الفصل العاشر :"الرفض2"

65 29 2
                                    

وصل رسيم  لقصر  جده العائلة ومع دخوله وجد زوجت عمه قادر تجلس مع أمه وجدته تندب وماان رئته حتى غادرة فهي ترى أنه السبب في وفاة ابنتها نادية  نهضت أمه مع رؤيته لتحضنه فقد مرت عام ونص منذ اخر مرة رئته منذ وفات زوجته نادية بادلها الحضن وقبل رأسها قائلا
رسيم "مساء  الخير امي " ردت عليه
وداد  "مساء  النور كيف حالك يا بني لقد اشتقت لك كثيرات واين اياد لما لم تحضره لقد اشتقت إليه "
رسيم"بخير لقد تركته نائم  مع خالة عائشة "
ابتعد عنها واقترب من جدته ليقبلها "كيف حالك يا جدتي"
نجاة "بخير يابني " ثم أردفت بلوم"كل هذا يا رسيم عام ونصف لا اراك  اين انت "
جلس رسيم وقال "تعرفين يا جدتي اني كرهت هذا القصر مع اني  أود أن ازورك لكن ما أن أتذكر كيف تعاملني زوجة عمي كريمة حتى اغير رأيي وافضل أن أبقى مع اياد بمفردي وها أنت رئيتي ما أن رأتني حتى غادرت دون أن تلقي السلام حتى "
نجاة "لا عليك منها الذي فيها يكفيها فهمك يريد الزواج مرة أخرى "
رسيم"ماذا عني قادر يتزوج على كريمة"
نجاة "نعم لقد تفاجئنا كلنا والأمر الاكثر غرابة في رأيك من العروس "
رسيم"من لا تقولي أنها فتاة صغيرة"
نجاة"لا ابدا ليتها كذلك بل هي زهرة الرفاعي "
رسيم "زهرة الرفاعي ابنت صادق "
نجاة "نعم هي"
رسيم"كيف هذا أليس بيننا ثأر مع عائلة الرفاعي "
نجاة " نغم لكن جدك قد قبل الصلح معهم شرط النسب اي يتزوجون منا وتتزوج منهم مثل ماحدث مع عمك "
رسيم"الهذا طلبتي مني الحضور "
نجاة "الصراحة نعم الصباح طلب مني أن اطلب منك الحضور لأن غذا سيذهب الكل الى منزل الشيخ محمد من أجل الصلح ولكي يحلف كلا أطراف العائلتين على المصحف أمام الجميع أن الثأر والانتقام سينتهي مع هذا النسب ثم تذهبون إلى قصر الرفاعي لكي تطلبو من بناتهم ثم يأتون القصر ليطلبو لينا بنت عمك قادر "
بهت رسيم وقال "ومن قال لكم اني موافق على الزواج "
"انا قررت وأنتهى الامر يا رسيم "
كان هذا صوت الشيخ مختار والذي نزل الدرج متجها نحو رسيم وأكمل" وكل ما أقوله ينفذ يارسيم "
نهض رسيم  " وانا كبش الفداء أليس كذلك "
جلس مختار على كرسيه المفضل وقال"في الواقع ليس هكذا ابدا إنما انت ارمل ولديك طفل صغير يجب أن يرعاه معك أحد يجب أن تكون ام في حياة ابنك "
رسيم بقوة"لا يمكن لأي امرأة لأن تصبح ام لإياد "
مختار "نهاية القول أن قررت ولن اعود في كلامي مع عائلة الرفاعي انت وعمك ولينا  سوف تتزوجون وانتهى الحديث وتوقفو على هذا البؤس الذي انتم فه الم تظلو تنبون حفظكم وان عائلة الرفاعي تظل بالمرصاد لكم فكر يا رسيم ولاسيما إذا تزوجت ابنتي زهرة فسوف ترث من الجهتين جهة عئلة الرفاعي وجهة عائلة الدالي لا تنسى أن ابنتها ابنتي محمود الدالي رحمه الله "
دخلت فهيمة ابنت  مختار من الباب "صحيح ماسمعت لقد تصالحتم مع عائلة الرفاعي "
نجاة "نعم يا فهيمة صحيح "
فهيمة كيف هذا يا ابي انسيت ماذا فعلوا بنا "
مختار "فهيمة اصمتي وعودي إلى منزلك الان  "
صمتت فهيمة لتعيد وضع حاجبها على رأسها والذي خلعته ما أن دخلت ثم خرجت من قصر  والدها عائدة إلى منزلها فيما نهض مختار من مكانه تاركا وراءه رسيم والذي نظر إلى جدته والتي نهضت واقتربت منه وقال"لا تبتأس يا بني عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم "
زفر بغضب وخرج هو الآخر من المنزل غير متهم بنداء أمه  وركب سيارته ناظرا إلى الظلام الذي حل فكر قليلا ليخرج هاتفه فتش على رقم الشخص الذي سيوقف جده وما أن وجده حتى اتصل رن قليلا وسرعان ما رد الطرف الآخر  "الو كنان... نعم .....لالست بخير ...تعالى اليوم جدك قد جن ..... لا كنان بل عندك دخل تعالى واوقف هذه المهزلة ......كنان اليوم فغدا سيضعنا جدك امان الأمر الواقع .....حسنا لكن عليك الحضور باكرا ....وداعا  " أنهى الاتصال ونظر مليا إلى القصر كم يتمنى حرقه ثم حرك سيارته متجها نحو منزله.
.............
   في فيلا في صقلية يجلس على  كرسيه يقابل الشرفة المطلة على الحديقة منتظرا طائرته المروحية ويدخن سيجارته يفكر في كلام رسيم "إذن بدأ مختار تنفيذ خططه دون الرجوع إليه لكن بالتأكيد هذه الحركة في صالحه " وضع السيجارة في المطفأة ونهض متجها نحو غرفة الملابس  وفتح باب صغير  داخلها ثم  دخل واشعل  الضوء لتظهر أمامه مجموعة من الصور لتلك الجميلة منذ أن كانت صغيرة حتى آخر صورة والتي التقطت  منذ شهرين فقط وهي تضحك اقترب من الصورة ليردف   "ايام  قليلة  وتصبحين لي ونرى من   سيستطيع منهم أن  يقف في وجهي وسأدفنه حي   " ابتسم وقبل الصورة  ثم اطفأ الضوء  وخرج من تلك الغرفة واغلق الباب بالمفتاح ثم حمل هاتفه ليتصل بذراعه الأيمن ماكس
كنان ".....sí......sera ......sí .....nel ..... dieci"
  "نعم ..... لعشية .....نعم ...... العاشرة "
أنهى الاتصال وخرج إلى الشرفة وهو يرى طائرته المروحية تحط على أرض الحديقة  
..................
في رأيكم من الفتاة التي في الصور ؟وماذا سيفعل كنان مع جده ؟وهل سيوافق رسيم بالزواج من مريم ابنت زهرة؟ وهل سيوافق صادق على زواج قادر من زهرة ؟ واتمنى ان تقوم بتقييم روايتي وأحداثها
❤️🥺🥺

الحب المعذب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن