مقدمة

13.7K 545 256
                                    

مرحباً بالجميع❤

بعد شهور انتظار طويلة هاقد عدت إليكم أخيراً بروايتي الجديدة لازورد.. هذه الرواية التي كانت بمثابة تحدي جديد آخر أردت خوض غماره في عالم التأليف.
تحدي أردت من خلاله الغوص في أعماق العقل الواعي واللاواعي وفك ألغاز عوالمه الغامضة.. تحدي حملني معه في مغامرة شيقة نحو خبايا النفس ورسائل الكون وفلسفة الوجود.

لازورد بالنسبة لي كانت بمثابة السهل الممتنع حيث بساطة القصة وتعقيداتها.. حيث الخيط الرفيع بين ما نعيشه في واقعنا وما ننغمس فيه بخيالاتنا.. حيث هناك أجناس أخرى تتشابه معنا لكنها أبعد ما تكون عنا.

تأليف هذه الرواية استغرق مني ما يقرب من ثمانية أشهر مجهدة وذلك يعود بشكل أساسي إلى أنني لم أقم بكتابة قصة واحدة بل اثنتين، ناهيك عن أن يكون تصنيفهما بعالم الأوميغا ڤيرس، ذلك العالم الشاسع الممتد بقوانينه الأساسية الضيقة وأحكامه غير الثابتة.

أعلم بأن هذا التصنيف قد لا يكون مفضلاً عند البعض منكم وهذا أمر لا بأس به، فبعد كل شيء اختلاف الأذواق هو أمر طبيعي ووارد.. كما أعلم بأن البعض أيضاً ربما يحملون انطباعاً مسبقاً وقد يكون متحيزاً ضده، لكن ما أتمناه بأنني ومن خلال لازورد قد أكون قادرة على إعطائكم صورة جديدة تساهم في تغيير نظرتكم له، بل وحتى تُشعركم بالمتعة في خوض هذه المغامرة الجديدة معي.

كما أخبرتكم فلازورد عبارة عن رواية تحمل بين ثناياها قصتين بدلاً عن قصة واحدة.. إحداهما ستكون قصة تاريخية والأخرى قصة معاصرة.. هاتين القصتين مختلفتين تماماً في فحواهما، ومع ذلك فهما مندمجتين ومكملتين لبعضهما وهناك الكثير من الاسقاطات والانعكاسات بينهما.

ابتداء من الشابتر الأول وحتى الشابتر الرابع سيكون هناك فصل حاد ومباشر بين القصتين، لكن بعد ذلك سيحدث انصهار شديد بينهما وحتى نهاية الرواية.
السبب في ذلك لأن أحداث القصة التاريخية كما ستقرأون ستكون سبّاقة عن أحداث القصة المعاصرة حيث ستبدأ منذ ولادة أبطالنا، وفقط حين يصلوا إلى العمر المطلوب سيبدأ معه تزامن الشخصيات.

لهذا السبب أيضاً سيكون التركيز في الشابترات الأربعة الأولى مائلاً أكثر لكفة القصة التاريخية والتي ستحتوي على قفزات زمنية متعددة لأنني أردت إعطائكم نظرة أشمل عن ماضيهم خلال مراحل طفولتهم وصباهم والتي ستكون بدورها تمهيدية للأحداث المستقبلية لاحقاً.

أعلم بأن لازورد قد تصبح مربكة بعض الشيء وخاصة في المشاهد التي سيحدث بها تفاعل بين الشخصيات المعاصرة والتاريخية مع بعضها، ومع ذلك فأنا أعدكم بأن القراءة لن تكون معقدة جداً، على الرغم من أنه لا مانع أيضاً من إعداد كوباً من القهوة كي يعينكم على التركيز🙈.

لازوردحيث تعيش القصص. اكتشف الآن