إنني أعيش اليوم تقلبات لا إرادية، صحيح الإنسان مخير ولكن في نفسك الوقت هو مسير لإرادة الله، مهما بلغ الإنسان من قوة فهو لا شئ أمام إرادة الله، لابد نعي أن بعض الأمور السيئة التي تحدث لنا وتعيق علينا الكثير والكثير هي ليست إلا حكمةً من الله لمصلحتنا، يوجد نوعين من الرزق رزق كتب لك فيأتيك حتى في أشد ضعفك كرماً من الله، ورزق يأتيك لأنك سعيت من أجله فيأتيك ولو بعد حين رحمةً وعدلاً من الله، إن الذي يعلم الغيب يعلم حال قلبك يا صديقي إن الله لا يهون عليه حزن عبدهِ سيعوضك الله ولو بعد حين سيفرجها الله كما لم تحزن قط، فكن على يقين أن الله الذي يعلم كل شئ يعلم عن حال قلبك وأعلم أن الله سيعوضك، صبرا تمسك بالآمال، ربما هذا النفق طويل ومظلم ولكنه ليس نفق لا نهائي حتماً ستخرج منها عما قريب، الأمر أشبه برحلة سفر طويلة ستصل للمنزل وترتاح عما قريب ، لا تقل لنفسك أنها أيام صعبة جدا بل قل إنها أيام مليئة بالأجر، إن الله يؤجر الإنسان بالحسنات في كربه وهمه، ما أعظمك وأرحمك يا الله، لا تقارن حالك بحال شخص أفضل منك حالاً لعله يتمنى مافيك كما تتمنى مافيه من خير الله، بل أنظر لحال من هو أسوأ حالاً منك وأشكر الله على حالك ولكن الذي هو أسوأ حالاً منك أكثر أجراً، فقرك اليوم في الدنيا من رزقٍ ما، ليس إلا له عوضٌ بما لم يتخيل لك عين او سمعت به أذن في الدنيا، إن الدنيا ليست بدار إستقرار إنما مجرد محطة وأعمالنا هي الطريق التي تودي بنا إلى ما عملنا من أجله وأسأل الله لي ولكم الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب وأسأل أن يرحم جميع موتانا المسلمين والمسلمات، صعاب الحياة سنتجاوزها، أعتبرها مرحلة صعبة من لعبتك المفضلة، سترى نفسك تناضل رغم الصعاب من أجل لعبه أَلا يمكنك أن تناضل وتصبر من أجل هذهِ الصعاب؟ أومن بالله وأترك الأمر في يده، إن الله يدبر ما هو خير لنا دوما فصبرا جميلاً حتى تهون بنا الأيام ويشفينا الله من غَليل هذهِ الأيام .. حتى يعوضنا الله بما قسمهُ لنا في حياتنا الدنيا، وإن لم ترضى بحياتك في الدنيا سيرضيك في الآخرة بمقام عظيم حتى ترضى، أنا لا أعلم حال قلبك ولا أعلم ما الذي تعانيه وكل إنسان تقريبا لديه هم ولكن يا صديقي سأخبرك أمراً حدث معي مهما كان أمرك خذ بأمرك إلى الله ركعتين لله وركعة تدعي من الله عن أمرك وأشكي ربك وأبكي عندهُ بالسجود سترى الله يجيب لك بما هو خير لك، صدقني دموعك عند الله ليس بهين سيفرجها الله لك حتى ترضى، حتى لو كنت مقصر في العبادة إذهب إليه بهمك وحزنك وترجى منه سيفرجها الله بإذن الواحد والأحد.
أنت تقرأ
أُناضلُ نفسي
Randomليس من الضروري أن تأخذ بكل ما كتبته بهذا الكتاب او ايي كتاب آخر خذ ما رآق لك من نصوص وأستفد منها بقدر المستطاع فأنا في كل الحالات أحترم وجهة نظر الآخرين عما أنا أكتبه، كل ما أكتبه عن واقع تجربه، وكلما طبقت ما كتبت من نصوص ستجد الكثير يكرهك في نفس ال...