31- فجر السيرينات/ملحمة البحور السبعة/ لُج ٥

258 4 0
                                    

نجني الكثير حينما نجتهد ونطمح، ونخسر كل ما جنيناه حينما نتمادى ونطمع. المكاسب لاقيمة لها عندما تكون فيضًا جلبه هوس، والتنازل عن بعضها فصدٌ لا مناص منه للبقاء والاستمرار.

*مقدمة الرواية

🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟⚘️🌟

أعود مرة أخرى لعالم البحار والصراع حول العرش وسلسلة ملحمة البحور السبعة والجزء الخامس منها وهو فجر السيرينات.
وهو آخر جزء منشور حتى الآن، وهذا لا يعني أن السلسلة انتهت، ولكنها لم تكتمل بعد، فهناك جزء في طور الكتابة يسمي (امبراطورية السلاحف) ولا أعلم إن كان هناك أجزاء أخرى بعدها أم لا، فالكاتب لم يوضح عدد أجزاء السلسلة.

نعود مرة أخرى للصراع الدامي حول عرش جبل الجير، حيث تتحول المياه للَّون الأحمر، ويفتك بالكثيرون، وتنتشر الجيفة في كل مكان، وهذا حال أراضي الحروب والصراعات حيث ترتوي الأرض بالدماء، وتزهق الأرواح بثمنٍ بخس.

في هذا الجزء طرح الكاتب أمامنا مغازي جديدة منها التكاتف والتعاون لدحر العدو، وأن أحيانًا الانسحاب لا يعني الهزيمة بل قد يكون هو الفوز.

وقد استمرت الرواية بنفس العناصر الروائية في باقي السلسلة، ويجدر الإشارة إلى أن لغة الرواية كانت متقنة وزاخرة بالمفردات الجميلة، ولم يكن هناك أي أخطاء إملائية.
وكما اعتدنا من الكاتب بنهاية كل رواية يطغى عنصر التشويق الذي يجذب القارئ للجزء الذي يليه، فكانت النهاية غامضة ومشوقة خاصة مع معرفة اسم الجزء الجديد، حيث يتسائل القارئ هل بالفعل ستتمكن السلاحف من اعتلاء العرش ودحر كل هذه القوى؟! وهذا السؤال لن نتمكن من إجابته إلا بعدما ينتهي الكاتب من كتاب هذا الجزء.

الرواية غير موجودة على الواتباد، وكما ذكرت من قبل الرواية منشورة ورقيًا لمن يحب اقتناءها، وقد أرفقت رابط تحميل الرواية pdf على حائط الدردشة مع باقي السلسلة.

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.
بحر الخيال (أفضل ما قرأت في الخيال)Where stories live. Discover now