مع الأسف

33 4 0
                                    

كَرَّهتونا الدين..  فعلا ً!!

-يقرأ تعليقاً فيه موعظة أو نصيحة لا تعجبه فيغضب ويصرخ : كرَّهتونا الدين. 
- يقال له ما لايرضي هواه وشهوته واهتماماته التافهة ، فيتميَّزُ غيضاً ويقول : كرَّهتونا الدين.
-يريد أن يعيش حياته بلا رقيب ولاحسيب ولاحدود ولا ضوابط ، فإذا أُمِرَ بالمعروف ونُهيَ عن المنكر تمعّر وجهُه ورفع عقيرَتَه : كرَّهتونا الدين.
- يهودي مع اليهود ونصراني مع النصارى وبوذي مع البوذيين ، إلا أنه أبو جهل مع المسلمين ، فإذا وُعظَ في نِفاقِه هذا .. قال : كرَّهتونا الدين.

قبل أن تكره الدين أسأل نفسك أيُّها الحُميق أي دين  تعتنق ؟!
لوكنت مسلماً حقاً ، فالمسلم لايكره دينه لأجل فلان وعلان ولأجل كلمة هنا وكلمة هناك!!
لوكنت تعرف معنى الإسلام ومعنى الدين لعلمت أن قولك : كرَّهتونا الدين مقولة كفر!
كلمة طيبة أو سيئة جعلتك تكره الدين ..!!
نصيحة وموعظة خالفت هواك او لم يكن وقتها مناسباً جعلتك تكره الدين ..!!
أما انتشار الكفر فإنه لم يجعلك تكره الكفر ، وترويج الرذائل والفواحش لم يجعلك تكره الرذائل والفواحش.
أنت مستعد فقط لكره الدين ، فلتكره الدين ، وماذا يضرُّ الدين لو كرهته؟!!
هذا الصنف من الناس الذين يمنّون على الله بأن خانةالديانة في بطاقتهم الشخصية مكتوب فيها (مسلم)!!
وماعلموا أن الله لاتنفعه طاعة طائع ولاتضره معصية عاص ٍ وهو الغني الحميد.🤍
في المقابل يجب على كل مسلم رضي بالله رباً وبلإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً أن يذوق حلاوة ماآمن به ، وأن يستشعر نعمة الله عليه يوم حبب إليه الإيمان وزينه في قلبه ولم يجعله كأولئك العالة والحمل الزائد على الإسلام والمسلمين.🤍
قال تعالى:
(وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ ۚ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ)

💙💙

حكم ومواعظحيث تعيش القصص. اكتشف الآن