الفصل 11
'أنا لا أستمع لأغاني الإمبراطورية.'
'إذن أنتَ تستمع إلى أغاني أجنبية، أليسَ كذلك؟'
'يُمكنكِ قول ذلك.'
شعرتُ أنهُ يتجنب الإجابة بشكلٍ غامض، لكن لم أكن أهتم. لأنهُ في اللحظة التي قال فيها ذلك، تركزت نظرات روز وماييل عليّ. كنتُ أنا من تفاجأ هذه المرة.
'هيلين، ألا تعرفين أي أغنية؟ يبدو أن القائد لا يحب أغاني الإمبراطورية.'
ماذا يفترض بي أن أفعل؟ شعرتُ بالدهشة! أرادت روز وماييل مني أن أغني أغنية بلغتنا. لكنني شعرتُ ببعض الضيق، رغم ذلك، كنتُ في مزاج جيد ولم أرغب في تدمير الأجواء، لذا قررتُ أن أغني أي شيء.
الأغنية التي غنّيتها كانت أغنية شعبية تسمى 'إلى ساشا'. إنها تتحدث عن أخذ ساشا إلى البحر وإظهار النوارس والمنارات له، ولا شيء أكثر من ذلك. لكن يبدو أن غنائي لهذه الأغنية كان خطأ كبيرًا.
أو ربما كان الخطأ في غنائي لأغنية من مستعمرة أمام مورتون، القائد المثالي للإمبراطورية. لأن ملامح مورتون تغيرت بسرعة أثناء استماعه للأغنية، أصبح وجهه شاحبًا، وأمسك بفمه كأنهُ سيغادر بسرعة.
أريد أن أوضح شيئًا، أنا فقط غنيتُ أغنية، وكانت محتواها بريئًا جدًا. لم أفعل أي شيء خاطئ! هو فقط بالغ في ردة فعله.
لكن بصراحةً، أليسَ ذلك مزعجًا؟
لقد أظهر ليّ أنهُ لا يستطيع حتى تحمل سماع لغتي، وأمام زملائي في السرب......لم أتوقع منه أن يعاملني على قدم المساواة، لكنني لم أعتقد أنهُ سيكون بهذا السوء. كيفَ يُمكن لشخص أن يكون سيئًا بهذا الشكلٍ؟
هذه كانت نهاية القصة التي لم أستطع كتابتها لك. أليسَ من الواضح أن مورتون هو المخطئ هنا؟ لقد أعتدتُ على هذه المعاملة منذُ كنتُ طفلة، لكن لا يزال هذا النوع من التصرفات يثير غضبي!
متى سيأتي اليوم الذي أتوقف فيه عن مقابلة هؤلاء المجانين؟
- هـ. أ」
「عزيزتي الآنسة هيلين.
لقد مررتِ بتلك الأحداث! يبدو أن ذلك الشخص المدعو مورتون كان مخطئًا بلا شك. لقد كنتِ فقط تغنين، ولكنهُ أظهر ردة فعل كهذه! مهما فكرتُ في الأمر، لا أستطيع إلا أن أستنتج أنهُ كان وقحًا.
لكن ألا تظنين أن هناك شيئًا غريبًا في الأمر؟ لا يُمكن لشخص أن يشعر بالمرض لمجرد سماعه لأغنية عادية ذات محتوى مسالم. ألا تعتقدين أن هناك سببًا آخر وراء ذلك؟ ما أعنيه هو أنهُ إذا كان هناك سوء تفاهم، فمن الأفضل توضيحه.
من المؤسف أن الحفلة التي كان من المفترض أن تكون ممتعة قد تركت ذكرى سيئة. لكنني آمل أن تكون الحفلة قد أنتهت بشكلٍ جيد على الأقل!