فصل 9

36 0 0
                                    


إيما من وجهة نظر

إن الفراغ بين الحياة والموت ليس ملونًا كما يعتقد الناس، بل هو مظلم. لا يوجد ضوء ولا صوت، ولا شيء سوى الشعور بالغرق. قد يكون هذا مخيفًا بالنسبة لمعظم الناس، لكن بالنسبة لي فهو مسالم للغاية. أشعر بالخجل الشديد لأنني كابنة محارب، تمكنت من التعرض للضرب والتغلب علي بسهولة، لكن الرفض تسبب في الكثير من الألم لي ولذئبي. وقبل أن يتمكن أي منا من الشفاء، بدأوا في إساءة معاملتي. لقد كانت تكتيكًا ذكيًا وفعالًا للغاية، وإن كان قاسيًا بعض الشيء أيضًا، لكن لا يزال الخطأ يقع عليّ لعدم كوني قوية بما يكفي لتحمل الألم.

كان العزل مرحبًا بي، واختفى الألم وأخيرًا شعرت بالحرية مرة أخرى. ورغم أنه لم يمض سوى بضعة أشهر منذ أن بدأ كل شيء، إلا أنني شعرت وكأن سنوات مرت قبل أن تأتي النهاية أخيرًا بالنسبة لي. الشيء الوحيد الذي يؤلمني هو أنه في كل الأشياء الفوضوية التي حدثت، لم أتمكن حتى من الحفاظ على سلامة طفلي في النهاية. كنت لأعطي أي شيء لإلهة القمر لتنقذ طفلي، بل كنت لأذهب إلى حفر الجحيم وأعاني إلى الأبد، وأنا أعلم بسعادة أن طفلي على قيد الحياة وآمن.

فجأة، وجدت نفسي منجذبًا إلى مكان جديد. هذا المكان له أجواء الحقل، فأجد نفسي الآن جالسًا في منتصف الحقل محاطًا بضباب متعدد الألوان. لفترة من الوقت كنت وحدي وأستمتع بشعور العشب تحتي. لقد مر وقت طويل منذ أن شعرت بالعشب والطبيعة واستمتعت بهما، لذا فأنا أستغرق وقتًا في الاستمتاع بالأحاسيس.

ثم أخرجني صوت هدير مرح من ذهني، ونظرت لأعلى لأرى ذئبًا يمشي نحوي. وقفت وبدأت في السير نحوها، وسرعان ما أغلقت الفجوة بيننا.

"روبي؟" أسأل في صدمة. الذئبة أمامي ذات لون بني محمر جميل، أستطيع أن أفهم لماذا سميت روبي. لا أعرف ما الذي دفعني إلى نطق الاسم ولكن بطريقة ما يبدو الذئب مألوفًا.

"مرحباً إيما، من الجميل رؤيتك مرة أخرى." قالت روبي وهي تقترب مني.

لففت ذراعي حول رقبتها وبدأت أبكي. "أنا آسفة للغاية يا روبي، كنت ستعيشين لو لم تكوني معي. يا مسكينة، أتمنى لو كنت قد شعرت بالعشب تحت أقدامك والشمس والرياح على فرائك. أنت جميلة جدًا."

"ليس خطأك يا إيما؛ بل إن صديقتنا وأختنا هي من فعلت بنا هذا. لا ألومك."

"لكن يجب عليك."

"لماذا؟"

لقد حيرني هذا السؤال، فقد اعتدت على إلقاء الناس اللوم عليّ لشهور حتى أصبح هذا رد فعل طبيعيًا. وأخيرًا أجبت: "لأنه لولا وجودي لكنت ما زلت على قيد الحياة".

"كان من المفترض أن نكون سعداء" همست روبي.

"ماذا؟" أسأل، وأتراجع إلى الخلف بينما تجلس روبي حتى نصبح وجهًا لوجه.

الإلهة المرفوضةWhere stories live. Discover now