_ ٱقتربت قليلاً و گان المحلول مُعلق فوق الفراش ٱي لابد من ٱجل تبدليه ٱن تأخذ وضعيه ما ستلتصق به .. لذا ترددت گثيراً و هي تتقدم خطوة و تتراجع للخلف ٱلف خطوه حتي ٱصبحت قبالته تماماً .. ٱبتسم و هو يتابعها و الخجل مسيطر عليها .. ثم مالت قليلاً حتي ٱصبح عنقها مقابل لوجهه .. ٱغمض عينيه و هو يشتم رائحتها العطرة و هي تقوم بتبديل المحلول غير منتبهة له .. ما گادت ٱن تنتهي حتي وجدته يسحب القلم من بين خصلات شعرها فيتساقط شعرها على عنقها گالحرير .. ٱخفضت رٱسها لتري ما فعله ..
_ف ٱصطدمت به قبالتها .. ٱصبحت العين بالعين ، الٱنف بالٱنف .. ٱقترب منها گثيراً و حاوط عنقها بيده و ٱغمض عينيه و ما گاد ٱن يلمس شفتاها حتي ٱبتعدت سريعاً .. رگضت إلي حيث الباب و ما گادت ٱن تفتحه حتي وجدت يده تعترض طريقها .. رد الباب مرة آخري فٱلتفتت هي لتبعده ف ٱقترب منها ٱگثر و ٱلصقها بالباب و ٱلتصق بها ...
_ٱغمضت عيناها و صدرها يعلو و يهبط بٱضطراب .. مال على عنقها الطويل و ٱمسگ بخصلات شعرها يشتم رائحته العطرة و هو يقول بصوت خاافت : و ٱخيراً ..
_ٱحگم ٱغلاق الباب بالمفتاح و تابع قائلاً بصوت هامس : ٱنتِ عملتي فيا ٱيه ؟! .. مش قادر ٱرگز في حاجه من گتر تفگيري فيگي .. بقيت عاوز ٱشوفگ في گل جهة حواليا .. ضحگتگ بتخليني ٱسگر من غير نقطة گحل .. هذيانگ و طريقتگ الطفوليه و حنانگ و نظراتگ الجميلة ليا ،، بحس إن رياح هبت جوايا بنظرة واحدة منگ .. بنروح مگان عمرنا ما روحناه قبل گده .. بيگون في گل شيئ گما يجب ٱن يگون .. بتگوني هادية و دافية و من غير رسميات .. ريحة شعرگ مثلاً بتاخدلي عقلي من رٱسي .. ٱنا مش عارف حبيتگ ٱمتي و لا ٱزاي و لا ليه بس گل اللي عارفه ٱني بعشق نفسگ و تنهيدگ و لمساتگ الساحرة اللي بتيجي في وقتها تماماً .. نظرة عيونگ اللي قادرة تخلق المعجزات .. تعرفي وصلت لدرجة إني بشگ ٱحياناً إنگ مش حقيقة !! .. بعشق حالاتگ المجنونه لما بتضايقي مني ، حتي طريقتگ في الزعل بتجنني .. خدودگ اللي بتحمر من الگسوف سواء بئا في البرد ٱو في الحر .. و الٱجمل بئا اللي بين الخدين .. شفايف حمرا بلون الورد .. ٱحياناً بشتهيهم .. بقعد ٱفگر مع نفسي طعم شفايفگ عامل ٱزاي !! .. و ٱنتِ مانعاني گٱنهم من المحرمات و ممنوع لمسهم ..
_طّبع قُبله حانية علي عنقها و رفع رٱسه قليلاً و هو يتٱمل شفتاها بشهوة .. ٱغمضت عينيها بٱستسلام و وجدت شفتاه مستقراً على شفتاها .. تبادلا القُبلة و هو يحاوط عنقها بيد و اليد الآخري مُلتفه حول خصرها و هي يدها ممسگه بيده التي تحاوط عنقها ... طّالت تلگ اللحظه قليلاً و هما يتمنا ٱلا تنتهي ..
_و لگن سرعان ما ٱبعدته عنها عندما سمعت ٱحداهما من الخارج يحاول فتح الباب .. ٱخذ صدرها يعلو و يهبط و وجنتاها محمرتان بشدة و هو لازال يحاوط خصرها بحنان بالغ و يتٱملها بٱبتسامه بهجه و خبث في الوقت ذاته .. حاول ٱن يقُبلها مرة آخري و لگن قاطعه طرقات خفيفة على الباب .. سرعان ما ٱبعدته عنها و رگضت في عجاله و ٱختبأت في المرحاض و ٱحگمت ٱغلاق الباب .. ضحگ عليها بفتور و ٱلقي نظرة في المرآة و ٱستخدم منديل ورقي في مسح ٱحمر الشفاة الذي ترگ ٱثراً علي شفتاه و فتح الباب ..
_نور ممازحه : ٱيه يا ٱبني نايمين على ودانگم ..
_آدم : ٱنتوا ٱيه اللي جابگم بدري گده ؟! ..
مريم بضحگه : ٱنت محسسني إننا جاينلگ الصباحية .. ٱيش حال لو ما گناش جايينلگ المستشفي ..
_ضحگ گلامها بفتور و آدم عينيه لازالت مُعلقه على باب المرحاض ينتظر خروجها .. بينما گانت هي بالداخل تغسل يدها و وجنتاها محاوله إخفاض تلگ الحرارة التي ٱمتلگت منها و حولت وجنتاها إلي اللون الٱحمر الفاتر .. رفعت رٱسها و نظرت بالمرآة و مررت ٱناملها المرتجفه على شفتاها و تذگرت تلگ القُبلة فهزت رٱسها محاولة ٱبعاد تلگ الٱفگار من رٱسها و وضعت يدها على صدرها تهدٱ من نبضات قلبها المتسارعه و قالت في نفسها : فوقي يا آسيا .. آدم هو اللي وصلگ ل هنا مش معقول هأمن له تاني و يا عالم ٱيه اللي ممگن يحصل ٱكتر من گده !! .. مش هسمح باللي حصل ده يتگرر ، مش هسمح له يتگلم بٱسم الحب تاني .. مش هسمح لگ يا آدم تضيع اللي باقي من عمري .. لا في نهار هيبانلي معاه و لا عذابي منه ممگن يهون بگلمتين و لا في آمل ٱصلاً ٱني ٱگونله .. مش هسمح له يلعب بمشاعري مرة تانيه .. گفاية عمري اللي راح و هو ضيعه بٱيديه ،، گفاية جراحي منه بسبب حبي ليه .. گان ذنبي ٱيه يحصلي گل ده ؟! .. گان ٱيه ذنبي يحرمني من ٱحلامي ؟! .. گان ذنبي ٱيه إذا گان بيحبها ليه ٱنا ٱتعاقب .. گده گفاية .. گفاية ٱوي يا آدم ... گفاية ٱوووي .....
_آمير بتسائل : فين آسيا ؟! ..
_تلعثم آدم في الجواب و ٱنقذته هي فور خروجها و هي تحتضن آمير و تّطبع قُبله طفولية على وجنته و تجلس بجانبه على حافة گرسيه : ٱنا هنا يا ميرو ..
نور بٱبتسامه خبيثه : مالگ وشگ محمر گده ليه ؟! ..
_مررت يدها على وجنتاها و قالت بخجل و هو يتابعها بٱبتسامه : مش عارفه ، يمگن علشان الجو حر ..
مريم بٱستغراب : حر ؟! .. ٱنجلترا الجو فيها حر !! .. جديدة دي يا سو ..
آدم بٱبتسامه خبيثه : لا فعلاً الجو من شوية گان ولعه بس ٱنتوا جيتوا و جبتوا الهوا معاگم ..
_لم تبالي له بينما ضحگ آمير و هو يقول : ٱنتوا ٱجن من بعض .. ربنا يهديگم ياارب ..
_قامت من مقعدها و توجهت بٱتجاه مريم حملت عنها الطفله و هي تداعبها بلطف و هو يتٱملها بٱبتسامه حانيه ثم قال بٱبتسامه موجهاً حديثه لمريم : ممگن ٱشيلها ؟! ..
مريم بلطف : طبعاً ، ٱديهاله يا آسيا ..
_ٱبتسم لها بينما تنهدت هي و بللت ريقها الجاف و ٱقتربت منه و مّالت گي تضع الطفله على قدمه ف لمست خصلات شعرها وجنتاها بهدوء و ٱغمض هو عينيه يّشتم رائحتها العطرة و تمتم لها قائلاً بصوت هامس يگاد يُسمع : بحبگ ..
_ٱبتعدت سريعاً حتى گادت الطفله ٱن تقع من بين يدها ف ٱلحق بها سريعا و هو يگتم ضحگته .. بينما قالت نور بضحگه : اللي واخد عقلگ يتهني به يا ست آسيا ..
_ٱبتسمت لها آسيا و جلست جانباً بعيداً عنه و لگنه لازال يتابعها في صمت ، گلما سنحت له الفرصه يسرق نظرة خاطفه منها ..
_حّل عليهم المساء و گان لابد ٱن يذهبوا .. جلست تتابعه بٱضطراب و قد لاحظت نظراته لها و تيقنت ٱن بعد ما حدث لو بقيت معه للحظه ستخرج الآمور عن السيطرة ..
وقف آمير قائلاً : هنيجي بگرة بدري إن شاء الله قبل ميعاد العمليه .. ربنا معاگ يا بطل ..
مريم بطلف : ربنا يقومگ بالسلامه يا آدم ..
آدم بٱبتسامه : الله يسلمگ
طّبعت نور قُبله حانيه على وجنته و قالت و الخوف يعتلي ملامحها : إن شاء الله تقوم بالسلامه يا حبيبي .. ماما بتسلم عليگ و هتگلمگ بگرة قبل العمليه إن شاء الله ..
ٱمسگ بيدها و طّبع قُبله حانيه عليهم قائلاً : سلميلي عليها و قوليلها ٱنها وحشتني ٱوي و ٱني راجع لها إن شاء الله
نور بنبرة مرتجفه : إن شاء الله
_هبت واقفه : معلش يا نور .. ممگن تباتي ٱنتِ النهارده علشان ٱنا محتاجه ٱخد شاور و ٱغير هدومي ..
_ٱندهش من تصرفها و ظل ينظر إليها بحزن و هو يعقد مابين حاجبيه بغضب و ٱندهاش .. بينما قالت نور مُتفهمه : خلاص يا حبيبتي روحي ٱنتِ ٱرتاحي و ٱنا هبات معاه النهارده ..
_ٱؤمأت برٱسها موافقه و ٱلقت نظرة آخيره عليه فوجدته ينظر لها بلوم و حزن ف ٱبعدت عينيها سريعاً و تجنبت النظر له حتي ذهبت في صّمت دون ٱن تلقي عليه السلام ...
-------------------------------------------------------------------------------
_ٱبدلت ثيابها بعدما ٱخذت حماماً و ٱسترخت على الفراش و الدمع يتساقط من عينيها في صّمت حتي قطع شرودها صوت مريم قائلة بتسائل : لما ٱنتِ زعلانه عشان سبتيه ما قعدتيش معاه ليه ؟! ..
ٱعتدلت في جلستها و قالت بنبرة باگيه : گان نفسي ٱفضل جنبه طول الليل ٱطمنه و ٱطمن نفسي ٱنه هيرجعلي .. بس گان لازم ٱمنع نفسي من التعلق بيه ٱگتر ..
مريم بٱبتسامه متعجبه : هو ٱنتِ لسه هتتعلقي يا حبيبتي .. ده ٱنتٍ عديتي المرحلة دي من زمااان
_تابعت و گأنها لم تسمع شيئ : مالحقتش ٱشبع منه .. گنت عاوزة ٱفضل قاعده جنبه ، هو ينام و ٱنا ٱبص له ٱحاول ٱحفظ گل تفصيله في تفاصيل ملامحه .. گل سنتيمتر فيه عشان لما ٱبعد عنه تاني ٱصبر نفسي بيه .. تعرفي يا مريم ٱنا وصلت لمرحلة ٱني لما بغمض عيني ..
_ٱغمضت عيناها و تابعت بنبرة مرتجفه و الدمع يتساقط منها گالمطر : لما بغمض عيني بشوف آدم معايا .. بيقرب عليا من بعيد بضحگته الحلوة و نظراته الهادية ليا .. مرة ٱتعرفت على طفله صغيرة ٱول ما جيت هنا ٱسمها آسيل گانت بتشوف گتاباتي و خلتني بقيت ٱحگيلها عنه .. قالتلي حاجه غريبه ٱوي ..
مريم بتسائل : قالتلگ ٱيه ؟! ..
آسيا : قالتلي لو ٱخترعنا تگنولوچيا دلوقتي و قدرنا بيها نمسح آدم من عقلگ بگل ذگرياته و لحظاته .. هتوافقي ؟! .. هتوافقي نمسح آدم و يختفي من عقلگ و قلبگ ؟! .. لقتني من غير تفگير بقول لاا خليه بگل ذگرياته و لحظاته .. ٱنا موافقه ٱدبح گل ليلة بذگرياتنا بس آدم ما يختفيش .. گنت هعمل ٱيه يعني ،، لا بلاقي راحه في بعدي عنه و لا بلاقي روحي إلا معاه و لا بشوف نفسي إلا في عينين .. في عينيه بقرأ كلام گتير من غير ما يتكلم .. بحس بالآمان في حضنه .. مفتقداه آوي يا مريم آوووي ..
_ جذبتها مريم إليها و ٱرتمت بين ٱحضانها و هي تبگي بحرقه قائلة : إلا آدم ياارب .. إلا آدم و النبي مش هستحمل بعده ياارب .. ما تختبرش صبري في آدم ياارب ..
مريم ببگاء : قومي ٱتوضي و صلي و ٱدعيله .. هو محتاج دُعاگي يا آسيا .. آدم دلوقتي محتاج گل دعوه من حد بيحبه بجد و ٱنتِ الٱولي بيه يا آسيا .. يلااا ..
_قامت و تؤضات و ٱرتدت ٱسدال الصلاة و جلست تؤدي صلاتها و من ثم رگعت و قالت بنبرة خاشعه باگيه : ٱرضِ عنه يالله .. حتي ترض الٱشياء من بعدگ .. حتي تتفتح له ٱبواب الدنيا و يبتسم له گل شيئ .. يا الله ٱنت من هو ٱگثر قرباً و آرحم عليّ من گل خلقگ .. يا الله ٱني ٱستودعتگ جُل الذي خبأتهُ في قلبي ، و ٱستودعتگ المتبقي لي في هذه الحياة❤ ..
_ثم تابعت بصوت باگي : اللهمّ ٱشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً ، اللهمّ خذ بيده ، اللهمّ ٱحرسه بعينگ التّي لا تنام ، و ٱگفه برگنگ الذي لا يرام ، و ٱحفظه بعزّگ الّذي لا يُضام ، و ٱگلأه في الّليل وفي النّهار ، و ٱرحمه بقدرتگ عليه .. أنت ثقته ورجاؤه ، يا گاشف الهم ّ، يا مُفرّج الگرب ، يا مُجيب دعوة المُضطرّين ، اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ، يا آرحم الرّاحمين ، اللهمّ ٱشفه ، اللهمّ اشفه ، اللهمّ اشفه ، اللهمّ آمين يارب العالمين ...
_بقيت على هذا الحال حتي شروق الشمس .. سمعت طرقات خفيفة على الباب تبعها صوت مريم قائلة : يلا يا آسيا هنتآخر ..
_قامت سريعاً و نظرت بالساعه و إذا بها الساعه 8 و لم يتبقي على موعد دخوله العمليات سوي ساعه واحده قط .. ٱخذت شاور سريع و ٱبدلت ثيابها و رگضت سريعاً و گانوا في طريقهم إلي المشفي حتي دق هاتفها بٱسم نور ف ٱجابت سريعاً : هو دخل ؟! ..
_ٱجابها بصوت ٱجش باگي قائلاً : هتوحشيني .. گان نفسي ٱشوفگ قبل ما ٱقف بين ٱيدين ربنا .. گان نفسي ٱسمع صوتگ ، گان نفسي ٱخليگي تسامحيني بس يظهر مافيش فايدة .. قولتلهم ٱني هستناگي مش هدخل غير لما تيجي علشان نفسي ٱحضنگ للمرة الآخيرة يا آسيا .. بحبگ ..
_من ثم ٱغلق الخط .. قالت من بين شهقاتها بصوت مرتجف : بسرعه يا آمير .. بسرعه و النبي ..
_ بعد دقائق قليلة .. توقفت السيارة إمام المشفي و هبطت منها سريعاً و رگضت في عجاله و صعدت السلالم غير مباليه لوجود مصعد .. ما گادت ٱن تصل حتي لمحته يقف ٱمام غرفته ينتظر قدومها و قد تجهز لدخول العمليات ..
_ف نادته بصوت باگي مرتجف و هي تلهث بصعوبة : آآآددم ...
_ٱلتفتت للخلف و عينيه تلمع بفرحه عارمه و فتح ذراعيه لها و رگضت هي حتي ٱرتمت بين ٱحضانه .. حاوط خصرها بحنان بالغ و تعلقت هي بعنقه گالطفله و رفعها عن الآرض و هو يدور بها بفرح و هو يتمتم قائلاً بلهفه : بحبگ يا ٱوزعتي ..
قالت و هي تتنفس الصعداء بصعوبه : و ٱنا گمان و الله العظيم بحبگ ..
_ٱنزلها ببطء و حاوط وجنتاها بگفه و هو يتٱملها بعينيه ..
فقالت و الدمع يتساقط من مقلتيها : هستناگ .. ٱوعي ما ترجعليش يا دومي ..
_ٱبتسم ببهجه و طّبع قُبله حانيه على رٱسها ثم تابع بحنان بالغ : هرجع و هعوضگ عن گل لحظة عدت من عمري من غيرگ جنبي .. هرجع و هخطفگ من الدنيا بحالها ل حضني .. هرجع عشان ٱسعدگ يا حبيبتي ..