أثـر آلمـاضـي ||6||

89 49 6
                                    

- تلك هي الحياة، وسترى في المستقبل قساة آخرين، سيخنقك الحسد وستخنقك النذالات وحماقات الناس أكثر مما يخنقك الفقر."

................

تقدم نوال بحذر وهو يقرع الباب، ينتظر بتوتر لحظة الإجابة. صوت من الداخل يسمح له بالدخول، فتح الباب ببطء مكشوفاً وجه والده الذي جلس على الكنب. رائحة السجائر المتعفنة ملأت الغرفة، مما جعل نوال ينكمش وجهه قليلاً. تقدم نحو والده ببطء، متردداً في كل خطوة.

"ماذا تريد، نوال؟"، قال والد نوال بصوت قاس ومتجهم.
نوال ابتسم بتوتر وجلس بجانب والده على الكنب.

وضع نوال يده خلف رقبته، ثم أخذ نفساً عميقاً. "في الحقيقة... جوليان عرض علي أن أنضم إلى فرقته ."

ابتسم والد نوال بانتقام وسكت للحظات، ثم سأل بصوت ساخر: "وما فائدتك في هذه الفرقة؟"

نوال رد دون تردد: "أنا عازف جيتار."

انتظر الصمت لبضع لحظات، ثم اندلع والد نوال بالضحك. انكمشت قبضة نوال بغضب، لكن والده مسح دموعه بسبب الضحك وقال بسخرية: "أتعلم، لديك طموحات عالية مثل والدتك تماماً."

نوال ابتلع بصعوبة، يرمق والده بعينيه المليئتين بالخيبة. ابتسم نوال بألم وقال بانكسار: "لكن، أبي..."

قبل أن يتمكن نوال من الاستمرار، لاحظ تفتت مطفأة السجائر أمامهما. توسعت عيناه، وقال بصوت غاضب: "لقد تناقشنا هذا من قبل، اخرج من هنا الآن!"

بقي نوال صامتاً، متجاهلاً صرخات والده التي كانت تتدفق عليه. "هيا، هيا!"

نهض نوال وتوجه نحو الباب. قبل أن يغلقه ورائه، تراجع والده بصوت هادئ: "لديك طموح أكبر من مجرد عازف جيتار، نوال."

أغلق نوال الباب خلفه، ونظر إلى الطفلة الصغيرة التي كانت ترتعش بجانب الكنب. ابتسم لها بلطف: "لا تقلقي يا صغيرتي، كانت المزهرية سقطت عن طريق الخطأ."

انحنى ليبتسم لها، وسمحت له بالتقاطها بحضنه الدافئ. أمسك بكتفها وطمأنها بأنه بجانبها.

أغلق نوال عينيه بقوة، محاولاً استعادة هدوئه. "أتعلم، لديك طموحاً عالياً مثل والدتك تماماً."

كلمات والده ترددت في أذنيه، ينتظر نوال بصبر. هل سيتمكن من تخطى والدته، أم سيظل الأمر معقداً ومتعسراً مع تقدم الوقت؟

انتظر نوال كثيراً انتهاء كل هذا ويعود والده إلى رشده، لكن الوضع يزداد سوءاً مع الأيام. هل سيظل ينتظر والدته وتقول له إن كل شيء كان حلماً وليس حقيقة بعد تركها له وذهابها إلى رجل أعمال بسبب الديون التي كسرت ظهر والده في الآونة الأخيرة؟ لقد خسر كل أمواله وبدأ يلجأ إلى الديون حتى غرق فيها، وبدأ بتعاطي المخدرات.

Among the tulips. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن