مخير أم مسير؟
لا علاقة أبداً من عنوان الجزء هذا عن الذي سأتحدث عنه أبدا،ولكنه يرتبط بالموضوع بطريقةٍ ما، كثيرا ما نرى أشخاص يتزوجون تحت ضغوط عائلية،
بعضنا لا يريد الزواج فهو خيارهم الخاص، سواً كان مرض او عذر آخر فهو خيار خاص بهم لابد أن نحترمه، ولكن البعض لا يفهم هذا الأمر وبعضنا يتأثر بالضغوط فيتزوج، ماذا تتوقع من شخص لا يريد الزواج عندما يتزوج ؟طبيعة الحال أغلب المتزوجين من الضغوط سيحدث معهم أمرين الأول حياة باردة رسمية والثاني حياة قصيرة المدى تنتهي بطلاق.. وقد يحدث أمر آخر لم أود التحدث عنه ولكن هذا هو الواقع، برأيكم ما هو السبب الرئيسي للخيانه الزوجيه؟ طبعا أولهم برود أحد الأطراف او التقصير وإن نظرنا سبب هذا البرود علينا النظر أولا لبداية كل شئ ..
هل الطرفين كانوا يريدون بعضهم ؟ام كلن منهم تحت ضغوط عائليه تزوجوا؟
أتمنى الأباء والأمهات يأخذون رأي الفتاة والشاب بدون ايي ضغط، لأن في النهاية من الذي سيتزوج؟ الزواج ليس مجرد فتاة وشاب وخلاص أنتهى الأمر كسنة رسول الله.. لابد الإنسان الذي سيتزوج يقرر الزواج أولا، يقرر أنه يريد الزواج والفتاة التي ستتزوج لابد تكون صريحة مهما كان، عزيزتي هذا حياتك لا تهدريه بسبب ضغوط عائليه فقط واجهي الأمر وأرفضي إن لم تريدي ..فالإنسان مخير ومسير ومثل ما قلت سابقاً في بعض الأمور لست مجبراً
أن تكون البهيمه المسيرة، أنا أسف ولكن الحياة قاسية ولابد في بعض الأمور نضع لها حد، لأن اغلب الحالات تواجه كوارث في المدى البعيد ولا أحد يريد أن يحدث كوارث بحياته، قد يكون فرحة العائلة تغلبك ولكن إن كان بإمكانك تأدية واجبك تجاه الفتاة التي ستتزوجها وإن كانت لا تمانع بك فلا بأس ولكن إن كان فقط لرضى عائلتك فما ذنب تلك الفتاة..؟
نفس الأمر يا عزيزتي إن كنتِ حقاً لا تريدين شخصاً وعائلتك يجبرونك ربما لماله او كما يقولون لمستقبلك فما ذنب هذا الشاب إن لم تستطيعين منحه الحب الذي يتمناه من زوجته؟
لا تكن عقاب لأحد .. ولا تعاقب نفسك من أجل أحد، شريك حياة او بدونه أفضل من أن نكون غلطه العمر ..
لا أحد منا يريد العيش كأنه ذنب كان لابد أن لا يقترفه أحد، لا أحد منا يريد العيش كأنه ثقل عظيم على أحدهم.كن واعياً ولا تكن ثقلاً ..
أكتفي بهذا القدر ومثل كل مرة أنا لا أقصد الجميع بل أقصد شريحة معينه من المجتمع وأظن هذهِ الشريحة واضحة وضوح الشمس فيما كتبته.
- عيسى بن محمد
أنت تقرأ
أُناضلُ نفسي
Randomليس من الضروري أن تأخذ بكل ما كتبته بهذا الكتاب او ايي كتاب آخر خذ ما رآق لك من نصوص وأستفد منها بقدر المستطاع فأنا في كل الحالات أحترم وجهة نظر الآخرين عما أنا أكتبه، كل ما أكتبه عن واقع تجربه، وكلما طبقت ما كتبت من نصوص ستجد الكثير يكرهك في نفس ال...