الفصل السابع عشر:- الأرسينيك

2.6K 379 40
                                    

استغرقت قليلا حتى استوعب ما قاله بين أنفاسه المتقطعة، ما إن أدركت ما قاله حتى جمدت الصدمة حركتي وقدرتي على التفكير.

"رووز... رووز" أخذ روبرت يناديني وهو يهز كتفاي لأفيق من شرودي "يجب عليك أن تحاولي تقيئ ما تناولته.. أرجوك أخبريني أن بحوزتك أي مضاد للسموم".

أكمل كلامه وهو يهز رأسه باستنكار يحاول إيجاد حل، جمعت شتات نفسي بسرعة نهضت واغلقت الباب بالمفتاح وعدت لمكاني، بينما أرى ملامح الاستعجاب من فعلتي على محياه.

عدت لأجلس لمكاني بهدوء "كيف علمت أن الطعام مسمم؟" سألته أخيرا.

"هذا ليس وقته يجب أن ننقذك قبل أن يسري مفعوله ويفوت الأوان" عاد يتحدث بهستيرية.

"فقط أخبرني" وضعت قدرا كبيرا من الصرامة والجدية في هاتان الكلمتان.

"قطة.. لقد آويت قطة اليوم بينما كنتي بالخارج، سكبت لها بعضا من الطعام لتصرخ علي جيس لاحقا بأنه طعامك، ولكن الآوان قد فات وكانت قد أكلت منه وانتهى الأمر، مر ساعتان لأذهب لأتفقدها لأجدها ميتة ويبدو عليها أثار التسمم" سرد ما حدث بحزن ثم عاد ليكمل بتفاؤل "ولكنك قد تناولت الطعام للتو أؤمن أن لدينا فرصة بإنقاذك، أعني أنك أنت الخبيرة في مثل هذه الأمور، نستطيع مداواتك أليس كذلك؟" تحولت نبرته أخيرا لما بدى كترجي.

هززت رأسي نفيا "لا لسنا بحاجة لذلك" ارتسمت ملامح التعجب على وجهه مجددا من كمية الهدوء والثقة بصوتي، نهضت لأحضر حقيبتي وعدت لأجلس أمامه مجددا.

"يبدو أن جدتي قد تكفلت بإنقاذ حياتي هذه المرة" دسست يدي في الحقيبة لأخرج تلك القنينة الصغيرة منها، بينما يترقب روب حركاتي.

"تلك القنينة؟ إنها مضاد للسموم أليس كذلك؟" قالها بعجلة بينما تعرف على شك القنينة بحوزتي.

"كلا، في الحقيقة هي ليست مضاد سموم، بل هي السم ذاته".

"أنا لا أفهم أي شئ" قالها بضياع.

"جدتي رحمها الله، إنها حيلة تعلمتها منها، لقد علمتني الحصول على جميع أنواع السموم حتى النادرة منها، وخلط كميات بدقة منها، لأجمعها في هذه القنينة، لقد علمت ما ينتظرني مستقبلا من أخطار، أوصتني أن أرتشف منها كمية صغيرة منها يوميا، عمل هذا على تحسين جهاز مناعتي، والآن لا تستطيع حتى أعتى أنواع السموم إيذائي، لقد رأيتني أرتشف منها قبلا أليس كذلك؟ كاد فضولك يقتلك والآن قد علمت" شرحت له.

"إذن أنت لستي بخطر؟" سألني ليتأكد.

"أتمزح؟ لم أكن قط بحالة أفضل" حاولت التخفيف عنه "غير أن وصول السم لطعامي لا يعني إلا شيئا واحدا..." لم استطع إكمال جملتي فأكملها هو.

مملكة روزيتا (مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن