لا تكن بلا حُبّ، كي لا تشعرُ بأنَّك ميت، مُت في الحُبِّ وابق حيًا للأبد.
_ جلال الدين الرومي _
•••
أشعرُ بِنفسي المُتهالِكة تنساب نَحوها
كأنَّها الشَّمس وَأنا زهرة دوار الشَّمس
_ آرلو _تَرك الآخرين يتحكَّمون بِـكَ ضربٌ مِن الغباء
سيعصِفون بكَ يمينًا وَشِمالًا
وَأنتَ مسكينٌ، لا قرار لكَ وَلا رأي.
_ ألينا _عَلى المرء إتقان الثِقة فِي الحبِّ
كيف ستعرف الثِقة إن لَم تُجرب؟
ليست جَميع أصابعك واحِدة
هُـناكَ مُطلقًا مَن يستحق
_ آرلو _مَع الوقت أصبح الكتمان جُزءًا مِن كياني
منحُ الثقة يتطلَّب مَواقفًـا تراكميَّة
لا أستطيعُ البوح بِأسراري.
_ ألينا _•••
يُقال أنَّ فِي كُلِّ إنسان نعرفه شخصٌ آخر لا نعرفه، هُو بِالكاد يعرفها وَمع ذٰلك، يشعرُ بِالألفة تِجاهها كما لم يشعرها مِن قبل، وَكأنَّهما التقيا مِن قبل، لا يُصدق وُجود حَيوات سابِقة، وَلا بِوجود حَيوات لاحِقة، إنَّها حياة واحِدة فَقط وَموت واحِد فقط، لٰكن هٰذا الشُّعور الَّذي لا يستطيع شرحهُ أكبر بِكثير مِن كُلِّ ذٰلكَ، لماذا تهدأ روحه بِوجودها؟ لماذا تستكين آلامه مَعها؟ كيف بِالله مِن أول لقاء يحدث ذٰلك؟
مَعرفة تفاصِيل حَياتها المخفيَّة تتطلَّب وقتًا وَثِـقة، سَيجعلها تبثّـه بِمكنوناتها، سيكون هُو الوحيد الَّذي تشعرُ مَعه بِالراحة، الوحِيد الحائز عَليها، يُدركُ تمام الإدراك صُعوبة الأمر، فهِي عَلى مَا يُلاحظ كتومة جدًّا، لِحدِّ مَوتها بِبطء وَتظاهرها بِاللا مُـبالاة، لا تطلبُ مُساعدة أحد، سيراها الجميع سَاكنة وَهادئة ولن تُظهر دُموعها وَشهقات رُوحها لِأحد.
تملكهُ الاستغراب تملكًا حتَّى خُيِّل إليه أنَّ عِلةً أصابت عَينيه، ألم يكن اسمها ألينا روڤر؟ كيف جاءت ڤاندستوك؟ تاهت عَسليتاه فِي البطاقة وَفحواها، حوَّل بَصره سريعًا إلى حَالتها الاجتماعية لِيرى أنَّها ليست مُتزوِّجـة، وَقد زال روعه قليلًا، حيثُ خشي أن تكون مُتزوِّجة، لٰكنها أخبرته مُسبقًا عَن عدم وُجود رجل فِي حَياتها وَلا في قلبها؟ مَاذا إذًا؟
سَماعها لهُ ينطق اسمها كان كفيلًا بِجعلها تلتفت إليه، لتراهُ يمسكُ بين يديه بطاقتها الشَّخصية، انزعجت بَعض الشيء وَتقدَّمت بِسرعة وَتلقَّـفتها مِنه قبل أن تسحب الحقيبة كذٰلكَ وَتقوم بِوضع البطاقة داخلها، مَلامِحها سَـاكنة وَخاصته شاخِصة، فكَّر فِي أنَّها ستقوم بِتوضيح الأمر، لٰكنها لم تفعل!
- هلَّا مَشينا؟
خَاطبتهُ بِصوتٍ هادئ، لٰكنه هُدوء تعب، حدَّق إليها لثوانٍ قبل أن يُومئ بِبطء، مَشيا بِمحاذاة النهر، حيثُ وَمع غروب قرص الشَّمس الضَّخم وَرائحة النهر كانت الأجواء مِثالية بِالنسبة لألينا وَكذٰلكَ له، بقي عقلهُ عِند كنيتها، رآها تستنشق الهواء بِراحة عَلى عكسه تمامًا، تنجحُ بإفساد ركوده فِي كُلِّ مـرَّة وَتبقى هِي ملكة عَلى عرشِ الهدوء.
أنت تقرأ
ثيميس
Romanceلطالما كانت جُملتهُ الشَّهيرة " رجلٌ بِالجنون يعيش، وَعليه يموت " لا يعلمُ أنَّ نوازل الدَّهر قَادرة عَلى تغيير الإنسان القوي إلى آخر ضَعيف، وَالسَّخي إلى بَخيل، وَالمليء بِالحياة إلى مقبرة مُوحِشة ينفر الآخرون مِنها. كُلُّ شيء حَدث بِسرعة وَقسوة...