لم تشرق الشمس بعد في الساعة الرابعة فجراً من ذلك اليوم الغائم بشدة.. كانت السماء زرقاء والغيوم بنفسجية قاتمة اللون.. الرياح باردة وجافة.. وفي منطقة51، كان ميلو واقفاً امام المصعد والى خلفه يوهان وليسا...
ميلو:"هل تعلمان ان الشخص الرابع هو ليزا.. صديقتك يا يوهان".
يوهان:"من ليزا لا اعرف احدا بهذا الاس... آه تذكرت! لقد قابلتها صدفه في حفلة في البار.. وقالت انها تعرفني ولكن انا لم اتحدث معها في غير تلك المرة..."
ليسا:" ماذا تقول؟ لقد اخبرتنا عنها اكثر من مرة على الغداء..."
يوهان:" انا فعلت؟"
ليسا:"اجل هل فقدت ذاكرتك؟"
لم يقل يوهان شيئا.. كان ميلو وليسا ينظران لبعضهما، حتى فتح باب المصعد ودخلوا اليه...ميلو:"سننزل الان الى الطابق 0000 وهو اخفض مكان في هذا المبنى.. سيكون علينا ان نقابل ليزا والمساعد "ديث" وبعدها نتجه لجزيرة الافاعي...
يوهان:"ماذا اتقصد ديث الذي ؤأيته في حلمي!!!؟"
ميلو:"لا تذكرني بذلك...لقد قرأت اجزاء الكتاب كاملة مثلك ولكن لم استطع تحقيق الشرط الاخير واضطررت لفعل الشروط جميعها... بدأت اغار منك... لكن ربما لهاذا انت نسيت ذكرياتك مع ليزا.."
يوهان:"اتقصد بسبب تكوّن ذكريات جديدة في حلمي مع ديث؟"
ميلو:"غالب الامر.."فتح باب المصعد وخرجوا الى ممر طويل جدرانه وكل ما فيه ابيض اللون...
وصلوا الى باب حديدي مغلق بكلمة سر...ميلو:"ماذا تتوقعي يا ليسا ان كلمة السر ستكون؟ مع العلم انها مكونة من اربعة خانات"
ليسا:"هذا سهل! 0000 وهو رقم الطابق"
ميلو:"ماذا عنك يا يوهان؟"
يوهان:"ربما... 0004"
ميلو:"لما؟"
يوهان:"لان عدد المتنافسين حاليا اربعة واتوقع ان الكونت قرر ان كلمة السر ستكون مناسبة لعدد متنافسي العقل الاسود وهم اربعة وعدد الاصفار لهذا الطابق اربعة ايضا .."
ميلو:"هممم... تحليلك دقيق حقا.. وبه منطق وحنكة."رفع ميلو اصبعه وضغط الرمز امام كلاهما...(0000)
...فتح الباب...
ليسا:"لكنه ليس صحيحا " وضحكت ساخرة..
ميلو:"اعجبت بتحليل يوهان... لكنه تحليل مبالغ به.. اما ان يكون الرمز بسيطا فلا احد سيتوقع اننا حقا وضعنا هذا الرمز البسيط لباب حديدي كهذا..."
ليسا:"اجل.. وهذا يعني انه لن يمكن لاي احد الدخول بسبب كلمة السر هذه"
ميلو:"خطأ".
تهكم كل من يوهان وليسا من اسلوب ميلو اللعوب.. انه يسخر منهما ببساطة...
يوهان:"اذا فكلمة السر هذه مضيعة للوقت"دخلوا وكانت الغرفة كبيرة نوعا ما وجمليلة جدا ومزينة بالورود
ومليئة بالالعاب والشطرنج والكتب..
ميلو:"اجل، لا احد يستطيع دخول هذه المنطقة غير المسموح لهم... لذا لا فائدة من وضع كلمة صعبة وهي تستعمل بين الجميع هنا وكل العلماء لدينا تعرفها..."
يوهان:"منذ متى انت هنا؟ ولما تعرف الكثير عن هذا المكان؟"
ميلو:"حسنا انا لن اجيبك.."
نظر يوهان الى عيون ميلو الواسعة اللامعة.. لم يبد عليه انه سيخبره...
ليسا:"انظروا هنالك الكثير من اساليب تضييع الوقت.."
ميلو:"صحيح.. علينا ان ننتظر قليلا.. ستاتي ليزا بعد ساعة، وسياتي ديث ليأخذنا بالطائرة الى جزيرة الافاعي.. سيأخذ كل هذا ست ساعات سنمضيها هنا ولدينا طعام والعاب وكتب وحتى العاب فيديو وافلام ان اردتم.."اتجهت ليسا الى التلفاز وكان احدث اصدار.. اختارت شريطا لفلم وثائقي عن منقطة جزيرة الافاعي وما يحيط بها .."
ميلو:"أرى انك تتجهزين جيدا.. ربما ستكونين منافسة جيدة لي" قالها بلطف وهو يبتسم..
ليسا:" لا اهتم ان اكون كذلك.. انت السبب في قتل يوهان لامنا لكي تحقق شرطك.. انا لن انسى ذلك وانت ألد اعدائي.."كان يوهان ممدا على الاريكة ويضع يده على عينيه وعندما قالت ليسا ذلك فتحت عيناه قليلا...
ميلو:"ليسا.. انت كنت ستقتلين امي في الشرط الذي اضطررت فيه لقتل والدتكما باستعمال يوهان، لولا انك اتيتي مع يوهان وقرر الكونت انك لست بحاجة لاكمال الشروط... قال انك اصبحت كفء لتنافسي بقوة.. لو لم يقرر ذلك كنتِ ستقتلين امي بدورك.. يجب ان نضحي باهم ما نملك لنصل لكتاب العقل الاسود."
ليسا:"هل قال الكونت ذلك حقا؟"
ميلو:"إسألي اخاك ان كنت قد كذبت قط في حياتي!"
يوهان:"ما قلته توا كذبة! لقد كذبت من قبل.. لكن ليس لديك دافع لتكذب بشأن ما قاله الكونت.. الا لو كنت تريد ليسا حليفا لك ضدي"
ميلو:"حسنا لقد فشلت ان اظهر بدور المثالي.. لكن الم تبالغ توا في قولك انني سأحتاج ليسا لاهزمك؟ كلانا يعرف انك لست ندا لي.. "
يوهان:"هل تريد ان تعرف بنفسك؟"
ميلو:"اجل ارني"
وقف يوهان وازاح الكرسي الذي يقابل رقعة الشطرنج.. نظر الى ميلو وهو يبتسم ..
ليسا:"راائع مبارزة شطرنج!! سيكون ذلك مسليا.. انا سأكون الحكم."
ميلو:"أرفض"
ضحك يوهان وقالت ليسا:"اتخاف الهزيمة؟"
ميلو:"كلا.. لكن ما قصدته انني ارفض اللعب ضد يوهان .. لكن ربما لن تنتهي اللعبة ابدا.."
ليسا:"احقا؟.."
يوهان:"يمكننا وضع مؤقت"
ميلو:"حسنا ولكن سننتظر ليزا لتدخل هي وليسا معنا وديث سيكون الحكم.."
وافق يوهان وليسا.. اشتغل مكيف الهواء..
امضى يوهان الساعة التي تسبق مجيء ليزا وديث في النوم على الاريكة، بينما ليسا تشاهد فيلما وتأكل الحلوى والشوكولاتة وميلو يلعب العاب الفيديو ويأكل البطاطا المقلية بطعم البندورة...اصبحت الساعة السادسة صباحاً ..
فتح الباب الحديدي بعد صوت كتابة الرمز ...
دخلت ليزا وديث الى جانبها...
نظر يوهان الى ديث ووقف فزعا....
يوهان:"لا اصدق... كما في حلمي تماماً!!"
أنت تقرأ
العقل الاسود | Black Brain
Gizem / Gerilimيوهان وليسا.. اخوان في قمة الذكاء يتنافسان لتحقيق هدفهما الموحد، بعد تنفيذ شروط كتاب يجدوه صدفه اسمه العقل الاسود.. الاجزاء الاولى تعريف بالابطال ثم يليها الاحداث المهمة والمغامرات التي ستهدد حياة الابطال وتبين لنا قدراتهم ومن هو الاذكى والافضل، وكذ...