عِقد الغسق.
#نورية علي.” العِقد السابِع عَشر “
"إن لم نجد مَنْ يهزمنا ثانيةً هزمنا أنفسنا بأيدينا لئلا ننسى."
.........
قطبت حواحبي أحسب عمره بيني وبين نفسي أرتسمت إبتسامةة أستهزاء على وجهي وبعدها أردفت... شباب شنو دتقنع روحك يمعود عمرك 34 سنة مابيك فايدة.
هَجَّام:- مو أگوم اشوفج شلون مابية فايدة خليني گاعد ولازم روحي لا تتحارشين، وبعدين أكو احلى من الثلاثيني الزرگة.
... هففف اشو دوخر راحت رجلي ومو راس.
زفر نفس وگام گعد گدامي حاوط وجهي بأيده وطبع قُبلة علىٰ أرنبة أنفي وفجأة مد إيده بجيبه طلع زنجيـل ذهبي وبيه مَدالية مخطوط بـِ أسم “الغسق“
سحب إيدي وحط العِقد بنصها شعره نازل على عيونه وعيني بعينه مظهره يذوب الحَديد بس شكله مترب.، أردف بصوت رجولي مبحوح
هَجَّام:- هذا العِقد خليه وياج من تطلعين منا بيعيه مال ذَهب وشوفي...
تنهد ورجع كمل كلامه.
هَجَّام:- وشوفي حياتج يگدر يمشي امورج كم شهر خليج قوية راح تطلعين منا وتواجهين مجتمع كامل وحدج ! ماعندچ أي سند أو شخص تلجأيله أسندي نفسج بنفس أرجعي الدراستج والي يحاول يأذيج أذيه ضعف أياج تخافين دوسي على گلبچ وكملي طريقج وأنتِ راسج مرفوع لتخلين أحد يتحكم بيج أو يأثر ؏ تصرفاتج أنتِ سيـدة نفسج وبالنهاية أنتِ أمرأة منبع القوة أنتِ لذلك ما أريدج بيوم تضعفين وهاي دموعج لا تنزليها ماموجود أني حتى امسحهن وأبوس عيونج دوريلج شغل محترم وشتغلي رحمتي.
أردفت بخنگة وعقلي متشوش ما أعرف شنوو أريد..
... ليش تقهرني؟
گعد گدامي وحط أيدناته على أكتافي وأردف.
هَجَّام:- هاي الحَقـيقة رحمتي وأنتِ لازم تواجهيها لان ماتگدرين تنهزمين من هذهِ المواجهة فهمتي؟
هزيت رأسي ورفعت العِقد أبتسمت وأني أردف.
... عِقد الغَسق، شنو يعنيلك أسم الغسق أنتَ أسمك هَجَّام؟
أبتسم وهو يجاوبني:- الغسق يعني ظُلمة أَوَّل اللَّيل
"كانتِ السَّاعةُ الَّتي تُبدِّد الغَسَق"
لما تغرب الشَمس ويحل الظلام وأني أحب هذا الوقت أحسه ينعش قلبي مثل نظرة عيونج لذلك احس أسم الغسق يعطيني قوة وراحة .... حلو.
هَجَّام:- مثلج، راح أشتاقلج رحمتـي.
أردفت بأبتسامة مصطنعة
... چنت عابر مُمَيز بحياتي.
تنهد وميل راسه، عيونه تلمع وکأنها تحاول تبث الدفء بداخلي جاوبني وهو يبتسم بأسىٰ..
أنت تقرأ
عِقد الغسق
Mystery / Thrillerجَسَدها مَليئ بالندوب والحروق كَمقطوعة كلاسيكية قَديمة تراقصت بِخلخال مُلتَف حَولَ خِصرها فعُزِفت مُوسقىٰ تَعود لقرون ماضية نظراتها مُعرضة للأخطاء لا تأخذ ولا تعطي، ثائرة مُتعبة ذلكَ النَقص الغَريب في جَمالها جذاب كَملائكة تَتكلم وكأبليس تؤدي...