الفصل 16
أدارت هيلين وجهها بعيدًا بدلًا من الإجابة. لم تكن الأسباب مهمة. ما كان يهم هو أن مورتون أرتكب خطًأ جسيمًا. هيلين كانت في غاية الإحباط منه.
"كنتُ أظنك شخصًا ذكيًا."
"أنا آسف لأنني أظهرتُ غير ذلك."
"كان الأفضل لو متُّ. كان ذلك سيجعلك تشعر بمدى غبائك."
"لا تقولي ذلك. على أي حال، لم أكن لأترككِ تموتين."
"ماذا؟ هل تعتقد نفسك إلهًا؟"
في تلك اللحظة، بينما كانت هيلين تُجيب، أمسك مورتون بفمها بيد واحدة. كان هناك جندي يمر بالقرب مع كلب الاستطلاع.
عندما تلاشى مشهدهم بشكلٍ كافي، استطاعت هيلين أن تتحرر من قبضة مورتون.
"يُمكنكِ أن توبخني كما تشائين. يُمكنكِ أن تفعلي ما تريدين. لكن الآن، يجب أن نفكر فقط في البقاء على قيد الحياة. باقي الأمور يُمكن التعامل معها لاحقًا. أنتِ تعرفين جيدًا ما هو الأهم الآن."
صمتت هيلين بلا جدوى. من الناحية المنطقية، كان كلامه صحيحًا.
لكن، لم يكن هناك أي طريقة للخروج من هنا.
لقد كانوا منبوذين، مهجورين، ومحاصرين.
* * *
كانت ليلة منتصف الشتاء باردة جدًا. زاد من شدة البرودة أن الرياح بدأت تعصف. لحُسنِ الحظِّ، كانوا قد ارتدوا ملابس ملائمة لمواجهة أنخفاض درجات الحرارة أثناء الطيران، وإلا فقد كانوا قد تجمدوا حتى الموت.
أستمروا في الحركة للحفاظ على درجة حرارة أجسادهم. لو توقفا لفترة طويلة، لكان العرق قد يتجمد ويشكلٍ خطرًا. لم يتوقف الثنائي عن الحركة حتى لتجنب فرق البحث الذي كان قد يسعى للعثور عليهما.
كان من الممكن أن تتساقط الثلوج في أي لحظة. شعرت هيلين بارتباك. رغم أن الثلوج قد سقطت بكثافة أثناء الطيران، كانت السماء الآن صافية تمامًا.
"لا يُمكننا الاستمرار هكذا."
قالت هيلين مع تنهيدة.