الفصل 08
「إلى إينوك المسكين.
هل تعلم أن الفأر الطاهي لا يعرف فقط الطهي، بل يستطيع أيضًا الشتم؟ هل هذا يعني أنهُ مجنون؟ ما نوع الحياة التي عاشها هذا الفأر؟
يبدو أن طريقة كلامه خشنة، تمامًا مثل طريقتي وطريقة زملائي في السرب. هل كان الفأر جنديًا أيضًا؟ كيفَ يُمكن أن يكون طبق الراتاتوي هو السبب في إخراج الشتائم من فم فأر؟
لقول مثل هذه الأشياء القاسية لساحر جيد مثلك......هل نمت جيدًا ليلة أمس؟ هل حلمت بكوابيس؟ هل استيقظت لتجد وسادتك مغطاة بدموع؟
سأنصحك بشيء. لو كنتُ مكانك، لكان خياري هو إرسال الفأر إلى منزله. بما أنك لا تدير مطعمًا، ولا تطبخ لتقدمه للآخرين، فلماذا تهتم بهذا القدر؟ من غير العدل أن تتعرض لهذا الكم من الشتائم بسبب طبق الراتاتوي. يُمكنك فقط عدم تقديم الطعام للغراب.
بالطبع، لو كنتُ أنا، لأجبتُ بالشتائم للفأر مضاعفة. أنا شخص لا يقبل الهزيمة أبدًا. لكنك، بسبب طيبتك، لن تتمكن من فعل ذلك، أليسَ كذلك؟ أنتَ بحاجة إلى شخص قوي يبدأ أسمه بـ هـ ليحميك. حقًا.
أعد الفأر إلى منزله! لإنك في الحقيقة لم تخطئ بشيء!
أرسل له قطعة من جبن الإيمنتال كهدية.
- هـ. أ」
「إلى الآنسة هيلين، التي تهتم لأمري.
لحُسنِ الحظِّ، لم أعاني من الأرق. فقط في حالة، وضعتُ أنعم وسادة تحت رأسي! أشكركِ على اهتمامكِ. أنتِ حقًا شخص ذو قلب دافئ.
أنتِ محقة. الطعام الذي أعده هو لأجلي، لذا يجب أن يكون ملائمًا لذوقي. لا أنوي إلحاق الأذى بالآخرين، وليسَ هناك سبب يجعلني أتعرض للتوبيخ من قبل الطاهي غروباخ.
لكنني لم أعد غروباخ إلى منزله. لا أستطيع فعل ذلك. سأواصل تعلم أساليب الطهي منه حتى يقول إنهُ راضي عن طعامي. هذا صحيح أن طريقة حديثه قد تكون قاسية، لكنهُ طاهي ذو مهارات لا تقارن بأحد.
غروباخ سيزور منزلي اليوم أيضًا. هل يُمكنني أن أكون صريحًا؟ رغم أنهُ لم يصل بعد، أشعر بالخوف الشديد وأريد الهروب! أحتاج شخصًا ليمسك بيدي، لكن لا يوجد أحد بجانبي.......
هيلين، أنتِ تتعاملين مع أمور أكثر صعوبة مني، لذا يجب أن أتحمل، أليسَ كذلك؟ هل يُمكنكِ أن تقولي ليّ كلمة تشجيع واحدة؟
في ليلة أرتعش فيها كأشجار الحور، إينوك غرير.」
「إلى إينوك الغبي.
لماذا تجبر نفسك على تحمل كل هذا؟ ذلك الفأر الشرير قد يعلمك أساليب الطهي، لكنهُ سيجرح قلبك بالكثير من الألم.
أعده إلى منزله فقط! أستمع ليّ! حتى لو لم يعجب الغراب طعامك، فما شأنك به؟ طالما أن الطعام يناسبك ويُرضيك، فهذا هو المهم. سيجد الغراب طريقة لحل مشكلته بنفسه. لذا، ركّز على الاهتمام بنفسك أولًا!