الأنوثة والإتيكيت 🧤

332 5 0
                                    

مرحباً في فصل جديد من سلسلة 'الأنوثة وَ' ✨

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

مرحباً في فصل جديد من سلسلة 'الأنوثة وَ' ✨

وسنتحدث اليوم عن علاقة الأنوثة بالاتيكيت 🌷

- الأمر ليس فرضاً

لقد ذكرت هذه النقطة في فَصل 'الأنوثة' وهو أول فَصل في هذا الموضوع، والنقطة هي أنني لا أقصد أن أُجبر جميع قرائي الفتيات على أن يكونن أكثر أنثوية وأن هذا هو الحال الأمثل للحياة كامرأة! أقولها من جديد، لا أقصد ذلك بتاتاً! الأنوثة والإتيكيت وكل هذه الأمور لا تكون إلا من داخلك، من فطرتك، وإن حاولتِ إجبار نفسك عليها فستبدين وكأنك تتقمصين دور الأميرة وقَد يظن الناس أنكِ مزيفة. صحيح، نبذل مجهود كبير لتعديل وضعية جسدنا، ونبذل مجهود كبير لنتعلم التصرفات اللبقة وكيف نعامل الناس بلطف، ولكن إن لم تأتي النيّة من داخلك ومن قلبك، فلن تكونين مقنعة ابداً وسينتهي بنا الحال.. مزيفين..

- وجهة نظري الشخصية

امنحي نفسك لحظات اتصال مع نفسك الداخلية، انسِ ما هو دارجٌ هذه الأيام، انسِ الفروضات التي يفرضها عليكِ المجتمع (أن تكوني رجولية وصلبة في القول والفعل)، وانسِ أيضاً تلك الجارة التي تخبرك أن ترتدي ازياء بناتية أكثَر.. انسِ كل هذا، وانظري ماذا يأتي من داخلك، ما تخبركِ به نفسك عن شخصيتك، وإن كانَ هذا رغبةً منك أن تحتضني أنوثتك، فليكن الأمر، وإن لم تكن لديكِ هذه الرغبة، فلا تجبري نفسك عليها.

- قواعد اتيكيت للحياة اليومية

الأنوثة أكثَر بكثير من مجرد تنورة منمقة وعطر صارخ، كما ذكرت من قبل، الأنوثة اسلوب حياة لذا إن لم تظهر في حياتك اليومية، وإن كانت تظهر أمام الناس فقَط فهذا ليس إلا دورٌ تمثيلي 😅 لذا أرغَب في مشاركة ما تعلمته من ممارسات اتيكيت للحياة اليومية معكم..

١- كوني مرتبة في المنزل
المحيط المنظم يجعلنا في سلام داخلي، وينعكس ذلك على افكارنا وتصرفاتنا مع الغير، بالاضافة للمحيط فالملبس المرتب يعطينا احساس الأميرات في المنزل، لا شيء أفضل من ان نستيقظ صباحاً ونأخذ حماماً منعشاً ثم نرتدي ثياباً مرتبة ونرشها بعطرنا المفضل، هممم يا سلااام!

٢- اشربي من الكوب وليس من الزجاجة
لقد قرأت هذه النصيحة في عدد من كتب الاتيكيت ولكنّي أوافقها شخصياً منذ زمن طويل، رغم وقوعي في الخطأ عدة مرات! إن شعرت بالعطش خذي كوبا وصبي فيه الماء واشربي حيث يفترض أن يكون هذا منظراً لبقاً أكثر.
من الجيد أن تستثمري في زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام (reusable bottle) التي يكون غطائها على شكل كوب إن احتجتِ للشرب خارج البيت. عادةً ما نلجأ لزجاجات الماء البلاستيكية، لكن ما لا نعرفه أن أدوات الطعام البلاستيكية كالزجاجات منافية للاتيكيت لأنها لاستخدامٍ واحد وعادةً تكون رديئة ورخيصة المظهر كما وأنها مضرة للبيئة!

٣- اختاري ثيابك حسب المناسبة
أن تختاري ثياب حسب المناسبة أو اتباع طريقة ال dress code هي أمثل طريقة لتظهري بمظهر لبق دااائماً. البيجامة مكانها في البيت، ثوب التمرين مكانه في النادي والثياب المترهلة والغير نظيفة.. حسناً لا مكان لها إلا في الغسالة!

حيلة أزيائية على السريع : اختاري دائماً ثوباً لبقاً بدرجة أكبر بقليل من المطلوب، احذري، بدرجة قليييلة وليست درجة كبيرة! لا نريد أن نذهب للسوق بفستان سهرة ها 😉🤣
هناك مثلٌ انجليزي يقول:
It's better to be a little over-dressed than very under-dressed!

صدقوني إن قلت لكم أني رأيت فتاةً حضرت للجامعة مرتدية حذاء الـ 'كروكس' .. حسناً، انظروا قبل أن تسيئوا فهمي، كلٌ حُر فيما يرتدي حسناً؟ ولكن هذا الفصل وهذه النصائح هي للمهتمات بأن يكون لديهن مظهر أنثوي لبق، وارتداء الكروكس المتسخ مع قميص مترهل لن يكون قريب للمظهر الأنثوي اللبق 😅 أتمنّى أن تكون فكرتي قد وضحت!

٤- وضعية الجسد الصحية
حسناً كم مرة ذكرت فيها هذه النقطة 😅 ولكن من الجيد أن نتدرب على وضعية الجسد في المنزل في حياتنا اليومية وليس فقَط في الخارج، كما قلت، وضعية الجسد الصحيحة ليست فقط أكثر لباقة وإنما صحية أكثر أيضاً!

شخصياً، اعتدت أن أمارس وضعية الظهر المستقيم والكتفان المشدودان للخلف أثناء الصلاة 💛 أربع دقائق يومياً ستكفي لتعديل وضعية عامودك الفقري على المدى البعيد!

٥- التهادي
"تهادوا تحابوا"
لم يذكر رسولنا الكريم أن الهدية يجب أن تكلفنا أطناناً من الذهب! من قواعد اللباقة والأنوثة والإتيكيت الاهتمام بالتفاصيل ومنها تفاصيل الأشخاص الذين يهمكِ أمرهم. مثلاً، خرجت مع صديقتك للتمشية وأظهرَت إعجاباً بشيء معين، سيكون من الرائع لو أهديتيها ذلك الشيء في عيد ميلادها أو في أي مناسبة أخرى كمفاجأة! وإن كانت تكلفة الشيء أعلى من مقدرتك، أحضري لها شيئاً مشابهاً وبطاقة مرتبة مكتوب فيها "لاحظت أن 'ذلك الشيء' قد أعجبك، لذا أحضرت لكِ شيئاً مقارباً وأتمنّى أن يحظى بإعجابك' 🌷

على ذكر البطاقات، أتعلمون أن أغلى الهدايا قيمةً وأقلها تكلفة هي الرسائل والبطاقات المكتوبة! يجوز أن تقولون، ما هذا لمَ هي قديمة الطراز هكذا؟ 😅 ولكن فعلاً! الرسائل المكتوبة والمليئة برسومات لطيفة والمذكور فيها مواقف طريفة بينكِ وبين صديقتك لهي هدية مليئة بالدفئ والمعاني الجميلة! لأنها توحي بأنكِ قد اخذتِ من وقتك ومجهودك لتعدّي هذه الهدية البسيطة لصديقتك مما يدل على أنها تستحق هذا المجهود 🌷

كان لدي زملاء في الماضي يهتمون بـ 'سِعر' الهدية فقط وكنت دائماً أشعر بذلك من تصرفاتهم مع بعضهم البعض، ولطالما وضعَ ذلك ضغط كبير علي، كنتُ مجرد طالبة بالكاد يكفيها مصروفها! ولم اعتَد على طلب المزيد من المال من والداي لذا كانَ من المستحيل أن أتحمل تكلفة هدية باهظة الثمن، ولطالما شعرت بالاحراج عندما يأتي عيد ميلاد واحدة منهن وأنا أقدم لها هدية بسيطة. وأحياناً كنتُ أصرف مدخرات أحتاجها لأشياء مهمة فقَط كَي اشتري هدية باهظة. كنت غبية نعَم..

لذا لنحترم ظروف بعضنا البعض يا رفاق ونتفهّم أن للآخرين ظروف لسنا على علم بها، لذا لنقبَل التهنئة البسيطة والهدايا المعنوية لأنها تدل على أن ذلك الشخص قد تذكّرنا وفكّر ببذل مجهود لأجلنا 🌷

انتهَت حلقة اليوم وأراكم في القادمة إن شاء الله 🌸

خرابيش وردية | 🌷حيث تعيش القصص. اكتشف الآن