عزيزي القارىء من فضلك يرجى ربط الأحزمة فستنطلق مركبتنا الفضائية الأن لمغادرة كوكب الأرض لنطوف بين أرجاء الكون في زيارة لمجرات وكواكب جديدة في مغامرة مثيرة. أرجوا منكم الهدوء والتزام أماكنكم ولتأخذوا نفس عميق فالرحلة طويلة ومليئة بالتشويق والإثارة 😉😉.
موعدنا اليوم مع شيء جديد ومختلف -إن لاحظ الجميع أنا لا أتحدث سوى عن الروايات المكتملة ولكن اليوم استثناء- اليوم سنتحدث عن رواية -بالنسبة لي-هي أفضل ما قرأت في الخيال، سنتحدث عن رواية توبازيوس للرائعة المبدعة إسراء أسامة .
منذ سنوات وأنا أسمع عن رواية توبازيوس وجدت الكثير يتحدث عنها ويثني عليها فوضعتها في مكتبتي لكي أقرأها عندما تكتمل -فأنا لا أحب قراءة روايات غير مكتملة-انتظار التحديث كل اسبوع أو أكثر ينسيني بعض الأحداث لذلك أنتظر الرواية عندما تكتمل، ولكن حساب الكاتبة حذف وتوقفت الرواية، والكثير من الأمور حدثت مع الكاتبة جعلها تتوجه للكتابة على موقع رواية، ثم قامت الكاتبة بعد ذلك بإنشاء تطبيق جديد ينافس واتباد وهو تطبيق عرب بوك- للأسف التطبيق جديد وبه الكثير من المشاكل- أتمنى للتطبيق النجاح.
قررت في النهاية قراءة الرواية فالحديث الكثير عنها جعلني متشوقة لقراءتها، وقد أسرتني بالفعل، الرواية مذهلة بما تعنيه الكلمة، واستمتعت بكل حرف وكل دقيقة أثناء قراءتها.بالرغم من تشابه رواية توبازيوس مع روايات كثيرة في بعض الأفكار إلا أن المختلف هنا -والذي يجعلها مميزة في نظري- هو ضم كل هذه الأفكار والزيادة عليها ثم ربطها بتسلسل رائع في رواية واحدة؛ فقد تناولت الرواية عدة أنواع من الخيال وهذا المشوق فيها والذي جعلها منفردة، فتتناول الخيال العلمي الخاص بالكون والكواكب والمجرات، أيضاً تتحدث عن الخيال التكنولوجي؛ فتناولت بعض التكنولوجيا الخيالية، فضلاً عن الجانب الخيالي للكائنات فتناولت الكثير من الكائنات الخيالية من سحره، متحكمي عناصر الطبيعة، عمالقة، وزومبي حتى الأشباح والتنانين... وغيرها، بالاضافة الى أن جزء كبير منها يشبه روايات الأكشن والروايات البوليسية والتحقيقات، تتحدث أيضاً عن بعض اللغات، فضلًا عن جزء الألغاز والغموض الذي كان له دور كبير في شد القُراء، كما أن بها جانب رومانسي أعتقد سيكبر مع الفصول القادمة، وكان للجانب الفكاهي الساخر دور كبير في جذب القُراء؛ أي أن الرواية تشمل كل شيء، كل هذه الأفكار قامت الكاتبة بجمعهم بشكل رائع وأتقنت الحبكة بشكل يفوق الوصف.... لذا فالجميع سيستمتع بقراءتها .
أبدعت الكاتبة في الوصف بشكل عام؛ تناولت الكاتبة وصف الشخصيات بأبعادها الثلاث حيث قامت بالوصف الشكلي بشكل جيد جعل من السهل تخيل الشخصيات، وأيضاً تناولت صفاتهم بشكل رائع، كما اهتمت بالجانب النفسي وتناولت ماضي الشخصيات بشكل متقن في سياق الأحداث(لم يكتمل ماضي الكثير من الشخصيات لأن الرواية لم تنتهي بعد ).
YOU ARE READING
بحر الخيال (أفضل ما قرأت في الخيال)
Fantasyألا تجد من الصعب العثور على قصص وروايات جيدة؟ روايات تنسيك القليل من هموم الحياة، هل عانيت من قراءتك لبعض القصص المملة؟! هذا ما حدث معي. لذلك قمت بكتابة هذا (ليس رواية، ليس قصة قصيرة ) إنما هو يشمل كل ما قرأته من روايات جذبتني في موضوعها أو طريقة سر...