الفصل 17
ماذا كان بإمكانهما فعله أكثر؟ عاد الثنائي إلى نقطة البداية. قال مورتون إنهُ يعتقد أنها تستطيع الخروج على قيد الحياة. كان يبدو واثقًا إلى حد ما. لم يذكر تفاصيل الخطة، لكن كانت تبدو موثوقة بشكلٍ كبير.
مع ذلك، صرحت هيلين بشكلٍ حازم بأنها لا توافق. لم يكن الأمر يتعلق بالقلق على مورتون. هذا صحيح، كان لديها شعور بالذنب تجاه البقاء على قيد الحياة وحدها، ولكن الأمر الأهم هو......فكر في الأمر. هيلين كانت جندية عادية، بينما مورتون كان أمل القوات الجوية، وسنده النفسي، إن صح التعبير.
إذا كان خطأ هيلين، لنفترض ذلك، قد تسبب في سقوطهما في مركز العدو، فبالطبع سيكون العقاب صارمًا، ولكن إذا مات مورتون ونجت هيلين وحدها؟ كان من المستحيل تصور ما قد يحدث بعد ذلك. كان من الأفضل أن تموت هيلين ويعود مورتون على قيد الحياة.
إذا عاد مورتون، فإنهُ سيتلقى بعض الانتقادات. على أي حال، سيشعر المسؤولون بالراحة لأن مورتون على قيد الحياة. مصير مورتون كان مسألة مهمة تؤثر على معنويات الجيش.
لكن ماذا عن العكس؟ الجندي الذي تسبب في موت الطيار الذي كان دائمًا يعود على قيد الحياة كان من الواضح أنهُ سيُلام.
لم يكن من الممكن قبول نتيجة موت مورتون بأي شكلٍ من الأشكال. كان من الأفضل الموت معًا بدلًا من أن يكون أحدهما هو من ينجو. عندما قال مورتون تلك الكلمات المدوية، سألت هيلين، هل هناك طريقة تجعلني أموت ويعيش قائد السرب؟ فجاءً أجاب مورتون، قائلًا إن هذا ليسَ خيارًا مطروحًا.
رفض مورتون التفكير في أي طريقة تضحي بـ هيلين. لم تستطع هيلين فهم ذلك. الآن في زمن الحرب، التضحية بالجنود من أجل المصلحة العليا أمر شائع. لم تستطع فهم سبب ضعف مورتون المفاجئ.
لذلك، أستمروا في التجول في الجبال حتى وجدوا عائقًا يعيق طريقهم.
كانت الجثث المحترقة.
"اللـ*ـنة، كيفَ حدث هذا؟"
لقد كانت تلك الجثث التي صعقت بالصاعقة في وقت سابق. لقد عادوا إلى نقطة البداية بعد أن داروا حول الجبل. يبدو أنهم لم يتم العثور عليهم من قبل زملائهم، فقد بقيت الجثث دون أن تجمع.
إقترب مورتون من الجثث وبدأ في البحث بينها. كانت هيلين تكافح لتجنب الغثيان.
"قائد السرب، هل يجب عليك حقًا البحث في ذلك؟"
"أنا أبحث عن أي شيء قد يكون مفيدًا."
لو لم يكن محظوظين، كان من الممكن أن يقضوا يومًا كاملًا في الجبال. فهمت هيلين وضعهم في ظل عدم وجود أي أدوات مفيدة. لم يكن أمامها خيار سوى مساعدتهُ في البحث عن أي شيء يُمكن أن يكون له قيمة.