2- تحت الغطاء الأسود /Under The Black Cover

3.6K 51 12
                                    

عندما نسقط ولا يتبقى لنا ما نحارب لأجله، وتضيع آمالنا وأحلامنا، وتسلب السعادة من بين أيدينا، فيسود الظلام حياتنا وتختفي شعلة الأمل، عندما نفقد الرغبة بالحياة ويصير كل شيء بلا روح، بلا لون، بلا حياة، وقتها فقط نعيش ونحن نراقب الحياة وكأننا لسنا منها، وكأننا دُمى جسد بلا روح.

نعود اليوم مع رواية جديدة للكاتبة الجميلة مينار، كانت أول رواية اقرأها للكاتبة وهي تقريبًا أول رواية تكتبها، وقد كانت جيدة وحازت على إعجابي.

كانت فكرة الرواية جديدة وغير مكررة، أحسنت الكاتبة في دمج عالمين والدخول لعالم الجنيات بطريقة جيدة، حيث تحدثت عنهم الكاتبة بطريقة مختلفة، وقد ناقشت الرواية فكرة الصمود في وجه الصعاب وقدرة الإنسان على تحمل المشاق، وظهر المغزى في التضحية لأجل من نحب.

وقد كانت حبكة الرواية جيدة إلا في بعض النقاط التي احتاجت للتعديل مثل النهاية لحظة قتل البطلة تاليا لغادان، وعودة كيجا للحياة بعدما ظن الجميع موته، وغيرها، ولكن بما أنها أول رواية للكاتبة فهي قد قامت بعمل جيد.

وبالنسبة للغة الرواية فقد كانت جيدة وسلسة تناسب الجميع، ولكن تحتاج الكاتبة للإنتباه لتركيب الجمل وبعض الأخطاء اللغوية.

أما الوصف فقد كان كافي ووافي لكل شيء، استطاعت الكاتبة وصف كل شيء بطريقة مميزة، لذا لم أجد داعٍ للصور الكثيرة التي أرفقتها بالرواية، فهذا قلل من قيمة وصفها الجيد ولم يترك الفرصة لمخيلة القارئ.

ثم نأتي للسرد والذي من وجهة نظري أكثر ما تحتاج الكاتبة للعمل عليه، فقد كان السرد طويل جدًا سبب الملل في كثير من الأحيان، خاصة مع تكرار الوصف أكثر من مرة، فقد كان هذا المط ثغرة كبيرة في الرواية بها قللت من جودتها، لذا يجب على الكاتبة الإنتباه لهذا الأمر لكي لا يتكرر بالروايات التالية.

ولا ننسى النهاية الشيقة التي أرضت الكثير من القلوب، ولكنها أيضًا احتوت على بعض المشاعر الحزينة أجادت الكاتبة إيصالها للقُراء، وقد كانت النهاية ممتعة ومناسبة للرواية.
أيضًا أجد الغلاف مميز ومعبر عن محتوى الرواية، أحببته كثيرًا.

بما أن الرواية أول رواية للكاتبة، فأنا أرى أنها مميزة، فكلنا نعلم أن أول كتابة لكل شخص تحتوي على بعض الثغرات والعثرات لذلك أعتقد أن رواياتها القادمة سيتلاشى فيها هذه الثغرات البسيطة إن شاء الله.

تنتقل تاليا من عالمها لعالم آخر لا تعرفه سوى بالقصص الخيالية التي تحكيها الجدات، وبعدما تفقد كل عزيز عليها تجد نفسها تعيش مع ممن دمر حياتها. فكيف ستستطيع الصمود؟ وما الذي بانتظارها في هذا العالم؟

استمتعو الرواية جميلة ❤❤

شاركوني أرائكم💕💕

Minar_bg

Minar_bg

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.
بحر الخيال (أفضل ما قرأت في الخيال)Where stories live. Discover now