نجمـة مجـنونة

646 67 162
                                    













تنفستُ الصُعداء وتلاشى الحملُ الذي كان يؤرقنـي..إن فناء المسرح الخلفي أصبح مكاني المفضّل هُنا، بطريقة سحرية يحملني لسانت كاليه وُعمق ريفها؛ على بِساط العشب الأخضر المتلألئ.

وددتُ كثيرًا أن أزور والدتي وأخبرها عما جرى وكيف إنني أصبحتُ هُنا....راقصًا، لو كانت على علمٍ بذلك لحضرت تُسابق الريح رُغم المسافة والمرض لتراني على المسرح.

وعدني رافاييل بمرافقتي إلى سانت كاليه، لقد إنتهينا من عرض جيزيل الذي إستمر لثلاث ليالٍ جميلة كالحلم الخاطِف سريعًا وفي جميع الليالي السابقة كانت أعداد الحضور في تزايُد أدهشني...

كالمكان السّري المؤقت، كـواحةٍ تستشفي منها عطش روحك ..مضى سريعًا

لقد استطعت أن أجني مبلغًا جيدًا بالنسبة لراقصٍ جديد يقفُ في خلفية المسرح، ولأني لم استطع أن اُبشّر أمي وجهًا لوجه قمتُ بإرسال رسالةٍ أخبرها بما حصل عِوضًا عن ذلك، وضعتُ المال الذي جنيته ايضًا ... أتمنى لو أستطيع رؤية ملامحها عندما تقرأ رسالتي، إنني افتقدها جدًا.

اشعرُ بالإمتنان العميق— إن كان هذا هو ما يكون عليه الإمتنان فأنا اشعرهُ بكل طيّةٍ فيه.. انا ممتن لرافاييل وهذا المكان، شعرتُ لأولِ مرةٍ أنني أستحقُ شيئًا أنني استطيع أن أفعل شيئًا وأكون شيئًا غير إبن السّكير وسُمعته التي تلتصق بِي رغمًا عني.. أريدُ أن أكون يونجون فقط...

اعتدلتُ من العشب الذي كُنت أستلقي عليه وظللت جالِسًا أُمدد ساقاي، قدماي حافية ولاحظت أن الكدمات والخدوش الصغيرة بدأت تتلاشى وتلتئم من أصابعي...


أوصاني رافاييل بأخذ قدرٍ جيد من الراحة، ثنى علي وعلى ساقاي بشكلٍ كبير.. لقد كان غريبًا أن يمتدح أحدهم ساق او قدمِ أحدٍ آخر! هو بالفعل سيعطيني الدور الرئيسي في كسّارة البُندق... الفكرة وحدها تجعل من أطرافي ترتعش

أسأكون على المسرح وأرقص بكل جنون كما كان يفعل الأصهب لثلاث ليالٍ .. لقد أفرط في الشرب ليلة البارحة عندما كنا نحتفل بنهاية عروض جيزيل... كان يتفوه بالحماقات المتتالية وكأنه كان أمرًا خارج عن المألوف.

أستغرب رؤيته على المسـرح عندما يحينُ العرض هو يتحول لشخصٍ مختلف تمامًا، عجرتُ عن ... تمييزه، تلك التعابير المتعالية والحمقاء تتلاشى لتصبح ناضِجة و فائضة بالمشاعر

إنه يكون أكثر لباقة و إتزان ..

جميعهم أفرطوا بالشربِ سواي لذلك المسرح كان هادئًا بعد ليالي العرض الصاخِبة ولهذا أمضيتُ الصباح بأكمله في الفناء أشربُ شاي البابونج ..

لدي وقت فراغٍ لا أعلم مالذي سأفعله به... لقد أعتدت العمل و الإستعداد لجيزيل. جلوسي هُنا دون وجود اي شيءٍ لأفعله أو أنجزه يبدو غريبًا...

رقصة جنية السـكرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن