خَلَعْتُ في المغاسِلِ شبكةً خضراءَ كانَتْ تغطّي شعري ، و رُحْتُ أتفرَّسُ أمامَ المرآةِ في انعكاسِ وجهٍ لا أذكرُه ، حالُه فظيعةٌ مُقلِقة ، لكنَّني مُعتادةٌ على ألّا أكترثَ ما لم يكن في يدي وحدي الحلّ.
ارتدَيْتُ سُترتِي ، ثمَّ و قبلَما غادَرْتُ المكانَ بَحَثْتُ عن هوغو ، كانَ غارقاً في أفكارِه يغرقُ بالماءِ وجهَه المصدومَ الخائف ، نادَيْتُه فتوجَّهَ نحوي دونَ تفكير ، قابَلَه وجهِي بابتسامةٍ فخورةٍ جعلَتْ من حالِه أقلَّ سوءاً ، لا يعرفُ هذا الشّابُّ كم خفَّفَ من فوقِ رأسِي ضغوطَ العمليّةِ الهائلة ، لا يعرفُ مُغايراً لما راقَبَ من عملٍ أتمَمْتُه_"عظيمٌ أنت ، لكنَّني أسألُكَ ألّا تأخذ منّي رئاسةَ القسم ، هل ستفعل؟"
صُعِقَ بما قُلْتُ حتّى نسيَ فاهَه مفتوحاً ، لا يصدِّقُ طبعاً أنَّ أستاذَتَه تخاطبُه بمثلِ هذا الكلام ، فهو يبدو قليلَ ثقة
_"طبعاً لا! لا أحدَ يستطيعُ أن يفعلَ طبيبة دارسي!"
_"اسمَعْني جيِّداً أيُّها الطَّبيبُ هوغو ، أيُّ خوفٍ يخامِرُكَ خلالَ العمليّةِ دَعْه حبيسَ قَلبِك ، لا تسمح لأحدٍ برؤيَتِه ، و تظاهر بأنَّكَ مخبولٌ لا يُهمُّكَ شيء ، أنتَ طبيبٌ عظيم ، تجاهل مخاوِفَكَ و افعل ما جئتَ تفعلُه ، هل اتّفَقْنا؟"
_"سأكونُ دائماً عندَ حُسنِ ظنِّكِ أيَّتُها الطّبيبة..شكراً لكِ..شكراً لكِ صدقاً"
انحنى لي فَرُحْتُ سريعاً أتمسَّكُ به و أحتضنُه ، ليسَ الانحناءُ من عاداتِنا ، و هذا الشّابُّ أكثرُ تهذيباً من أن يفكِّرَ فيما سيفعلُ في موقفٍ كهذا
_"هذا ليسَ عدلاً طبيبة دارسي! هو عظيمٌ و أنا متخلِّفٌ عقليّاً!"
كنتُ في كثيرٍ من الأحيانِ قريبةً إلى حتفي ، و طُلّابِي هؤلاء هم أهمُّ ما حالَ بيني و بينَه ، بينِي و بينَ إحلالِ الموت
_"تعالَ أنتَ أيضاً"
ضمَمْتُه إلى حضني ، أعرفُ أنَّهم يستهجنون أسلوباً جديداً تتبعُه الطّبيبةُ الصّارِمة دارسي ، بَيْدَ أنَّني أشعرُ كما لو أنَّها آخرُ مرّةٍ أراهم فيها ، و في حالٍ كهذه ، يَصعُبُ تقمُّصُ أيِّ دور.
ودَّعْتُهم باسمةً ثمَّ و مباشرةً ذَهَبْتُ مكتبَ صديقِيَ الوحيدِ و شريكِيَ في كلِّ شيءٍ من حيِّ السَّكنِ و حتّى الدّراسةِ فالعمل ، أوليفييه.
كانَ يجالسُ إحدى المُمرِّضاتِ على عادَتِه ، ليسَ لأنَّه مُعجَبٌ بها طبعاً ، و لكن لأنَّهنَّ الغالبيّةُ يحببن شكلَه و يحببن ابتداعَ الحججِ لقضاءِ الوقتِ و تضييعِه معه.
غادرَتْ حالَما وَصَلْت ، تعرفُ جيِّداً بأنَّني لا أقبلُ بالتّسيُّب ، و لَسْتُ أجِدُ أيَّ مانعٍ في طردِ أيِّهن عن طريقِ الوِشايَةِ أو غيرِها.
وقفَ أوليفييه يتَّخِذُ ثغرُه شكلاً غريباً غبيّاً ، ثمَّ مدَّ يدَه يستلمُ يدي كواحدةٍ من ألاعيبَ تافهةٍ ينسيني بها ما كانَ يفعل
أنت تقرأ
أربعٌ وَ عِشرُون
Fanfictionمتوقّفة مُؤّقتاً أمامي أربعٌ و عشرون لأندمَ كما ينبغي ، أربعٌ و عشرون لأحلمَ كما أشتهي ، أربعٌ و عشرون لأُفاجَأَ حتى أكتفي و أربعٌ و عشرون لأستسلم.. أربعٌ و عشرون لأعيش .... الطّبيبةُ دارسي مارتن ، في مواجهةِ واقعِها و...