1. استيقظي

136 6 7
                                    

"لما وجنتاك دافئتان الي هذا الحد ؟"
قالت ضاحكة وهي تمسك بوجنتيه.
"لانني بقربك"

_________

كأن هناك شيئا قامت ذاكرتي بمحوه وفقدانه رغما عني، أشعر بألم غريب في قلبي .. كأن جزءا من روحي ينتحب بلا توقف ..
ما الذي يجب ان اتذكره ؟
ايجب ان اذهب لطبيب نفسي ؟
دوما ما استيقظ من حلمي ذاك مبللة الوجنتين وحزينة بشدة .. لست ادري لماذا ابكي ؟ انا ايضا لا اتذكر شيئا البتة، انسي ذلك الحلم بالكامل، ولكن الشعور فقط هو ما يبقي معي ويستمر لنهاية اليوم حين اذهب للنوم مجددا ..
ذاك الشعور كأنني نسيت شخصا ما كان يجب ان انساه .. او كأن شخصا ما ينادي بأسمي طلبا للمساعدة وانا لا استطيع سماعه .. اشعر كأن احدهم يستغيث بي وانا فقط لا استطيع شيئا..
هذا هو الحال دائما في ديسمبر.

في الاول من ديسمبر وحتى اليوم الواحد والثلاثون .. تعتريني تلك الحالة مجددا، ومجددا لا استطيع تفسير ما يحدث لي ..

استيقظ من النوم باكية والحزن يعتريني لسبب مبهم ..

لم اخبر احد بما يحدث لي، لكنني فقط .. اشعر انني افتقد احدهم بشدة.

________

"تورين ! ها قد نمت مجددا ايتها الغبية !"
صاحت المعلمة بغضب في تورين النائمة .. هي غارقة بالنوم ولم تسمعها.

"تورين استيقظي !"
نكزت مي ري صديقة تورين كتفها حتي تستيقظ

"اجل ! انا اسفة !"
وقفت مفزوعة من مكانها، لا تدري متي ولا كيف نامت بهذا الشكل في الفصل.

"ستبقين بعد الدوام لتنظيف ملعب المدرسة كعقاب لك"

"ارجوك انا حقا اسفة لن اكررها اعدك"
توسلت تورين لمعلمتها، اخر شيء ترغب به الان ان تعاقب بسبب نومها اثناء الدرس.

رن جرس انتهاء الحصة وخرجت المعلمة من الفصل وتظاهرت بعدم سماع شيء فلحقتها تورين الي الخارج.

"رجاءا معلمتي ! لدي حقا الكثير من الاشياء الضرورية لاقوم بها ولا اريد الذهاب متأخرة للمنزل"

التفتت اليها المعلمة وظهر علي ملامحها الجدية.

"انت لم تستوعبي بشكل كاف انك في مرحلتك الثانوية الاخيرة صحيح ؟ تنامين اثناء الدروس وعلاماتك متدنية دائما ! الا يوجد لديك اي خجل من نفسك ؟ اذا استمريت بهذا المنوال لا اريدك في فصلي .. فلتذهبي لفصل اخر تحت رعاية معلم غيري"

تركتها المعلمة واقفة في منتصف الممر كأنها ريشة تتلاعب بها الرياح يمينا ويسارا.. حسنا لقد كان كلامها قاس بعض الشيء ولكنها لم تخطيء.
انتهي اليوم الدراسي اخيرا.

الأول من ديسمبرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن