لم أدرك حتى أنني كنت أفتح عيني. لقد كنت في الظلام، في ليل عميق مليء بالأصوات المكتومة والكلمات العشوائية التي كنت أجد صعوبة في ترتيبها وفهمها. ثم، في الحال، تمكنت من رؤية المستشفى. كان الضوء ساطعًا، وكانت الآلات تصدر أصواتًا؛ أدركت أنني سمعتهم لعدة أيام، إلى جانب الصوت الناعم لفتاة هدأتني كلماتها مثل تهويدة تحثني على النوم.
فتحت عيني. كنت بحاجة لهذا الصوت. ولكن بدلا من ذلك، وجدت شيئا مختلفا تماما.
"يا إلهي، نيك!" صرخت صوفيا بجانبي.
تأوهت من الألم. شعرت برأسي وكأنه على وشك الانفجار.
"سأخبر بالطبيب"، قالت وخرجت.
رمشت بعيني محاولاً التعود على ضوء السماء وزرقتها في المساء الخارج. كانت الغرفة صغيرة، ولا تحتوي إلا على مساحة كافية لسريري، وأريكة بمقعدين، وتلفزيون. حاولت النهوض، لكن ذراعي ارتعشت، وأدركت أن التحرك كان فكرة سيئة.
عادت صوفيا للظهور مع الطبيب. سمحت له بفحصي وإعطائي بعض المعلومات عن حالتي، لكن بينما كنت أستمع، كل ما أستطيعما تمكنت من فعله هو صياغة سؤال واحد، سؤال جعلني متوتراً، عصبياً، منزعجاً...
"أين نواه؟" سألت وأنا أحاول النهوض وندمت على الفور. ألم لا يطاق تسلل إلى أضلعي، وكأنني أحترق حيًا من الداخل.
اللعنة.
ساعدتني صوفيا على الاستلقاء على الوسائد.
ماذا كانت تفعل صوفيا هناك؟"نواه في شقتك، تستريح، على ما أعتقد."
أخذتُ نفسا عميقا وحاولت تهدئة أعصابي. نظرت إلى الأسفل، فرأيت الضمادات على أضلاعي وذراعي مثبتة على صدري، مما يجعل من المستحيل تحريكها.
يا ابن العاهرة، فكرت، وأتساءل من فعل هذا بي.
"أين ستيف؟ أنا بحاجة إلى النهوض، أحتاج-"
قالت صوفيا: "لا يمكنك ذلك يا نيكولاس"، وهذه المرة نظرت إليها عن كثب ورأيت عينيها حمراء ومنتفخة. كان شعرها منسدلاً على رأسها، وكانت ترتدي بنطال جينز وقميصاً أبيض عادي. "أنتَ بحاجة إلى الراحة. من فضلك، ابق ساكنًا."
استلقيت على ظهري، محاولًا أن أبقى هادئًا. إذا كانت نواه تستريح، فهذا يعني أنها بخير، أليس كذلك؟ كان على ستيف أن يكون معها..
نظرت إلى الفتاة التي كانت تحدق بي بمزيج من الارتياح والفرح والشوق. تذكرت عندما أخبرتها أننا انتهينا. من بين جميع الفتيات اللاتي كنت برفقتهن، كانت صوفيا هي الوحيدة التي لم أرغب في إيذاءها أبدًا. لقد ساعدتني بطريقتها الخاصة في العام الماضي. ما تشاركناه كان أكثر من مجرد صداقة، ومع ذلك، في النهاية، كان هذا كل ما يمكننا أن نكون: أصدقاء.
لا أحد ولا شيء يستطيع أن يفعل بجسدي وروحي الأشياء التي كانت نواه قادرة على فعلها بنظرة واحدة، وكانت صوفيا تعرف ذلك دائمًا.
"ماذا تفعلين هنا يا صوف؟" انا سألت.
هزت كتفيها ومسحت دمعة من خدها الأيسر.
"كنتُ بحاجة لرؤيتك و التأكد من أنكَ بخير. عندما سمعت في الأخبار ما حدث..." أمسكت بيدي بحذر. "أنت تعرف كيف يمكنك معرفة أن العلاقة التي كانت لديك مع شخص ما لم تكن حتى علاقة؟"
لم أتفاعل كما لاحظتها.
"عندما لا يلتقط أحد من عائلتهم الهاتف ليخبرك بأن شيئًا ما قد حدث لهم."
"صوفيا، أنتِ وأنا..."
"أعلم. لقد انفصلنا منذ شهر. لم أنس. اعتقدت فقط..."
كنتُ بحاجة إلى إنهاء الأمر مع صوفيا، حقًا. رأيت في عينيها بريق الأمل. لقد حان الوقت لأكون مباشرا معها. كانت صوفيا تأمل أن يكون خطأ نواه يعني أنني لا أستطيع استعادتها أبدًا، لكن الأمر انتهى، لقد تجاوزنا تلك النقطة، وتقدمنا للأمام، ونضجنا...
"صوفيا، نواه سوف تنجب طفلي،" قلت لها بلباقة قدر استطاعتي.
شعرت بيدها تبرد، وعلى الفور تركتني أذهب. بدت وكأنها بحاجة إلى بضع ثوان لاستيعاب كلماتي، ثواني لتسمح لأي بصيص من الأمل أن يختفي. "هل هذا هو سبب عودتك معها؟"
قلت بهدوء: "لقد عدت معها لأنني أحبها". لم أحبها فحسب، بل أحببتها أكثر من أي شخص آخر. لكنني لم أقل ذلك لأنني لم أرغب في إيذاء صوفيا.
أومأت برأسها وبدت ضائعة، كما لو كان هذا هو آخر شيء في العالم تتوقع سماعه. "كما تعلم، للحظة، اعتقدت... أنك فتحت عينيك لأنك سمعت صوتي. اعتقدتُ أنني رأيت..."
لقد فتحت عيني لأن الصوت الذي كنت بحاجة لسماعه هو الصوت الذي لم يكن موجودا. لقد فتحتهم لأنني كنت يائسًا للعثور على نواه. "لم أرغب أبدًا في إيذاءك يا صوفيا. في العام الماضي معكِ... أنتِ كنتِ الشعلة التي أضاءت ليالي." أومأت صوفيا برأسها وأخذت نفسًا، ومن وجهها، استطعت أن أقول إن رسالتي كانت واضحة. لم تكن صوفيا فتاة صغيرة وكان عليك شرح كل شيء خطوة بخطوة؛ لقد كانت امرأة ناضجة، المرأة الوحيدة التي كان من الممكن أن أقع في حبها لو لم تدخل نواه حياتي و جعل كل شيء آخر شاحبًا بالمقارنة.
لقد شعرت بالاسترخاء عندما انحنت وأعطتني قبلة هادئة على زاوية الشفاه.
"أنا سعيدة لأنك بخير."
أومأت برأسي وشاهدتها تجمع أغراضها وتغادر الغرفة. تم إغلاق باب آخر، لكنه كان صغيرًا جدًا بالنسبة لي لأتمكن من الدخول إليه، وعندها فقط، رأيت البوابة المفتوحة للحياة التي كنت مستعدًا للبدء بها مع نواه تنتظرني.
أنت تقرأ
خَـطَـأنَـا
Roman pour Adolescentsالكتاب الثالث لسلسلة 'الأخطاء' يجب عليكَ قراءة الكتابين السابقين 1/خطأي _ 2/خطأك "محاولة نساينك أصعب شيء كان أصعب شيء قمتُ به على الإطلاق" بدأت علاقة نواه و نيك بأكثر الحرائق حماسة، ولكن بعد خطأ نواه، ربما تحوّل كل شيء إلى دخان. نيك لا يستطيع أن يغ...