ملاحظة اهم من القصة في حد ذاتها ..
اردت برواياتي المتواضعة اعتماد تقنية الترميز
اي بمعني اصح لكل اسم برواية دلالة و رمز وليس بالأمر الاعتباطي...ليليان : والذي يعني ضوء القمر.. فمثلما يتمرد القمر علي الظلماء و الليل فيبعث نورا لطيفا.. ستتمرد بطلتي علي القيم والناس وتكون مصباحا منيرا بليلة شديدة الظلمة... ❤❤
يزن : لا يحمل اي دلالة حقيقتاً وانما يروقني جداً 😍😍
ضياء :
النور والاشراق هو كنار حاتم الطائي تنير طريق التائه وتملأها دفئا.. كما يرمز لتمرد فرغم اسوداد كل ما حوله حافظا علي نوره ونقاءه وامثاله اصبحوا قلة...ادم : تصدعت رؤوسنا بعبارة اول اثم بتاريخ البشرية خطأ امنا حواء.. وذنبها ان انزلت سيدنا ادم من الجنة الي الأرض... كدلالة علي ان المرأة من خلقت واسست الرذيلة بلعالم.. ولكن ايخلو ادم من الأخطأ ام انه طفل يغتر بأي كلام يسمعه .. نزول ادم للأرض كان مقدراً وقد جعل سبحانه من حواء وسيلة ليتم تعمير الأرض.. ولولا ما حدث ربما ما كنت انا اكتب هذا الكلام ولا انت ستقرأونه.. ربما ما كان سنوجد حتي... ما اردت قوله ان حواء مذنبة.. ولكن ادم يشاركها الذنب ذاته.. ولهذا رسمت لأدم في القصة صورة المذنب الخطأ فرذيلة فعل مشترك بين الناس اجمعين نساءً ورجالا ً ...
حنين : من الحنان والعطف.. ولكن ارأيتم ببطلة قصتنا اي من هاته المعاني.. لا اظن هذا... فمن خلال هذا اردت القول ان اسماء البشر لا تمثل مقياسا لطباعهم.. مجرد هوياتً مزيفةٍ تسهل تعامل البشر مع بعضهم
امين : صدق ووفاء وغيرها.. في قصتي جعلت من أمين (والد ليليان المتوفي ) شخصية متناقضة بين افعالها وأقوالها كما رأيتم.. ولكن ستعلمون لاحقا دلالته ههههه لا استطيع البوح اسفة 😎
احمد : اسم المصطفي خير خلق الله.. فعند الله احمد وبأرض محمد.. و رغم حمل بعض الناس لأسم اشرف خلق الله.. فإنك تراهم يغصون ببحر من الرذيلة.. فكما قلت سابقاً الاسماء مجردة هوية مزيفة تسهل تعامل البشر مع بعضهم البعض لا اكثر..
حينما سأتقدم اشواطا برواية وتدخل شخصيات جديدة فلقصة شأخصصك فصلاً كي اشرح دلالات الاسماء..
ربما قد تتساؤلون لما شرحت الان بتحديد سأجيبكم..
اردت ان اعرفكم علي شخصياتي جيدا قبل ان اقدم شرحاً مفصلاً حتي تتشربوا مقصدي جيدا ..مع محبتي 😍 ادام الله صحتكم وسعادتكم جميعا..
اعتذر وبشدة عن الاخطاء 😍
أنت تقرأ
الارواح المتمردة
Romanceهي من تأليفي وليست رواية جبران خليل جبران ? ان العبودية الخرساء هي تلك التي تعلق الرجل بأذيال الزوجة التي يمقتها .. وتلصق المرأة بمضجع الرجل الذي تركها .. وتجعلهما في الحياة بمنزلة النعل من القدم... سيد الكلمات ?? جبران خليل جبران ? البداية: 28 ج...