرى الصراع الأبدي بين الخير والشر، فهي تجسد لنا انقسام البشر بين قوى الشر وقوى الخير والمحاربة لأجلهم، وإيمان الإنسان بنفسه وقدرته على فعل الشيء الصحيح، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل من نحبهم، كما جسدت مقارنة بين قوة الحب والكره والبغضاء، سواء حب الأهل أو حب الأصدقاء. وأعطتنا نموذج رائع لقوة الصداقة ودورها في حياتنا، فضلًا عن العائلة وما تحتويه من دفء وأمان لنا. وتحدثت الرواية عن الخوف وتعششه بالنفوس حتى يصير الحق باطل والباطل حق، وفي مقابله كان هناك الإصرار والمثابرة وعدم الاستسلام، كما كانت الرواية مثال على نهاية الطغاة وظلمهم مهما طال بهم الزمن.

بحر الخيال (أفضل ما قرأت في الخيال)Where stories live. Discover now